منتدى الأرانب للجميع
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Rabbit10


منتدى الأرانب للجميع
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة)

27032009
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة)

besm
والحمد لله رب العالمين العزيز الحكيم ذي القوة المتين ، الذي كرمنا وجعلنا من المسلمين ، فله الشكر والمنّة بأن تفضل علينا وجعلنا من أهل السنّة ، اللهم كم كتبتها علينا فلا تقبضنا إلا عليها ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمداً عبده ونبيه ورسوله ، وصفيه من خلقه وخليله ، أدى الأمانة وبلغ الرسالة وتركنا على المحجة ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك ، وأصلي وأسلم عليه وعلى آله وصحبه أجمعين والتابعين وتابع التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ... أما بعد

إن الله تعالى خلق الإنسان وكرمه على سائر المخلوقات وميزه بالعقل وهو مناط التكليف ، والمتأمل لكتاب الله تعالى يلحظ ذكره عزوجل لفظ ( يعقلون ) اثنان وعشرين مرة ، فهذا الدين يخاطب العقل السليم ، أما العقل السقيم فتجده معرضاً ، فنبدأ ونقول الحمد لله على نعمة العقل والبصيرة ولا عزاء للذين عميت قلوبهم فإنها لا تعمي الأبصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور.


( لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
) (المجادلة : 22 )
إنهم رجال بدر الأوائل الذين نزلت فيهم هذه الآيات ، فلله درهم من رجال ، أختارهم الله عزوجل ليكونوا صحابة خير خلقه ، فعلموا حقيقة الرسالة وآمنوا بها فهانت في ناظرهم الأنساب والأسماء لما يكون الأمر مرضاة لرب الأرض والسماء ، أدركوا أن هذا الدين ماض بإذن الله ولو كره الكافرون ولو تآمر عليه المتآمرون ولو مرق منه المارقون ، فحققوا ذلك الإيمان عملياً ، أما نحن فخذلنا الدين إلا من رحم ربي بدعاوى الوطنية والقومية والوحدة!! فتركنا من يتكلم في الله سبحانه وتعالى ويخوض في عِرض النبي صلى الله عليه وسلم ويسب صحابته ويعادي سنته ، ميّعنا الدين بدعوة الوحدة !! ولم يقف عاقل للحظات ويسأل نفسه على أي شيء نتحد ؟!!

هذا الموضوع لماذا الآن ؟
لسببين :

أولهما لتعرف أخي يا من منّ الله عليك وأختارك من أهل سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، لتعرف وتقدر ما أنت فيه من نعمة وتؤدي شكرها وتسأل الله أن يثبتك عليها وتحرص كل الحرص أن تموت عليها وتلقى الله عزوجل يوم القيامة بحب الدين كله بحب النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته وصحابته أجمعين بحب سنته وإتباعك لها ودفاعك عنها ونصرتك لمن نصرها ووقوفك سداً منعياً لمن أراد النيل منها ... سمع الإمام أبوعبدالله أحمد بن حنبل ذات يوم ولده عبد الله يدعو ويقول اللهم أمتني على الإسلام ..فقال الإمام قل وعلى السنة.
نعم ففي زمن البدع والشبهات لا خلاص ولا نجاة إلا بإتباع سنة المصطفى عليه التسليم والصلوات ، ومن حاد كان أقرب للنار من جنة عرضها كعرض الأرض والسموات.

ثانيهما ليدرك كل غافل أو متغافل ما يحاك لأهل السنة من هؤلاء الروافض الخبثاء ، لتدرك مدى الحقد الدفين الذي لم نجده عند اليهود والصليبين ، لتعرف الحقيقة وتكف لسانك عن الدفاع عنهم فو الله أقولها لله بعد كل ما نراه لا يدافع عنهم إلا منافق معلوم النفاق ، أو جاهل مغيب العقل


إن كنت لا تدري فتلك مصيبة ***وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم

فإن الأمر جد عظيم ، ولا يصلح فيه التهاون.



نسأل الله العظيم رب العرش الكريم

أن يجعل هذا الموضوع خالصاً لوجهه تعالى وأن يتقبله منا

ونسأله تعالى أن يبارك ويجزي خيراً كل أخ أعان على مثل هذا الموضوع بنشر صورة أو وثيقة أو ملف صوتي أو مرئي على الانترنت يفضح هؤلاء القوم
ونسأله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يكن لإخواننا من أهل السنة في العراق معينا حفيظا وكيلا
وأن يرفع عنهم ما هم فيه من كرب ويكشف عنهم الضر وينصرهم ويخذل عدوهم
إنه ولي ذلك والقادر عليه


عدل سابقا من قبل صلاح الدين في الجمعة مايو 01, 2009 6:35 am عدل 1 مرات

تعاليق

صلاح الدين
besm
الجزء الثانى الذى قد وعدت به
لعل الامر يكون واضح اكثر

بيــان عقيــدة القـــوم



ت – تحريف القرءان


يقول تعالى ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) (الحجر : 9 ) أما هؤلاء فيقولون..

- هذا جمع لأقوال علماء الرافضة في تحريف القرءان ( بعضها منقولة من أحد المنتديات والبعض الآخر من كتاب "الشيعة وتحريف القراءن"للشيخ عبدالله بن علي الناصر ) فجزى الله خيراً الجميع

اقتباس:

نعمة الله الجزائري واعترافه بالتحريف :

قال الجزائري في كتابه الأنوارالنعمانية 2/357 ، 358 :

((إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ( يقصد صحة وتصديق الروايات التي تذكر بأن القرآن محرف)

نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل)).

((والظاهر أن هذا القول ( أي إنكار التحريف ) إنما صدرمنهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها (- وهذا الكلام من الجزائرى يعني أن قولهم ( أي المنكرين للتحريف ) ليس عن عقيدة بل لاجل مصالح أخرى ))).

ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97: ((ولا تعجب من كثرةالأخبار الموضوعة)) (يقصد الاحاديث التي تروى مناقب وفضائل الصحابة رضوان الله عليهم) فإنهم بعد النبي صلى الله عليه وسلم قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضائح المنافقين وإظهار مساويهم كما سيأتي بيانه في نور القرآن )) عزيزي القارئ إن المقصود في نور القرآن هو فصل في كتاب الانوار النعمانية لكن هذا الفصل حذف من الكتاب في طبعات متأخرة لخطورته.

ويعزف الجزائري على النغمة المشهورةعند الشيعة بأن القرآن لم يجمعه كما أنزل إلا علي رضوان الله عليه وأن القرآن الصحيح عند المهدي وأن الصحابة ما صحبوا النبي صلى الله عليه وسلم إلا لتغيير دينه وتحريف القرآن فيقول 2/360،361،362 :

((قد استفاض في الأخبار أن القرآن كما أنزل لم يؤلفه إلا أمير المؤمنين عليه السلام بوصية من النبي صلى الله عليه وسلم ،فبقي بعد موته ستة أشهر مشتغلا بجمعه ، فلما جمعه كما أنزل أتي به إلى المتخلفين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لهم : هذا كتاب الله كما أنزل فقال له عمربن الخطاب : لاحاجة بنا إليك ولا إلى قرآنك ، عندنا قرآن كتبه عثمان ، فقال لهم علي : لن تروه بعد اليوم ولا يراه أحد حتى يظهر ولدي المهدي عليه السلام. وفي ذلك القرآن(يقصد القرآن الذي عند المهدي) زيادات كثيرة وهو خال من التحريف ، وذلك أن عثمان قد كان من كتاب الوحي لمصلحة رآها صلى الله عليه وسلم وهي أن لا يكذبوه فيأمر القرآن بأن يقولوا إنه مفترى أو إنه لم ينزل به الروح الأمين كما قاله أسلافهم، بل قالوه أيضا وكذلك جعل معاوية من الكتاب قبل موته بستة أشهر لمثل هذه المصلحة أيضا وعثمان وأضرابه ما كانوا يحضرون إلا في المسجد مع جماعة الناس فما يكتبون إلا ما نزل به جبرائيل عليه السلام. أما الذي كان يأتي به داخل بيته صلى الله عليه وسلم فلم يكن يكتبه إلا أمير المؤمنين عليه السلام لأن له المحرمية دخولا وخروجا فكان ينفرد بكتابة مثل هذا وهذا القرآن الموجود الآن في أيدي الناس هو خط عثمان ، وسموه الإمام وأحرقوا ما سواه أو أخفوه ، وبعثوا به زمن تخلفه إلى الأقطار والأمصار ومن ثم ترى قواعد خطه تخالف قواعد العربية )).
وقد أرسل عمر بن الخطاب زمن تخلفه إلىعلي عليه السلام بأن يبعث له القرآن الأصلي الذي هو ألفه وكان عليه السلام يعلم أنه طلبه لأجل أن يحرقه كقرآن ابن مسعود أو يخفيه عنده حتى يقول الناس : إن القرآن هوهذا الكتاب الذي كتبه عثمان لا غير فلم يبعث به إليه وهو الآن موجود عند مولانا المهدي عليه السلام مع الكتب السماوية ومواريث الأنبياء ولما جلس أمير المؤمنين عليه السلام (هذا الكلام من العالم الجزائري الشيعي هو جواب لكل شيعي يسأل نفسه لماذا لم يظهر علي رضى الله عنه القرآن الأصلي وقت الخلافة) على سرير الخلافة لم يتمكن من إظهار ذلك القرآن وإخفاء هذا لما فيه من إظهار الشنعة على من سبقه كما لم يقدر على النهي عن صلاة الضحى ، وكما لم يقدر على إجراء المتعتين متعة الحج ومتعةالنساء. وقد بقي القرآن الذي كتبه عثمان حتى وقع الى أيدي القراء فتصرفوا فيه بالمد والإدغام والتقاء الساكنين مثل ما تصرف فيه عثمان وأصحابه وقد تصرفوا في بعض الآيات تصرفا نفرت الطباع منه وحكم العقل بأنه ما نزل هكذا.

وقال أيضا في ج 2/363 :

فإن قلت كيف جاز القراءة في هذا القرآن مع مالحقه من التغيير ، قلت قد روي في الأخبار أنهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين عليه السلام فيقرى ويعمل بأحكامه ( هذا جواب العالم الجزائري لكل سني اوشيعي يسأل لماذا يقرأ الشيعه القرآن مع انه محرف.)

الفيض الكاشاني ( المتوفي 1091 هـ) :

وممن صرح بالتحريف من علمائهم : مفسرهم الكبير الفيض الكاشاني صاحب تفسير " الصافي ".

قال في مقدمة تفسيره معللا تسمية كتابه بهذا الأسم (( وبالحري أن يسمى هذا التفسير بالصافي لصفائه عن كدورات آراء العامة والممل والمحير )) تفسير الصافي - منشورات مكتبة الصدر - طهران - ايران ج1 ص13.

وقد مهد لكتابه هذا باثنتي عشرة مقدمة ، خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن. وعنون لهذه المقدمة بقوله ( المقدمة السادسة في نبذ مما جاء في جمع القرآن ، وتحريفه وزيادته ونقصه ، وتأويل ذلك) المصدر السابق ص 40.

وبعد أن ذكر الروايات التي استدل بها على تحريف القرآن ، والتي نقلها من أوثق المصادر المعتمدة عندهم ، خرج بالنتيجة التالية فقال : )) والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بل منه ماهو خلاف ما أنزل الله ، ومنه ما هو مغير محرف ، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام ، في كثير من المواضع ، ومنها لفظة آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة ، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ، ومنها غير ذلك ،وأنه ليس أيضا على الترتبيب المرضي عند الله ، وعند رسول صلى الله عليه وآله وسلم(( - تفسير الصافي 1/49 منشورات الاعلمي ـ بيروت ، ومنشورات الصدر - طهران.

ثم ذكر بعد هذا أن القول بالتحريف اعتقاد كبار مشايخ الإمامية قال : )) وأما اعتقاد مشايخنا رضي الله عنهم في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن ، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ، ولم يتعرض لقدح فيها ، مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه، وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي ـ رضي الله عنه ـ فإن تفسيره مملوء منه ، وله غلو فيه ، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي رضي الله عنه فإنه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الإحتجاج )) تفسير الصافي 1/52 منشورات الاعلمي ـ بيروت ، ومنشورات الصدر - طهران.

أبو منصور أحمد بن منصورالطبرسي ( المتوفي سنة 620هـ) :

روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه قال: (( لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع علي عليه السلام القرآن ، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم ، فوثب عمر وقال : يا علي اردده فلا حاجة لنا فيه ، فأخذه عليه السلام وانصرف، ثم أحضروا زيد بن ثابت ـ وكان قارئا للقرآن ـ فقال له عمر : إن عليا جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار ، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار. فأجابه زيد إلى ذلك.. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم )) الاحتجاج للطبرسي منشورات الأعلمي - بيروت - ص 155 ج1.

ويزعم الطبرسي أن الله تعالى عندما ذكر قصص الجرائم في القرآن صرح بأسماء مرتكبيها ، لكن الصحابة حذفوا هذه الأسماء ، فبقيت القصص مكناة. يقول : ((إن الكناية عن أسماء أصحاب الجرائر العظيمة من المنافقين في القرآن ، ليست منفعله تعالى ، وإنها من فعل المغيرين والمبدلين الذين جعلوا القرآن عضين ، واعتاضوا الدنيا من الدين )) المصدر السابق 1/249.

ولم يكتف الطبرسي بتحريف ألفاظ القرآن ، بل أخذ يؤول معانيه تبعا لهوى نفسه ، فزعم أن في القرآن الكريم رموزا فيها فضائح المنافقين ، وهذه الرموز لايعلم معانيها إلا الأئمة من آل البيت ، ولو علمها الصحابة لأسقطوها مع ما أسقطوا منه( المصدر السابق 1/253).

هذه هي عقيدةالطبرسي في القرآن ، وما أظهره لا يعد شيئا مما أخفاه في نفسه ، وذلك تمسكا بمبدأ(التقية ) يقول : (( ولو شرحت لك كلما أسقط وحرف وبدل ، مما يجري هذا المجرى لطال ،وظهر ما تحظر التقية إظهاره من مناقب الأولياء ، ومثالب الأعداء)) المصدر السابق 1/254.

ويقول في موضع آخر محذرا الشيعه من الإفصاح عن التقيه (( وليس يسوغ مع عموم التقية التصريح بأسماء المبدلين ، ولا الزيادة في آياته على ما أثبتوه من تلقائهم في الكتاب، لما في ذلك من تقوية حجج أهل التعطيل ، والكفر ، والملل المنحرفة عن قبلتنا ، وإبطال هذا العلم الظاهر ، الذي قد استكان له الموافق والمخالف بوقوع الاصطلاح على الائتمار لهم والرضا بهم ، ولأن أهل الباطل في القديم والحديث أكثر عددا من أهل الحق )) المصدر السابق 1/249.

صلاح الدين
يتابع
وهذا أيضاً الخميني الهالك في كتابه ( القرءان باب معرفة الله ) ص50 ينص صراحة باعتقاده في تحريف القرءان ( وهذه أحدى معاني التحريف التي وقعت في جميع الكتب الإلهية والقرءان الشريف وجميع الآيات الشريفة قد وضعت في متناول البشر بعد تحريفات عديدة )

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Khomqadr6

هنا مقطع صوتي لأحد آيات الله وهو يصرح بأن القرءان الموجود حالياً غير القرءان الأصلي والموجود حالياً مع المهدي المنتظر ( مهدي السرداب )!! اضغط هنا

وهذا الإجماع من علمائهم بتحريف القرءان يجعلك تتأكد أن هذا الاعتقاد من ضروريات مذهب الرافضة ، وقال صراحة بعض علمائهم ذلك
منهم

1 - أبو الحسن العاملي : إذ قال : " وعندي في وضوح صحة هذا القول " تحريف القرآن وتغييره " بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار ، بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وانه من أكبر مقاصد غصب الخلافة " [المقدمه الثانية الفصل الرابع لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار وطبعت كمقدمه لتفسير (البرهان للبحراني [.

2 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني : إذ قال : " وكونه : أي القول بالتحريف " من ضروريات مذهبهم " أي الشيعة " [مشارق الشموس الدرية ص 126 منشورات المكتبة العدنانية – البحرين[.

والسؤال الآن من الذي حرّف في القرءان أهل السنة أم الروافض الخبثاء ؟

أنظر مثلا في تفسير القمي لشيخهم علي القمي
اقتباس:

قال في مقدمة تفسيره عن القرآن ( ج1/36 ط دارالسرور - بيروت ) أما ماهو حرف مكان حرف فقوله تعالى : (( لئلا يكون للناس على * الله حجة إلا الذين ظلموا منهم )) (البقرة : 150) يعنى ولا للذين ظلموا منهم وقوله : (( يا موسى لا تخف إني لايخاف لدي المرسلون إلا من ظلم) (النمل : 10) يعنى ولا من ظلم وقوله : (( ما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ )) (النساء: 91) يعنى ولا خطأ وقوله : ((ولا يزال بنيانهم الذى بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم )) (التوبة: 110) يعنى حتى تنقطع قلوبهم.

قال في تفسيره أيضا ( ج1/36 ط دارالسرور - بيروت) :

وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله فهو قوله : (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) (آل عمران : 110) فقال أبو عبد الله عليه السلام لقاريء هذه الآية : (( خير أمة )) يقتلون أميرالمؤمنين والحسن والحسين بن علي عليهم السلام ؟ فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله؟ فقال : إنما نزلت : (( كنتم خير أئمة أخرجت للناس )) ألا ترى مدح الله لهم في آخر الآية (( تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) ومثله آية قرئت على أبي عبد اللــــه عليـه السلام ( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما )) (الفرقان : 74) فقال أبو عبد الله عليه السلام : لقد سألوا الله عظيما أن يجعلهم للمتقين إماما. فقيل له : يا ابن رسول الله كيف نزلت ؟فقال : إنما نزلت : (( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين إماما )) وقوله : (( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله )) (الرعـد : 10) فقال أبو عبد الله : كيف يحفظ الشيء من أمر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه فقيل له : وكيف ذلك يا ابن رسول الله ؟ فقال : إنما نزلت (( له معقبات من خلفه ورقيب من بين يديه يحفظونه بأمر الله )) ومثله كثير.

وقال أيضا في تفسيره ( ج1/37 دار السرور. بيروت) :

وأما ماهو محرف فهو قوله : (( لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون )) (النساء : 166) وقوله ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته )) ( المائدة : 67 ) وقوله : (( إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم )) (النساء : 168) وقوله : (( وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون )) (الشعراء 227) وقوله : (( ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت )) ( الأنعام : 93)


وأنظر لتفسير العياشي ص340 لاحظ كيف يبدلون قول الله

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1169295081ek0


- ميرزا النوري الطبرسي واحد من أكبر علمائهم والذي دفنوه بعد موته في النجف الأشرف!! ويعتبر قبره مزاراً إجلالاً لعلمه ألف كتاب مشهور ( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب ) جمع فيه أقوال علمائهم في التحريف وأدلتهم على ذلك ومن الأدلة ما جاء في ص180 وهي سورة مؤلفة تثبت ولاية علي رضي الله عنه وسموها (( سورة الولاية )) هذا نصها
اقتباس:

((( يا أيها الذين آمنوا آمنوا ا بالنبي و الولي اللذيّن بعثنا هما يهديانكم إلىالصراط المستقيم @ نبي و ولي بعضهما من بعض و أنا العليم الخبير @إن الذين يوفونبعهد الله لهم جنات النعيم @ و الذين إذا تليت عليهم آياتنا كانو بآياتنا مكذبون @ إن لهم في جهنم مقاماً عظيماً إذا نودي لهم يوم القيامة أين الظالمون المكذبونللمرسلين@ ما خلفتهم المرسلين إلا عني و ما كان الله ليظهرهم إلى أجل قريب و سبحبحمد ربك و عليّ من الشاهدين )))
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Wilaya2kn7

ثم (( سورة النورين )) المزعومة أيضاً
النص
اقتباس:

((( يا أيها الذين آمنوا أمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم . نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم . إن الذي يوفون ورسوله في آيات لهم جنات نعيم . والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم و ما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم . ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نور السموات والأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين أولئك في خلقه. يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عادا وثمودا بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون. وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين . ليكون لكم آيته وإن أكثركم فاسقون . إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون إن الجحيم مأواهم وإن الله عليم حكيم . يا أيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون . قد خسر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون . مثل الذين يوفون بعهدك إني جزيتهم جنات النعيم . إن الله لذو مغفرة وأجرعظيم وإن عليا من المتقين . وإنا لنوفيه حقه يوم الدين . وما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين . فإنه وذريته لصابرون وإن عدوهم إمام المجرمين . قل للذين كفروا بعدما آمنوا أطلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله رسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون . يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمنا ومن يتولاه من بعدك يظهرون . فأعرض عنهم إنهم معرضون . إنا لهم محضرون . في يوم لا يغني عنهم شيئا ولا هم يرحمون . إن لهم في جهنم مقاما عنه لا يعدلون . فسبح باسم ربك وكن من الساجدين . ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون فصبر جميل . فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم إلى يوم يبعثون . فاصبر فسوف يبصرون .ولقد آتينا بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين . وجعلنا لك منهم وصيا لعلهم يرجعون . ومن يتولى عن أمري فإني مرجعة فليتمتعوا بكفرهم قليلا فلا تسأل عن الناكثين. يا أيها الرسول قد جعلنا لكم في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذ وكن من الشاكرين . إن عليا قانتا بالليل ساجدا يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه . قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون . سيجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون . إنا بشرناك بذريته الصالحين . وإنهم لأمرنا لا يخلفون فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا ويوم يبعثون . وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين . وعلي الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الفرقان آمنون والحمد لله رب العالمين.)))


الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 53399300px9
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 80660681dv6

صدق القائل عزوجل ( وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً ) (النساء : 82 ) ، يتضح لأي قارئ بُعد هذا الأسلوب عن أسلوب كتاب الله ومستوى الألفاظ وتركيبات الجمل.


وبسبب قولهم هذا في القرءان تجد أن الحوزة العلمية في إيران وهي أعلى مرجعية شيعية حالياً ، لا تعتمد القرءان وعلومه من ضمن مناهجها ، بل أن الواحد من طلابها لا يقبل على تفسير القرءان حتى لا يتهم بالجهل!!

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1572nn5

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1575kb0


قبل أن نختم هذا الفصل بقي أن نقول ، أن القول بتحريف القرءان موجب للكفر وهذا ما عليه إجماع علماء أهل السنة والجماعة وليس في المسألة خلاف البتة
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
وكذلك من زعم منهم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ونحو ذلك ، وهؤلاء يسمَّون القرامطة والباطنية ، ومنهم التناسخية ، وهؤلاء لا خلاف في كفرهم .
" الصارم المسلول " ( 3 / 1108 – 1110 ) .
قال ابن حزم :
القول بأن بين اللوحين تبديلا : كفر صحيح وتكذيب لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
" الفِصَل في الأهواء والملل والنِّحَل " ( 4 / 139 ) .

والحمدلله على نعمة الاسلام
صلاح الدين
besm

بيــان عقيــدة القـــوم

ح – عبادة القبور





نبدأ هذا الفصل برواية من الروايات الكثيرة التي تجعلك تدرك أخي الحبيب من أين بدأت عندهم عبادة القبور


أورد المجلسي في (بحار الأنوار-جزء98ص85) رواية تبين فضل زيارة قبر الحسين رضي الله عنه في يوم عرفة وأن فاعلها يكتب له ألف حجة!! وألف عمرة!! وألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل!! ... وخمسة الآف كذا و سبعة الآف وسبعمائة كذا وكذا
حتى فسر إدعاءه بأن الله ينظر لزوار قبر الحسين قبل نظره لأهل عرفة ، لأن أهل عرفة فيهم أولاد زنا!! أم زوار القبر فلا ( عجباً ... هؤلاء المتمتعين ليل نهار يتكلمون عن أولاد الزنا!!)
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1202kx2

تعالى معي في جولة سريعة مع بعض الصور لنرى هل ما يتم عند القبور مجرد زيارة لها أم عبادة ؟; "مع العلم أني لا أعتقد في زيارة القبور التي في المساجد "

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 F2b7295c14wl4

أظن الصورة لا تحتاج لتعليق
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 28671157567624xp3

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 2fd96a77defv8

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 F9cfec8bfcoo0

وهنا مشهد لزيارة قبر موسى كاظم وانظر بما يبدأ هذا طقوس الزيارة .. اضغط هنا

ليس فقط سجود وإنما تمريغ الخد على عتبة القبر ... نعوذ بالله من ذل البدعة ونحمده تعالى على عز السنة
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 28671157567755it1

[b]والسجود على القبور ليس خاص فقط بالرجال وإنما هو ايضاً للنساء


الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 4803a234bdph9

تُرى بمن تستغيث ولمن ترفع يديها ؟!!

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 5a6b1e18ccsk0

لو يملك لنفسه نفعاً أو ضرراً صاحب هذا القبر لمنع ملك الموت من قبض روحه ... فإنها لا تعمي الأبصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 65753573tg4

[b]وسؤال أهل القبور عندهم يستوي فيه عالمهم والجاهل ، الحاكم والمحكوم
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Fb9b5ce427yn3

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 28671157568518tc4

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 A683fe7ea5yg4

[b]حتى الملعون أبولؤلؤة المجوسي قاتل عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) ، يتعبدون قبره!!
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 01du5
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 06jq9
[b]ملحوظة : الصورة من موقع شيعي لذلك كلمة (رحمه الله) مكتوبة من قبلهم أما نحن فنقول لعنة الله على قاتل عمر هذا المجوسي الكافر.


أم معبودهم في العصر الحديث الخميني الهالك فقبره شىء آخر ولهم فيه طقوس أخرى !!
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 56d72fc095xc4

ولا يسمح ألا لصفوة القوم فقط بالصلاة داخل محيط قبره ... لا تسألني لماذا ؟ فلست أعلم الصلاة لمن !!
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 58a35c7d20eh3

[b]ولا ينتهي الأمر عند الصلاة في هذا المكان فحسب ، ولكن جرت العادة عند الحكومة الإيرانية عندما تشتد بهم الأزمات أن يجتمعوا في هذا المكان ... وهنا أطرح تساؤل بمن يستنجدون ؟;

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 066739e94cpx7

[b]ملحوظة: أمس الجمعة(14محرم) شاهدت في نشرة الأخبار على قناة الجزيرة وأثناء نقلهم لخبر عن رئيس إيران كان في الخلفية أيضاً اجتماع لأحمدي نجاد ووزراءه عند قبر هذا الهالك ... ربما يستشيرونه !! وكان نجاد يبكي بشدة وهو ساجد على قبره ... نسأل الله ألا يحرمك يا نجاد أن تحشر مع صاحبك هذا.


هذه رسالة للمخدوعين من أهل السنة والذين يدافعون عن إيران ويعتبرونها حامية الإسلام ... أحذروا قول النبي صلى الله عليه وسلم من أحب قوم حُشر معهم ... ولعل في الفصل الخاص بإيران وحزب اللات شيئاً من إيضاح حقيقة هؤلاء .

[size=12][size=16]ونختم بهذا الملف المرئي .. وفيه تشاهد كيف إذا مات الميت في النجف يقومون بحمله والطواف به سبعة أشواط حول قبر أحدهم قبل أن يدفنوه ... اضغط هنا
[/size]
[/b]
[/b]
[/size][/b]
[/b]
[/b]
[/b]
بليغ حمدى
بسم الله
اخى صلاح الدين
مرة اخرى انا لا اقول انهم ليسوا على خطأ وبالتالى هذا ليس دفاع عنهم
ولكنى اختلف فى كيفية التعامل معهم
ان كانوا على كفر كما تقول فاليهود كذلك وكل العالم غير الاسلامى
فهل يجب ان نتعامل مع الجميع باحتقار ونعاديهم ونسبهم
ان كنا سوف نفعل ذلك اذا كيف نوصل رسالتنا ونعرفهم الطريق المستقيم
واختلافك مع شخص او جماعة فى الدين لا يعنى انه لا يمكنك الاعجاب بفعل معين ترى انه جيد
صلاح الدين
besm
اخى بليغ هل تصدق النبى محمد صلى الله عليه وسلام بالتأكيد نعم اذا إستمع الى هذا الحديث سيبين لك الأمر


ورد في سنن أبي داود - (ج 11 / ص 364)
3741 - حَدَّثَنَا النُّفَيْلِيُّ حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ عَنْ حَسَّانَ بْنِ عَطِيَّةَ قَالَ مَالَ مَكْحُولٌ وَابْنُ أَبِي زَكَرِيَّا إِلَى خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ وَمِلْتُ مَعَهُمْ فَحَدَّثَنَا عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ عَنْ الْهُدْنَةِ قَالَ:
قَالَ جُبَيْرٌ انْطَلِقْ بِنَا إِلَى ذِي مِخْبَرٍ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَتَيْنَاهُ فَسَأَلَهُ جُبَيْرٌ عَنْ الْهُدْنَةِ فَقَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ سَتُصَالِحُونَ الرُّومَ صُلْحًا آمِنًا فَتَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا مِنْ وَرَائِكُمْ فَتُنْصَرُونَ وَتَغْنَمُونَ وَتَسْلَمُونَ ثُمَّ تَرْجِعُونَ حَتَّى تَنْزِلُوا بِمَرْجٍ ذِي تُلُولٍ فَيَرْفَعُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ النَّصْرَانِيَّةِ الصَّلِيبَ فَيَقُولُ غَلَبَ الصَّلِيبُ فَيَغْضَبُ رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ فَيَدُقُّهُ فَعِنْدَ ذَلِكَ تَغْدِرُ الرُّومُ وَتَجْمَعُ لِلْمَلْحَمَةِ.
تحقيق الألباني :
صحيح ، و هو مطول المتقدم ( 2767 ) // صحيح الجامع ( 3162 ) ، المشكاة ( 5428 ) //

الحديث الثانى


2348 - حدثنا الحوطي ، حدثنا إسماعيل بن عياش ، عن إسماعيل بن رافع ، عن ابن محيريز ، عن ذي مخمر ابن أخي النجاشي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تصطلحون أنتم والروم صلحا آمنا عشر سنين ثم يغدرونكم في السنة الثالثة أو الخامسة فينزل في ذلك الصلح جيش منكم في مدينتهم ثم تغزون معهم عدوا من ورائهم فيرجعون سالمين غانمين حتى تنزلوا في مرج ذي تلول فيقول قائلهم: غلب الصليب ويقول قائلكم : غلب الله عز وجل فيتداولونها بينهما والصليب منهم غير بعيد فيقوم صاحبكم إلى الصليب فيكسره فيقومون إليه فيقتلونه فتنهضون إلى سلاحكم وينهضون إلى سلاحهم فيهزم الله عز وجل تلك العصابة من المسلمين فلا ينجو منهم مخمر فيرجعون إلى ملكهم فيقولون قد كفيناك حرب العرب وبأسهم فيجمعون لكم قدر حمل المرأة تسعة أشهر ثم يقبلون إليكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا « قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : » فتلك الملحمة العظمى
}


وإتفق كثير من العلاماء فى عصرنا هذا ان القوم الذين ثوف نحاربهم هم إيرن بتحالف معا روسيا وممكن ان تكون معهم الصين أيضاء
وأحداث اليوم توضح لنا هذا الحديث فهناك حرب وقريبها على إيرن وأظن موقف الحكام العرب الان من إيران موقف عدوانى
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلام
حروب الرده لمذا قامت!هل تعلم
فلم تكن حربا على مرتدين عن الإسلام، بل هي مختصة بأولئك الذين رفضوا دفع الزكاة لأبي بكر بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسّلم، وتمردوا على

لو قال أبو بكر خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا دعلى لحربهم بل نحارب الروم والفورس من باب أولى لضاعت الامة
وعلم ان لا تسطيع ان تحارب فى خارج حتى تحارب فى الداخل.

وانت تقول ان كانوا على كفر كما تقول فاليهود كذلك وكل العالم غير الاسلامى لانهم كان وكان مسلمين وكفرا بالله العظيم فلابد من تطبيق حكم الله أولاً
ماحكم من بدل دينه قال رسول الله صلى الله عليه وسلام [ مـن بـدل ديـنـه فاقتلـوه ]
بليغ حمدى
بسم الله
احذر اخى صلاح الدين
فالحكم على الاخرين بالكفر او انهم مرتدين امر ليس بالهين
وانا لا استطيع ان اتناقش فى هذه الامور وانا لست اهل لها من حيث العلوم الدينية
وانصحك ان تفعل المثل لان العاقبة خطيرة
بالنسبة للحديث النبوى واضح انه لم يذكر ايران او الشيعة او الفرس فى الحديث وان ما تقوله هو استنتاج لا دليل عليه
لكن على حد علمى انه لا اجماع بين علماء الدين على تكفير الشيعة
كما انه لا يعقل ان الاولى بالقتال هو حزب الله لانه شيعى واترك اسرائيل
ان كنت تقول هذا فأنا متيقن ان هناك فهم خطأ للدين لانه منافى للعقل
صلاح الدين
besm



من قال انه ليس هناك إجماع


من الناحيه العقليه الشيعه يقول لايجمعنا بأهل السنه لا دين ولا نبى ولا قران هم من يقول ذالك ليس نحن بل هم
بعد المجازر التى حاصلة فى العراق إبادت السنه وسيطرت الشيعه على معظم العراق بدعم من إيران يثبت لنا انهم لاينظرون شئ لقضاء علينا وفى الاحداث الاخيره لغزه تأكيد لنا هذا حيث كان هناك تشويش على مصر من جانب إيران وحزب اللات انت تمدح فى حزب اللات فإن كان حزب اللات أثناء ضرب غزه هذا ان دل على شيئ يدل على تعاون بين حزب اللات واليهود وحسبى الله ونعم الوكيل
الان أخى هولاء أكبر علاماء عصرنا رحمهم الله وما قلوه عن الشيعة والان يعتبر الموضوع منتهى انت فى كل نقطة أكد لك من الكتاب والسنه ومن أفعال وعقيدة القوم والان من قول العلاماء ومن قبل قال الشيخ محمد حسان من يسب عائشة والصحابة فهو كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافر الحمد الله انا حذر ولا أتكلم ألا من الكتاب وسنه ولا أقول قولى أنا بل قول علاماء الامة وان كان من توفيق فمن الله وحده




محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله


بسم الله الرحمن الرحيم
فقد وقفت على الأقوال الخمسة التي نقلتموها عن كتب المسمى ( روح الله الخميني) راغبين مني بيان حكمي فيها ، وفي قائلها ، فأقول وبالله تعالى وحده أستعين :
إن كل قول من تلك الأقوال الخمسة كفربواح ، وشرك صراح ، لمخالفته للقرآن الكريم ، والسنة المطهرة وإجماع الأمة ، وما هومعلوم من الدين بالضرورة . ولذلك فكل من قال بها ، معتقداً ، ولو ببعض مافيها فهو مشرك كافر ، وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم .


والله سبحانه وتعالىيقول في كتابه المحفوظ عن كل زيادة ونقص : ( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين لهالهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً (.






وبهذه المناسبة أقول :
إن عجبي لا يكاد ينتهي من أناس يدعون أنهم من أهل السنةوالجماعة ، يتعاونون مع (الخمينيين ) في الدعوة إلى إقامة دولتهم ، والتمكين لها في أرض المسلمين ، جاهلين أو متجاهلين عما فيها من الكفر والضلال ، والفساد في الأرض والله لا يحب الفساد .



فإن كان عذرهم جهلهم بعقائدهم ، وزعمهم أن الخلاف بيننا وبينهم إنما هو خلاف في الفروع وليس في الأصول ، فما هو عذرهم بعد أن نشرواكتيبهم : ( الحكومة الإسلامية ) وطبعوه عدة طبعات ، ونشروه في العالم الإسلامي ،وفيه من الكفريات ما جاء نقل بعضها عنه في السؤال الأول ، مما يكفي أن يتعلم الجاهل ويستيقظ الغافل ، هذا مع كون الكتيب كتاب دعاية وسياسة ، والمفروض في مثله أن لايذكر فيه من العقائد ما هو كفر جلي عند المدعوين، ومع كون الشيعة يتدينون بالتقيةالتي تجيز لهم أن يقولوا ويكتبوا ما لا يعتقدونه ، كما قال عز وجل في بعض أسلافهم : )يقولون بألسنتهم ماليس في قلوبهم ) ، حتى قرأت لبعض المعاصرين منهم قوله وهو يسردالمحرمات في الصلاة : ( والقبض فيها إلا تقية ) ، يعني وضع اليمين على الشمال في الصلاة .
ومع ذلك كله فقد ( قالوا كلمة الكفر ) في كتيبهم ، مصداق قوله تعالى في أمثالهم : ( والله مخرج ما كنتم تكتمون ) ، ( وما تخفي صدورهم أكبر) .




وختاماًأقول محذراً جميع المسلمين بقول رب العالمين : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوابطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء في أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون(.



وسبحانك اللهم وبحمدك ، أشهدأن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك.



كتبه :
محمد ناصر الدين الألباني ،
أبو عبدالرحمن ،
عَمان 26 / 12 / 1407






عبدالعزيز بن باز رحمه الله


قال في رسالة له: من عبد العزيز بن عبدالله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم . . . وفقه الله لكل خير آمين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد :



فقد تلقيت كتابكم الكريم وفهمت ما تضمنه . وأفيدكم بأن الشيعة فرق كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينيةالاثني عشرية لكثرة الدعاة إليها ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولا سيما الأئمة الاثني عشر حسب زعمهم ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل الله السلامة مما هم عليه من الباطل .



وهذا لا يمنع دعوتهم إلى الله وإرشادهم إلى طريق الصواب وتحذيرهم مما وقعوا فيه من الباطل على ضوء الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة .
وأسأل الله لك ولإخوانك من أهل السنة المزيد من التوفيق لما يرضيه مع الإعانة على كل خير ،وأوصيكم بالصبر والصدق والإخلاص والتثبت في الأمور والعناية بالحكمة والأسلوب الحسن في ميدان الدعوة والإكثار من تلاوة القرآن الكريم والتدبر في معانيه ومدارسته ومراجعة كتب أهل السنة فيما أشكل من ذلك كتفسير ابن جرير وابن كثير والبغوي ، مع العناية بحفظ ما تيسر من السنة كبلوغ المرام للحافظ ابن حجر وعمدة الأحكام في الحديث للحافظ عبد الغني بن عبد الواحد المقدسي ، ولا يخفى أنه يجب على الإنسان أن يسأل عما يشكل عليه في أمر دينه كما قال تعالى : ( فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِإِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ) وإليكم برفقه بعض الكتب أسأل الله أن ينفعكم بمافيها وأن يعم بنفعكم إخوانكم المسلمين كما أسأله سبحانه أن يثبتنا وإياكم على الحق وأن يجعلنا جميعا من أنصار دينه وحماة شريعته والداعين إليه على بصيرة إنه سبحانه ولي ذلك والقادر عليه . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
صدرت الإجابة من مكتب سماحته في 22 / 1 / 1409 هـ برقم 136 / 1 .


س : من خلال معرفة سماحتكم بتاريخ الرافضة ، ما هو موقفكم من مبدأ التقريب بين أهل السنة وبينهم ؟



ج : التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غير ممكن؛ لأن العقيدة مختلفة ،
فعقيدة أهل السنة والجماعة توحيد الله وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى ، وأنه لا يدعى معه أحد لا ملك مقرب ولا نبي مرسل وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الغيب ، ومن عقيدة أهل السنة محبة الصحابة رضي الله عنهم جميعا والترضي عنهم والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء وأن أفضلهم أبو بكر الصديق ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم علي ، رضي الله عن الجميع ، والرافضة خلاف ذلك فلا يمكن الجمع بينهما ، كما أنه لايمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة ، فكذلك لا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التي أوضحناها .



اضافة بسيطة


هذا تسجيل للشيخ عبدالعزيز ابن باز رحمه الله وهو عباره عن اربع مقاطع يسالون الشيخ عن الرافضه ويجيب


السؤال :: هل يجوز الزواج من الرافضه ؟؟


جواب الشيخ ::: اضغط هنا للاستماع او تحميل رد الشيخ
http://www.ansaaar.com/sound/marri.ram




السؤال :: هل يجوز الاكل من ذبائحهم ؟؟


جواب الشيخ ::: اضغط هنا للاستماع او تحميل رد الشيخ
http://www.ansaaar.com/sound/eat.ram




السؤال :: ما هو الفرق بين السني والشيعي ؟؟


الجواب ::: اضغط هنا للاستماع او تحميل رد الشيخ
http://www.ansaaar.com/sound/farg.ram




السؤال :: حكم تكفير الرافضه ؟؟


الجواب ::: اضغط هنا للاستماع او تحميل رد الشيخ
http://www.ansaaar.com/sound/tkfer.ram






وبالاخير ... نرجوا من الاخوة نشر الموضوع في المنتديات حتى يعرف العوام حقيقة دين الرافضة المجوس


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بليغ حمدى
بسم الله
انت تقول ان هناك اجماع بين علماء الدين حول تكفير الشيعة واليك اخى دليل يوضح عكس ذلك
لعلك تراجع ما تقوله وتدقق فيه

هل هناك اختلاف ان الشيخ يوسف القرضاوى من علماء السنة الكبار؟ لا أظن
واليك ما قاله فى موقعه
http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=4750&version=1&template_id=130&parent_id=17

ارجوا القراءة بتركيز لان ما يقوله هام

مبادئ التقريب بين السنة والشيعةالأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Spacer


الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 2_4749_1_3

موقع القرضاوي/ 28-1-2007

شدد
فضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي على أن التقريب بين الأمة الإسلامية
بكافة طوائفها أصبح الآن ضرورة واجبة ، لكن ولكي يؤتي هذا التقريب ثماره
لا بد أن يقوم على أسس واضحة ومباديء نيرة ، ولابد أن تتوافر النية الحسنة
بين هذه الطوائف التي تريد أن يقترب بعضها من بعض .


جاء
ذلك في إطار الرد على سؤال تلقاه العلامة القرضاوي مفاده : كثر في هذه
الأيام الكلام عن التقريب والحوار بين المسلمين وغير المسلمين أليس من
الأولى أن نصرف هذا الجهد في التقريب بين الطوائف المتناحرة من أبناء
الأمة الواحدة ومن أبرز الأمثلة على ذلك الشيعة والسنة ؟؟ .


وقال الشيخ في رده:

بسم الله الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد

هناك مبادئ لهذا التقريب لا بد من السير على أساسها ومن أهمها :

أولا : معرفة الآخر من مصادره :

أول
ما ينبغي أن تقوم عليه محاور الحوار الإسلامي الإسلامي، هو حسن الفهم؛
فمما لا ريب فيه أن حسن الفهم مطلوب في كل شيء، قبل البدء في أي عمل حتى
يكون السير فيه على بصيرة؛ لأن صحة التصور ضرورية في صحة العمل والتصرف.
ولهذا كان العلم في الإسلام مقدما على العمل، كما ترجم لذلك الإمام
البخاري في صحيحه، واستدل لذلك بقوله تعالى: (فَاعْلَمْ أَنَّهُ لاَ
إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ
وَالْمُؤْمِنَاتِ) [محمد: 19] فأمر بالعلم قبل أن يأمر بالاستغفار
.

ومن
هنا كان أول ما نزل من القرآن: (اقرأ) وثاني ما نزل: (يَا أَيُّهَا
الْمُدَّثِّرُ * قُمْ فَأَنْذِرْ * وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ * وَثِيَابَكَ
فَطَهِّرْ) [المدثر: 1-4]، فكانت القراءة وهي مفتاح العلم والفهم مقدمة
على المطالبة بالأعمال
.

ونعني
بـ(حسن الفهم) حسن التعرف على حقيقة موقف الطرف الآخر، وذلك بأخذ هذا
الموقف من مصادره الموثقة، أو من العلماء الثقات المعروفين، لا من أفواه
العامة، ولا من الشائعات، ولا من واقع الناس؛ فكثيرا ما يكون الواقع غير
موافق للشرع
.

ومن
المهم أن نفرق بين الأصول والفروع، وبين الفرائض والنوافل، وبين المتفق
عليه والمختلف فيه، وبين الشائعات والحقائق، وبين ما يلزم به الفقه وما
يعمله الناس من عند أنفسهم
.

خذ
مثلا قضية (تحريف القرآن)؛ فهناك من علماء الشيعة من قالوا: إن القرآن
الكريم محرف؛ بمعنى أنه ناقص، وليس كاملا، وألفوا في ذلك كتبا، واستدلوا
على ذلك ببعض الروايات التي تسند رأيهم من (الكافي
) ومن غيره من كتبهم المعتبرة عندهم.

ولكن هذا الرأي ليس متفقا عليه؛ فهناك من علمائهم من رد عليه، وفند شبهاته، وهذا هو الذي يجب أن نعتمده، ولا نعتمد الرأي الآخر.

وخذ
مثلا قضية حرص الشيعة في صلاتهم على السجود على حصاة؛ فالشائع عندنا –أهل
السنة- أن الدافع إلى ذلك هو تقديس الشيعة لهذه الحصاة؛ لأنها من طينة
كربلاء التي قتل فيها الحسين، أو دفن فيها رضي الله عنه. وقد كنت أنا
شخصيا أعتقد ذلك في أول الأمر، حتى زارنا في الدوحة في الستينيات من القرن
العشرين الإمام موسى الصدر الزعيم الشيعي المعروف في لبنان، ورئيس المجلس
الشيعي الأعلى بها، وقد تباحثنا في بعض الأمور، ومنها هذه الحصاة، فعلمت
منه أن الشيعة الجعفرية يشترطون أن يكون السجود على جنس الأرض، فلا يجيزون
السجود على السجاد أو الموكيت، أو الثياب أو نحوها
.

ونظرا
لأن أكثر المساجد أصبحت مفروشة بما لا يجوز السجود عليه في مذهبهم؛ فقد
حاولوا أن يوفروا لكل مصل حصاة من جنس الأرض يصلي عليها، وليس من الضروري
أن تكون من طينة كربلاء، ولا من غيرها. وقد عرفت ذلك بالقراءة والدراسة في
كتب الجعفرية، وعندي عدد منها، من (المختصر النافع) إلى (جواهر الكلام)
.

وهذا
المبدأ -حسن الفهم- كما أطالب به أهل السنة في موقفهم من الشيعة.. أطالب
به -من غير شك- الشيعة في موقفهم من السنة، وضرورة تفرقتهم بين الأصول
والفروع، وبين الفرائض الأساسية والنوافل الهامشية، وبين المتفق عليه بين
أهل السنة والمختلف فيه بينهم -وما أكثره!- وبين الشائع عند العوام
والحقيقة عند أهل العلم الثقات، وبين عمل الناس وما يوجبه الشرع
.



عدل سابقا من قبل بليغ حمدى في الإثنين مارس 30, 2009 11:32 pm عدل 1 مرات
HOUSAMMI

جزاك الله كل خيرا

موضوع رائع وتغطية شاملة لكل جوانبه جعله الله فى ميزان حسناتك
akrammasoud2000
تعجبني ارائك مهندس بليغ , انا ارى ان الخطر هم اليهود وغيرهم مهما اختلفنا معهم نضل مسلمين موحدين وقد قال رسول الله فيما معنى ما قال ( من شهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله دخل الجنة )
وقوله تعالى ( ان الله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به ) وهؤلاء لم يشركوا بالله احداً فلنحذر من يزرعوا الفتنة في صفوف المسلمين ويغذوا احقادا ونيراناً انطفأت منذ قرون ولنستيقظ للخطر الحقيقي الذي يدخل علينا من كل حدب وصوب عبر هجوم ثقافي وفني وسياسي واقتصادي وعسكري ولاحول ولا قوة الا بالله
ونحن نرمي بعضنا بالحجارة
بليغ حمدى
تكملة البحث

ثانيا : حسن الظن بالآخر:

والمحور
الثاني المطلوب في الحوار الإسلامي الإسلامي أو التقريب بين المذاهب هو
حسن الظن بين الطرفين، وأساس ذلك أن الإسلام يقيم العلاقة بين أبنائه على
حسن الظن؛ بمعنى أن يحمل حال غيره على أحسن المحامل، وإن كان يحتمل معنى
آخر، وتصورا آخر
.

وقد
قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ
الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ) [الحجرات: 12] وهذا الظن الآثم هو
ظن السوء بالآخرين. يقول الحافظ ابن كثير في تفسير هذه الآية [2]: "يقول
تعالى ناهيا عباده المؤمنين عن كثير من الظن، وهو التهمة والتخون للأهل
والأقارب والناس في غير محله؛ لأن بعض ذلك يكون إثمًا محضًا، فيجتنب كثير
منه احتياطا
.
وروينا عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال: ولا تظنن
بكلمة خرجت من أخيك المؤمن إلا خيرا، وأنت تجد لها في الخير محملا
.....

ثالثا :التعاون في المتفق عليه:

ومن
المبادئ المهمة في هذا الحوار أن نركز على مواضع الاتفاق، لا على نقاط
التمايز والاختلاف، وخاصة أن معظم نقاط الاتفاق في الأمور الأساسية التي
لا يقوم الدين إلا بها، بخلاف نقاط التمايز؛ فجلها في الفرعيات
.

من هذه النقاط:

أ
ـ الاتفاق على الإيمان بالله تعالى، والإيمان باليوم الآخر، والإيمان
برسالة محمد صلى الله عليه وسلم، وأنه خاتم النبيين، وأنه جاء ليتمم
رسالات السماء جميعا، والإيمان بكل ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم من
الإيمان بجميع كتب الله، وجميع رسل الله، كما قال تعالى: (آمَنَ
الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ
آمَنَ بِاللهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ
بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا
غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) [البقرة: 285
]، فهذه قواعد الإيمان الأساسية نتفق جميعا على الإيمان بها، وهي أسس الدين وركائزه.

ب ـ الاتفاق على الإيمان بالقرآن الكريم، وأنه كتاب الله المبين، والذكر الحكيم، والصراط المستقيم، (كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ)[هود: 1]
وأنه محفوظ من التحريف والتبديل بضمانة الله تعالى: (إِنَّا نَحْنُ
نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) [الحجر:9]. وأنه لا
يخالف مسلم –سني أو شيعي
في أن ما بين الدفتين كلام الله.

جـ ـ ومن نقاط الاتفاق: الالتزام بأركان الإسلام العملية: من الشهادتين، وإقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت .

رابعا : التحاور في المختلف فيه

كان العلامة الشيخ محمد رشيد رضا صاحب (مجلة المنار) و(تفسير المنار) قد وضع قاعدة للتعامل بين المختلفين من (أهل القِبلة) سماها (القاعدة الذهبية) وهي القاعدة التي تقول: (نتعاون فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه).

وقد
تبنى هذه القاعدة كل المصلحين من أهل الحكمة والاعتدال، وعلى رأسهم الإمام
حسن البنا الذي ردد هذه الكلمة في بعض رسائله ومحاضراته، حتى حسبها بعض
أتباعه من كلمات البنا نفسه
....

هذه
القاعدة الذهبية حورها أحد إخواننا الباحثين المعاصرين، فجعلها بهذه
الصيغة: (نتعاون فيما اتفقنا عليه، ونتحاور فيما اختلفنا فيه). هكذا عدلها
أخونا وصديقنا الباحث المدقق عبد الحليم محمد أبو شقة رحمه الله، صاحب
موسوعة
(تحرير
المرأة في عصر الرسالة). وهو يرى رحمه الله: أن كل مختلف فيه قابل للحوار،
إذا كان الحوار جادا ومخلصا في طلب الحقيقة، بعيدا عن التعصب والانغلاق.
وربما أدى تلاقح الأفكار، وتفاعل الآراء، إلى جلاء نقطة غامضة، أو تقريب
مسافة كانت بعيدة، أو الخروج بتفسير يقبله الطرفان أو غير ذلك
.

خامسا: تجنب الاستفزاز:

ومن
المبادئ المهمة في الحوار الإسلامي الإسلامي والتقريب بين المذاهب
الإسلامية تجنب الاستفزاز من أحد الطرفين للآخر، فالحوار المنشود –أو
الجدال بالتي هي أحسن كما سماه القرآن- يقتضي أن يتوخى كل من الطرفين في
خطاب الآخر العبارات المثيرة، والكلمات المستفزة التي تحدث التوتر في
الأعصاب، والإيغار في الصدور، واختيار الكلمات التي تقرب ولا تباعد، وتحبب
ولا تبغض، وتجمع ولا تفرق
.

ومن
ذلك: ترك الألقاب التي لا يحبها أحد الفريقين: كتسمية الشيعة –
بـ(الرافضة) وأهل السنة بـ (الناصبة). وخطاب كل فئة باللقب الذي تسمي به
نفسها وقد قال تعالى: (وَلاَ تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلاَ تَنَابَزُوا
بِالألْقَابِ) [الحجرات: 11] ومن أدب المسلم إذا لقي أخاه المسلم أن يدعوه
بأحب الأسماء إليه. وقد اعتاد العرب أن ينادي بعضهم بعضا بكنيته، مثل: يا
أبا حفص، أو يا أبا الحسن، أو يا أبا ذر
.

وهذه
هي النقطة الحساسة، بل الشديدة الحساسية بيننا وبين إخواننا من الشيعة،
فليس يمكن أن نتفاهم ونتقارب فيما بيننا، وأنا أقول: أبو بكر رضي الله
عنه، وأنت تقول: أبو بكر لعنه الله!! فكم من الفرق البعيد بين الترضي عن
شخص وقذفه باللعنة؟
!

نصيحة للفريقين :
وأود أن أنصح الفريقين من السنة والشيعة أن يحرصوا على نقل الأقوال التي
من شأنها أن تجمع ولا تفرق، وأن تقرب ولا تباعد، وأن تزرع المحبة لا
الأحقاد ولا البغضاء؛ فإنها هي الحالقة، لا تحلق الشعر ولكن تحلق الدين
.

سادسا: المصارحة بالحكمة:

ومن
مبادئ الحوار الإسلامي الإسلامي أن يصارح بعضنا بعضا بالمشاكل القائمة،
والمسائل المعلقة، والعوائق المانعة، ومحاولة التغلب عليها بالحكمة
والتدرج والتعاون المفروض شرعا بين المسلمين بعضهم وبعض
.

فليس
من الحكمة أن نخفي كل شيء، أو نسكت عنه، أو نؤجله وندعه معلقا دون أن نجرؤ
على إثارته أو الكلام فيه؛ فهذا لا يحل مشكلة، ولا يقدم علاجا، أو يقرب
بين الفريقين خطوة واحدة
.

من
ذلك ما ذكرته للإخوة من علماء الشيعة حين زرتهم في إيران، وهو أن من المهم
أن نراعي (فقه الموازنات) و(فقه الأولويات) في العلاقة بين بعضنا وبعض.
فقد يتراءى للبعض أن ينشر المذهب الشيعي في البلاد السنية الخالصة مثل مصر
أو السودان، ورأيي أن هذا عمل ضرره أكبر من نفعه؛ لأنه يثير فتنا وبلبلة
في مجتمع واحد مستقر على السنة، ويحدث توترا وغضبا ضد الشيعة، في حين لا
تكسب للشيعة من وراء ذلك إلا أفرادا معدودين هم في غنى عنهم
. فأيهما أرجح في ميزان المصالح الحقيقية: إثارة شعب بكل فئاته ضد المذهب أم كسب أفراد منه؟

ومن
هنا أقول: ينبغي للشيعة ألا يحاولوا نشر المذهب الشيعي في بلاد السنة
الخالصة، ولا لأهل السنة أن ينشروا مذهبهم في البلاد الخالصة للمذهب
الشيعي، إبقاء على الود، واتقاء للفتنة
.

ومما
صارحت به الإخوة في إيران ضرورة مراعاة حقوق الأقلية السنية بين الشيعة،
أو الحقوق الشيعية بين السنة. وكان مما قلته للإخوة هناك أن في مصر أقلية
قبطية، ولهذا يراعى في كل حكومة أن يكون لها وزيران أو ثلاثة على الأقل
.

ومما
قلته للإخوة أيضا في إيران: إن أهل السنة في طهران يقدرون بمليونين أو
أكثر، وهم يطالبون منذ سنين بإقامة مسجد لهم، يجتمعون فيه لأداء فريضة
صلاة الجمعة، ويشاركهم في ذلك السفراء العرب والمسلمون، فلم تستجب السلطات
لهم حتى الآن
.

سابعا : البعد عن شطط الغلاة:

ومن
المبادئ التي تجب رعايتها في حوار المسلمين بعضهم مع بعض.. البعد عن شطط
الغلاة والمتطرفين من كلا الفريقين، الذين يثيرون الفتن في حديثهم إذا
تحدثوا، وفي كتابتهم إذا كتبوا، وإذا كانت الفتنة نائمة أيقظوها، أو ساكنة
حركوها، أو ضعيفة تبرعوا لها من دمائهم حتى تحيا وتقوى
.

وأقل
مظاهر الاتحاد: الجانب السلبي منه، وهو طرح العداوة، وترك الجفوة؛ فلا
يعادي بعض الأمة بعضا، ولا يجافي بعضها بعضا، ناهيك من أن يكيد بعضها
لبعض، أو يقاتل بعضها بعضا
.

ومن
أبرز مظاهر الغلو الذي يجب أن يُجتنب: السقوط في هاوية (التكفير). وهو أمر
خطير، تترتب عليه آثار هائلة؛ لأن مقتضى الحكم بالكفر على إنسان: أنك حكمت
عليه بالإعدام المادي والأدبي: أي أهدرت دمه، وأخرجته من الملة، وحرمته من
ولاء الأمة والأسرة، حتى لو لم يقم عليه حد الردة؛ فهو ميت أدبيا ومعنويا
.

ثامنا : الحذر من الدسائس:

ومن
المبادئ المهمة هنا أيضا أن نكون على حذر من كيد أعداء الأمة، ودسائسهم
التي يريدون بها أن يفرقوا جمعها، ويشتتوا شملها، ويمزقوا صفوفها؛ فلا
تتوحد على غاية، ولا تجتمع على طريق
.

ومن
المعروف أن الاتحاد قوة، بل الاتحاد يقوي القلة، والتفرق يضعف الكثرة، وما
نال أعداء الأمة المسلمة منها إلا يوم تفرقت واختصمت واختلفت راياتها،
وتعددت قياداتها، وتنازعوا فيما بينهم، فهيؤوا الفرصة لعدوهم أن ينفذ
إليهم، وأن ينفث سمومه فيما بينهم، حتى يكيد بعضهم لبعض، ويذوق بعضهم بأس
بعض، وحق عليهم قوله تعالى: (وَلاَ تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ
رِيحُكُمْ
) [الأنفال: 46] وقوله عليه الصلاة والسلام: "لا تختلفوا فإن من كان قبلكم اختلفوا فهلكوا"....

إن
الأمة - بجميع طوائفها ومدارسها ومذاهبها وعروقها وأقاليمها- مدعوة لأن
تستيقظ لما يراد بها، وأن تقف مع نفسها وقفة طويلة للحساب والمراجعة، وأن
تعرف من لها، ومن عليها، من صديقها ومن عدوها، وخصوصا بعد حرب العراق وما
وراءها من تداعيات وآثار، وظهور أمريكا قوة وحيدة، متألهة مستكبرة في
الأرض، لا تُسأل عما تفعل، ولا تسأل عما تريد
.

آن للضعفاء أن يتحدوا ليواجهوا القوة الطاغية، وآن للمؤمنين أن يتحدوا ليواجهوا الفرعونية الجديدة التي تقول للناس: أنا ربكم الأعلى.

تاسعا: ضرورة التلاحم في وقت الشدة:

وإذا
جاز لبعض الناس أن يتفرقوا ويختلفوا في أوقات العافية والرخاء والنصر؛ فلا
يجوز لهم بحال أن يتفرقوا في ساعات الشدة والعسرة والمحنة؛ فالمفروض أن
المحن تجمع المتفرقين، وأن المصائب تجمع المصابين، وقديما قال الشاعر: عند
الشدائد تذهب الأحقاد
.

ونحن الآن نعاني محنا قاسية، وقوارع شديدة، في كل وطن من أوطاننا، وفي أمتنا بصفة عامة، وخصوصا بعد أحداث 11سبتمبر 2001م؛
فقد دخلت الأمة من مشرقها إلى مغربها في امتحان عسير، وموقف خطير، يستوجب
منها عامة، ومن علمائها ودعاتها وفصائل صحوتها خاصة.. أن ينسوا خلافاتهم
الجانبية، ومعاركهم الهامشية، ويقفوا في جبهة واحدة متراصة في المعركة
التي يواجهها الإسلام وأهله؛ فعند المعركة يجب أن يتلاحم الجميع، ويتساند
الجميع، ولا يعلو صوت نشاز، يفرق الأمة في ساعة الخطر، كما قال تعالى:
(إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا
كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ) [الصف: 4
] ....

والمسلمون
-وحدهم- هم الذين يختلفون ويتنازعون بعضهم مع بعض، مع توافر الكثير من
أسباب الوحدة بينهم، وحسبهم أنهم جميعا من أهل القبلة، وأنهم جميعا من أهل
(لا إله إلا الله، محمد رسول الله
)، وأنهم جميعا رضوا بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبالقرآن إماما، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا.

وأختم
بحثي هذا بقول الله تعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ
فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللهَ لَعَلَّكُمْ
تُرْحَمُونَ) (الحجرات: 10)
.

وأدعو
الله تعالى بما دعا التابعون بإحسان، الذين جاؤوا من بعد المهاجرين
والأنصار، يقولون: (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ
سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلاَ تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ
لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ) [الحشر: 10]


والله أعلم


وانا لم ابحث عن رأى باقى العلماء لضيق الوقت لكن اعتقد ان الشيخ القرضاوى يكفى
HOUSAMMI
akrammasoud2000 كتب:
تعجبني ارائك مهندس بليغ , انا ارى ان الخطر هم اليهود وغيرهم مهما اختلفنا معهم نضل مسلمين موحدين وقد قال رسول الله فيما معنى ما قال ( من شهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله دخل الجنة )
وقوله تعالى ( ان الله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به ) وهؤلاء لم يشركوا بالله احداً فلنحذر من يزرعوا الفتنة في صفوف المسلمين ويغذوا احقادا ونيراناً انطفأت منذ قرون ولنستيقظ للخطر الحقيقي الذي يدخل علينا من كل حدب وصوب عبر هجوم ثقافي وفني وسياسي واقتصادي وعسكري ولاحول ولا قوة الا بالله
ونحن نرمي بعضنا بالحجارة


بسم الله
يؤسفنى اخى ان اختلف معك فى بداية معرفتنا ؟؟؟
ويبدو انك لم تقرء الموضوع بكاملة

سيدى العزيز انهم يعبدون عليا ويحرفون القرءان وخاضوا فى عائشة ويسبوا الصحابة ومسئلة كفرهم لا لبس فيها سيدى لما ذا

المنافقون اشد خطر على الاسلام ... لان المنافقون يرتدون عباءة الاسلام ويتكلمون باسم المسلمين ويضمرون الشر والغدر لاهله

هؤلاء ياسيدى والله لا يستحقون الاكما فعل على فى طلائعهم او ماظهروا فى عهدهم اعدمهم حرقا بالنار .....؟ سيدى العزيز

من فتواى الخمينى عليه من الله مايستحق وان كنت لست متاكد اهو احد خلفائه جواز التمتع بالرضيعة الطفلة الرضيعة

ياخى ومن احاديثهم التى يستخدمها كمصدر للتشريع ....... وينسبون الحديث الى رسول الله ... ان رسول الله كان لاينام

الا بان يضع يدية بين ثدى فاطمة الزهراء ( كنت لا اريد ان اذكر او اخوض فى الحديث ) ...فما رايك فيهم ... عايز تعرف

اثر الشيعة على الاسلام ممكن اعطيك رابط لاسوء موقع مسيحى يهاجم الاسلام بما يروجه الشيعة من مفاسد فى الدين

و مفتريات على رسول الله ... عايز تعرف احاديث الشيعة ايه .. انه كان ينام هو وعلى وعائشة فى فراش واحد ... هل تحب

هذا على رسول الله واهل بيته ما رأيك هل هم اخبث واضل سبيل ام اليهود // ارجو ان تجيب عشان بصراحة وبعد كلام

صلاح الدين .............. كانك لم تقتنع ....... شكرا لك ..... تصدق بمن خلقك من عدم فصورك واحسن صوررتك

انى دخلت على احد المواقع مابقتش عارف لا انام ولا اقرى ولا حاجة والنصارى يستخدمون الفكر الشيعى فى هدم الاسلام

وياريت كلام فى الدين انما فى سمعة رسول الله الى لو انت سمعت عشر الكلام ده على مش عايز اقول .سوف تقوم قيامتك ......

وطبعا النصارى يستقون الدلائل على صدق رايهم ويضعون صور من الروابط وصور من كتبهم ..

ولا حول ولا قوة الا بلله
a.abdelghani
كلام حسام مظبوط يا أخ أكرم
الشيعه منافقون ويرتدون زى الاسلام صدقنى انا
على العموم الحوار الدائر حوار بناء
وبرجاء عدم الخروج عن النص أو التعصب لرأى بعينه والا سيتم غلق الموضوع
وستمنع الردود فيه حفاظا على العلاقات بين الاخوه فى المنتدى
وفكقم الله وتقبلوا مرورى وتحياتى
صلاح الدين
besm

أولا من الخطاء ان تساوى بين من ذكرت ومن تذكر انت الان لكن وليكن

هذا قول الشيخ يوسف القرضاوى

النص الكامل لخطاب القرضاوي إلى أبو المجد :



الخطر في نشر التشيع في عالم السنة؟
وقد يسأل سائل: وما الخطر في ذلك؟

الخطر في ذلك نراه بأعيننا، ونلمسه بأيدينا، في بلاد الصراع المذهبي (الطائفي) الذي راح ضحيَّته عشرات الألوف ومئات الألوف، كما هو جلي لكلِّ ذي عينين في العراق، مليشيات الموت، وتحريق المساجد والمصاحف، والقتل على الهُويَّة، قتل كل من اسمه عمر أو عثمان أو عائشة، إلى آخر ما شهدناه من مآس تقشعر لها الأبدان.
كما شهدناه في لبنان، وفي اجتياح حزب الله أخيرا لبيروت، وما صاحبه من جرائم لا تكاد تصدَّق.
بل حسبنا ما يجري في اليمن الآن من صراعات دموية بين الحكومة من جهة وبين الحوثيين الذين كانوا زيدية مسالمين ومتآلفين مع إخوانهم الشافعية، فلما تحوَّلوا إلى اثني عشرية، انقلبوا على أعقابهم، يحاربون أهلهم، ويقاتلون قومهم.
وهذا مثل بارز يجسِّد الخطر الذي نخافه ونحذِّر من وقوعه.
الخطر في نشر التشيع أن وراءه دولة لها أهدافها الاستراتيجية، وهي تسعى إلى توظيف الدين والمذهب لتحقيق أهداف التوسُّع، ومد مناطق النفوذ، حيث تصبح الأقليات التي تأسَّست عبر السنين أذرعا وقواعد إيرانية فاعلة لتوتير العلاقات بين العرب وإيران، وصالحة لخدمة استراتيجية التوسع القومي لإيران

رسالة إلى المفتونين بإيران:
وأخيرا كنتُ أودُّ من الدكتور أبو المجد أن يوجِّه رسالته هذه - أو رسالة مثلها على الأقل - إلى المفتونين بإيران وحزب الله من قومنا، بل من أصدقائه وأصدقائي، الذين يعز عليَّ أن أراهم في موقف يفتقد الشرعية، والذين لم تحدِّثهم أنفسهم بكلمة نقد يوجِّهونها للذين أسفُّوا في خصومتهم معي، وافترَوا علي بالباطل، فخذلوني حيث تجب النصرة، حتى كدتُ أتمثَّل بقول الشاعر:

وإخوان حسبتهمو دروعا فكانوها، ولكن للأعـادي!
وخلتهمو سهاما صائبات فكانوها، ولكن في فؤادي!
كنتُ أود من أبي المجد أن ينصح لهم مخلصا: أن يرفعوا الغشاوة عن أعينهم حتى يبصروا، وينزعوا أصابعهم من آذانهم حتى يسمعوا، أجل، حتى يرَوا ويسمعوا ما يجري في بلاد السنة من حولهم، ولا يعتبروا ذلك شيئا لا يستحقُّ الالتفات، فإن (فقه الموازنات) و(فقه الأولويات) الذي قالوا إنهم أخذوه منِّي، يوجب عليهم أن يعيدوا النظر في (تنزيل هذا الفقه على الواقع)، فمن المهم أن يُعلم أن البلاء الذي لا يمكن تداركه وعلاجه بعد وقوعه مقدَّم فقها وشرعا على البلاء الذي يمكن تداركه ووقوعه. ومن ذلك تغيير اعتقاد المرء من فرقة إلى فرقة، كانتقال المسلم من السنة إلى الشيعة، فهذا إذا وقع لم يمكن تداركه بحال.
وقد كان (العراق) ذا أغلبية سنية كبيرة إلى القرن الثامن عشر، ثم بدأ الزحف المخطَّط في غفلة من الدولة العثمانية. بل كانت (إيران) نفسها سنية، كما يشهد بذلك تاريخ علمائها في التفسير والحديث والفقه والأصول واللغة والأدب والتاريخ وغيرها، ثم أصابها ما أصابها، وغدت اليوم دولة التشيُّع الكبرى في العالم.
أخوكم
يوسف القرضاوي

وللقرضاوى أخطاء لا أريد سردها الان خلنا فى موضعنا
هل تضح الصوره الان كفا جدال
هدانا الله وأياك
صلاح الدين
besm

بيــان عقيــدة القـــوم

خ – عقيدة شهوة الجنس






لقد خلق الله الإنسان والحيوان ، وجعل فيهما غريزة الجنس لحكمة ، وميز الإنسان بالعقل وجعله مختصاً بالتكليف ، لذا فإن المُكلف وُضعت له حدود تحكم هذه الغريزة وتضعها في إطار من الشريعة ، ومن خرج عن هذا الإطار ، وتنصل من هذه الحدود أصبح مثله مثل الحيوان ، ولكن وقتها يتميز عنه الحيوان بكونه غير مكلف وعندها يصُدق فيه قوله تعالى ( إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً) (الفرقان : 44 )

الناظر لكتب وواقع هؤلاء يجد أن الجنس يمثل عندهم عقيدة ، فكل شىء مباح باسم الشريعة الإسلامية ... والشريعة منهم براء
استحلوا الزنا باسم المتعة ، وأصبحوا يتمتعوا بأي امرأة مادامت ستقضي الشهوة ، فتجدهم يتمتعون بالمتزوجة!! والزانية والكافرة بل والطفلة والرضيعة عن طريق المفاخدة وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يدعي أن ذلك بأمر من الدين.

وأصبح للمتعة عندهم أكبر الأجر فهم يتقربون لله بهذا الزنا
أنظر لما جاء في كتاب (المقنع) لمحمد القمي في مقدمة باب المتعة قال
وإذا تمتع الرجل مريداً ثواب الله ، وخلافاً على من جهلها ، لم يكلمها كلمة إلا كتب الله له بها حسنة ، ولم يمد يده إليها إلا كتب الله له حسنة ، فإذا دنا منها غفر الله له ذنباً ، فإذا أغتسل غفر الله له بقدر ما مر من الماء على شعره.
ثم أورد المؤلف حديث مكذوب كعادتهم عن النبي صلى الله عليه وسلم : لحقني جبريل فقال : يا محمد إن الله يقول : إني قد غفرت للمتمتعين من أمتك من النساء. ( ولا أعلم لماذا أختص النساء فقط بالمغفرة !!)
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1169409826hp1

نقل صاحب كتاب (علماء الشيعة يقولون) من أحد كتبهم ( كتاب تحرير الوسيلة )ما نصه
المسألة 17 في نهاية إجابته قال : وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة ( أي كونها متزوجة وأغير ويقصد صحة زواج المتعة!! )
المسألة 18 قال : يجوز التمتع بالزانية إلى أن قال ، وإن فعل فليمتعها من الفجور!!
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1169963848xa5

أخي الحبيب هل تساءلت يوماً ماذا يحدث عندما تتزوج المرأة رجلين ؟ ... عند الكليني الجواب
أورد الكليني ( من أعظم وأشهر علمائهم صاحب كتاب الكافي) هذه الرواية في كتابه في الجزء الخامس ...
اقتباس:

26571 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن بعض أصحابه ، عن إسحاق بن عمار ، قال : قلت لابي الحسن موسى ( عليه السلام ) : عن رجل تزوج امرأة متعة ثم وثب عليها أهلها فزوجوها بغير إذنها علانية ، والمرأة امرأة صدق ، كيف الحيلة ؟ قال : لا تمكن زوجها من نفسها حتى ينقضي شرطها وعدتها ، قلت : إن شرطها سنة ولا يصبر لها زوجها ولا أهلها سنة ؟ فقال : فليتق الله زوجها الأول ، وليتصدق عليها بالأيام فإنها قد ابتليت والدار دار هدنة ، المؤمنون في تقية ، قلت : فانه تصدق عليها بأيامها وانقضت عدّتها ، كيف تصنع ؟ قال : إذا خلا الرجل بها فلتقل هي : يا هذا ، إن أهلي وثبوا علي فزوجوني منك بغير أمري ولم يستأمروني واني الآن قد رضيت فاستأنف أنت الآن فتزوجني تزويجا صحيحا فيما بيني وبينك .

الكافي 5 : 466 | 6 .
ما هذا السفه ، زوج من المتعة وزوج آخر حقيقي وهذا يتصدق بالأيام لهذا ... لا حول ولا قوة إلا بالله

وهذا خبر له علاقة بالسياق السابق
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 110ro8

ونستمر مع مسألة استباحة الزوجة لرجل آخر
سئل العلم العلامة خامنئي كما جاء في كتابه ( أجوبة الاستفتاءات للخامنئي ) الجزء الثاني المعاملات ص71
اقتباس:

س194 : هل يجوز تلقيح زوجة الرجل الذي لا ينجب بنطفة رجل أجنبي عن طريق وضع النطفة في رحمها ؟ )
أجاب الخامنئي: لا مانع شرعاً من تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي في نفسه ، ولكن يجب الاجتناب عن المقدمات المحرمة من قبيل النظر واللمس الحرام وغيرهما ، وعلى أي حال فإذا تولّد طفل عن هذه الطريقة ، فلا يلحق بالزوج بل يلحق بصاحب النطفة وبالمرأة صاحبة الرحم والبويضة ، ولكن ينبغي في هذه الموارد مراعاة الاحتياط في مسائل الإرث ونشر الحرمة.
لاحظت أخي الكريم يبيح تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي بنفسه!! ولكن حرم ماذا .. المقدمات ، بمعنى جامعها مجامعة الزوج دون أن تقبل مثلاً لآن التقبيل حرام !!! وهي وصية لكل رجل لا ينجب أن يأتي بآخر لزوجته حتى يكون عندهم طفل!!!!!


ولما سئل آية الله العظمى الخوئي في كتاب ( مُنية السائل )عن جواز التمتع بالخادمة الكتابية أجاز ذلك أيضاً
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1169230130rw1

دكتورة بحرينية وأثناء استضافتها في برنامج إذاعي في البحرين عن " تحديد النسل " خرجت عن طور الأجوبة الدبلوماسية المحسوبة وتكلمت بصراحة ... استمع لما قالته اضغط هنا

ولما تصبح الشهوة الجنسية هي المسيطرة على الإنسان تصبح فتواه مثله تماماً ، فهذا السيستاني (بابا النجف) أحل ما حرم الله من أجل الشهوة ، وأقصد هنا إتيان المرأة من الدبر
تشاهد في هذا المقطع فتوى السيستاني بجواز الجماع من الدبر ، وتشاهد أيضاً كيف يسخر الأمريكيين في برنامج تليفزيوني من هذه الفتوى ... اضغط هنا

وبعد أن استمتع الرافضي بالمرأة أي امرأة ، من القبل أو الدبر بقي له المحارم
أحد آيات الله في إيران وهو " آية الله سيد حسن البطحي " وعلى موقعه على الانترنت جاء سؤال من فتاة إيرانية تشتكي من ما يفعله بها أباها من الفحش ، مع العلم أباها رجل متدين جداً!! وهي أيضاً!! وعلل أباها فعله بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفعل ذلك مع ابنته كما أوردنا في فصل (الطعن في آل البيت ) فأباح آية الله ذلك.!!
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 5e8ff6f63eql2

وبعد المحارم يأتي دور الأطفال من البنات وجواز الضم والتقبيل والمفاخدة حتى الرضيعة !!
فهذا الخميني الهالك يبيح ذلك في كتابه ( تحرير الوسيلة )ج2 ص216
وأسالكم بالله أي عقل سليم أو قلب يقول بهذا في العالم أجمع
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1169927421jd6

ومن باب اتقوا الله ما استطعتم أفتى السيستاني بجواز المتعة عن طريق الانترنت أو (الجنس الإلكتروني بمسمى أخر ) حتى يتثنى للجميع قضاء كل وقته في متعة ، فلا داعي لضياع جزء من الوقت
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 37er5



كل شىء مباح لأجل الشهوة .. نعم ، حتى الاستهانة بكلام الله تعالى ..نعم ، حتى التلاعب بآيات القرءان.. نعم
(أعذروني أخوتي لإيراد هذه الرواية)
أّلف الهالك "يوسف البحراني" كتاب يحتوي على حكم وأشعار ونوادر القصص حتى يرّوح الخاطر عن الرافضي بعد كل المجهود الجنسي المبذول طوال اليوم
وسماه كتاب ( الكشكول ) جاء فيه في الجزء الثالث ص 83 قصة جنسية حقيرة كلماتها من آيات القرءان


اقتباس:

( في الأثر أن أبا نواس مر على باب مكتب فرأى صبيا حسنا فقال : تبارك الله أحسن الخالقين.

اقتباس:


فقال الصبي : لمثل هذا فليعمل العاملون.
فقال أبونواس : نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ونعلم أن قد صدقتنا ونكون عليها من الشاهدين.
فقال الصبي الأمرد : لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون.
فقال أبو نواس : اجعل بيني وبينك موعدا لا نخلفه نحن ولا أنت مكانا سوى.
فقال الصبي : موعدكم يوم الزينة وان يحشر الناس ضحى.
فصبر أبو نواس إلى يوم الجمعة فلما أتى وجد الصبي يلعب مع الغلمان .
فقال أبو نواس : والموفون بعهدهم إذا عاهدوا.
فمشى الصبي مع أبو نواس إلى مخدع خفي !!!
فاستحى أبو نواس أن يقول للصبي نم ؟؟؟
فقال أبو نواس : إن الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم .
فقام الصبي وحل سراويله وقال : اركبوا فيها بسم الله مجريها ومرساها.
فركب أبو نواس على الصبي . فأوجعه !!!!!!!!!!
فقال الصبي : إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة.
وكان قريبا منهم شيخ يسمع كلام الصبي وأبو نواس ويرى ما يفعلون. فقال يخاطب أبو نواس :
فكلوا منها واطعموا البائس الفقير .
فقال الصبي : لا يكلف الله نفسا إلا وسعها)
يعلم الله أني ترددت مراراً قبل إيراد هذه الرواية لما فيها من عفن وإهانة لكلام الله تعالى ، ولكن والله يا أخوة إن شر هؤلاء القوم عظيم وخطرهم على الإسلام جسيم ولابد لكل مسلم أن يعلم حقيقتهم ويتبرأ منهم ، فإلى متى ندفن رؤوسنا في الرمال ونغض الطرف عن عقيدتهم الفاسدة وأفعالهم الماجنة.

ونختم بهذه الفتوى التي صدرت قبل فترة قصيرة من مقتدى الصدر عليه من الله ما يستحق تبين لك إلى أي مدى وصل هؤلاء من الانحدار الأخلاقي وهي في ذات الوقت لها علاقة بفصل ( حقيقة ما يحدث في العراق )
أفتى هذا الفاسق بجواز الجنس الجماعي داخل الحسينيات(مكان صلاتهم) لرجاله جيش لمهدي حتى يتقّووا على جهاد النواصب (أهل السنة) ... وإنا لله إنا إليه راجعون

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Moooah2ri3

كل ما جاء في هذا الفصل ، لا يحتاج كثير فكر هل هذا من الدين ؟ أو من أي دين سماوي ؟
أم أن هؤلاء المبتدعة ابتدعوا ديناً جديداً وارتضوا غير الإسلام ديناً
نعود ونكرر مراراً ومراراً



رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد بن عبدالله نبياً ورسولا


لله الحمد والمنة أن جعلنا من أهل السنة


صلاح الدين
besm
بيــان عقيــدة القـــوم



د – منزلة أهل السنة عندهم



إن كان الداعي للشروع في هذا البحث هو حال أخواننا من أهل السنة في العراق اليوم وهو الفصل الرئيسي في الموضوع إلا أنني أعتبر هذا الفصل واحد من أهم فصول البحث بالإضافة لفصل (حزب اللات) وأسأل الله أن يجعل الموضوع عامة سبباً لتبصرة شباب المسلمين بحقيقة هؤلاء القوم .

إن الطامة والبلية الحقيقية ليست في أفعال هؤلاء الخبثاء ، فحقدهم معلوم منذ نشأتهم ، ولا في عقيدتهم فهي مثلهم خاوية فاسدة أقل من أن يرد عليها ، وإنما البلية فيمن ينادي بالتقريب بين مذهب أهل السنة والجماعة وبين هؤلاء ، فيمن يدافع عنهم من أهل السنة ويوحي للعامة أن ديننا واحد ولا نختلف إلا في أشياء يسيرة ، فيمن خرج وبايع الخميني الهالك لما أعلن دولته الإسلامية!! ، فيمن نادى الشباب ليخرجوا للجهاد مع حزب اللات في حربه الأخيرة المزعومة مع الكهيان الصهيوني والذي هو حاميه.

أخي الشاب ... إن كنت ما زلت تحُسن بهؤلاء القوم ظناً .. فتعالى معي لتعرف ما قدرك عندهم ، وبماذا ينعتوك ، وما حكمهم فيك .

أنت في نظرهم من أصل الخِلقة مخلوق من طينة غير التي خُلقوا منها ، فهم من الأرض الطيبة وأنت من الملعونة ، وإن كنت تتصف بصفة حسنة فهي في الأصل من قبلهم ، وأن كانت لك حسنة فسيستردها منك الرافضي يوم القيامة وتأخذ أنت سيئاته وهذا تفسير قول الله تعالى ( فأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ ) !! ... لا تتعجب أخي الحبيب فهذا ما جاء في (بحار الأنوار) للمجلسي ج5 ص247-248
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Wylsh204va4
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Wylsh205pd4


كان هذا في أصل الخلقة أما بعد ذلك ، فهم يرون أن كل ما خلا الشيعة أولاد بغايا
( كتاب روضة الكافي – الكليني – ج8 ص285 )
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1221ov3
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1222wt9


أنت عندهم وفي شرعهم إن قمت تصلي لله ولم تذكر اسم علي في الآذان أو عبارة حي على خير العمل فصلاتك باطلة وإن كان الأحمق صاحب العمامة السوداء قال أكبر من ذلك قال : ( سيان عند الله صلى أو زنى )
استمع لهذا المقطع اضغط هنا

وإن كانت هذه هي صلاتك أيها السني في نظرهم فما الحاجة لمساجد أهل السنة إذن ؟ لابد أن تهدم وتدمر لإجراء قوانين الله !!
تستمع هنا للفاسق ياسر حبيب وهو يحثهم على هدم مساجد أهل السنة في العراق ولا حول ولا قوة إلا بالله اضغط هنا

ولو قتلك الرافضي وأراد أن يدفع الدية ، فالدية عن قتل السني تيس والتيس خير منه !!
وذلك مما جاء في كتاب ( الأنوار النعمانية ج2 ص 308 ) لنعمة الله الجزائري
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1192hj0


هم لا يعتقدون بطهارتك فالسني في نظرهم نجس ، ويجب قتله
تشاهد في هذا المقطع أحد قيادي التيار الصدري وهو ينقل فتوى لمحمد الصدر بنجاسة السني ووجوب قتله ، وكذلك فتوى الشيرازي عليهم من الله جميعاً ما يستحقون اضغط هنا

يا أيها السني إن كنت لا تؤمن بالأئمة الاثنى عشرية فأنت على كل حال كافر مخلد في النار.. كما جاء في كتاب (حق اليقين ص 189)
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1291hh0
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1482cd2

وهنا تستمع أيضاً لياسر حبيب وهو ينقل قول الشيرازي في أهل السنة وحكمهم عند الله اضغط هنا

ألا زلت تظن أخي الحبيب أن بيننا وبينهم شىء مشترك ، هل تعتقد أن ما يؤلمك يؤلمهم وما يسعدك يسعدهم أم العكس

في تسجيل صوتي مأخوذ من البالتوك لأحد غرف الرافضة وتعليقاً منهم على قصف اليهود لمدينة غزة ... استمع لمدى الحقد على أهل السنة حتى وصل بهم أن يدعوا لإسرائيل بالنصر ويتمنوا أن تنتقل مشاهد حرق البيوت والتدمير إلى مدن أهل السنة في العراق الرماي وتكريت وغيرها.
اضغط هنا

وهنا في تسجيل آخر أيضاً من البالتوك تستمع لتعليقاتهم على استشهاد الشيخ المجاهد أحمد ياسين رحمه الله ، وأحدهم قال حرفياً : اللهم أحشرني مع عمي بوش رضي الله عنه وأرضاه !! لأنه هو الذي سمح لهم بالحج لكربلاء بعد أن منعهم صدام لسنوات طويلة.
اضغط هنا

أختم بقوله تعالى ( إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ) (قـ : 37 )
صلاح الدين
besm
بيــان عقيــدة القـــوم

ذ– وخرافات أخرى






الجزء الأول: مهدي السرداب


كلنا يعلم أن عقيدة الرافضة الأثنى عشرية بأن لهم أثنى عشر إماما ، وكلهم مات إلا واحد وهو الأخير ، اختفى وأختبئ في سرداب في سامراء ويعيش فيه منذ مئات السنيين ، حتى تأتي اللحظة الحاسمة ويخرج للناس!!

ما يحكيه علماء الشيعة عن هذا المهدي يُذهب العقل والغريب أن عوام الشيعة يتقبلون كل يما يقال لهم ، فما منهم من أحد يعرض ما يسمعه على عقله ويرى إن كان العقل يقبل شىء من هذا أم أن الجنون يتبناه.

ينتظر الشيعة خروج هذا المهدي ، ويمنون أنفسهم بالخير كله بعد خروجه ، فماذا سيفعل لما يخرج من السرداب ؟!!

أولاً يُخرج أبوبكر وعمر رضي الله عنهما من القبر ويصلبهما !! ويأمر بريح سوداء تأتي على من ولاهما فتجعلهم كأعجاز نخل خاوية
كما جاء في صحيفة الأبرار ص 495-496
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1169230307do9

وذلك أيضاً موافق لما جاء في بحار الأنوار ج 52 ص386 ما نصه

اقتباس:

(أن أول ما يبدأ به -القائم- يخرج هذين -يعني أبا بكر وعمر- رطبين غضين ويذريهما في الريح ويكسر المسجد).
ونفهم من ذلك أن الرجل يحي ويميت ويرسل الريح !! ماذا بعد

وبعد انتهائه من مهمته الأولى يعمد إلى المسجد الحرام فيهدمه!! وكذلك المسجد النبوي !!
كما جاء في كتاب الغيبة للطوسي ص 282 وأيضاً كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج52 ص338 ما نصه

اقتباس:

(أن القائم يهدم المسجد الحرام حتى يرده إلى أساسه والمسجد النبوي إلى أساسه)
ثم يحكم في الأرض ولكن بشريعة اليهود !! ولا ندري ما العلة ، إن كان من آل بيت محمد صلى الله عليه وسلم فلم يترك شريعته ويحكم بشريعة اليهود ... كما جاء ذلك في كتاب الأصول من الكافي للكليني ج1 ص 397

اقتباس:

( إذا قام قائم آل محمّد حكم بحكم داود وسليمان ولا يسأل بينة)
ولعلك تسأل أخي الحبيب كم يمكث في الأرض هذا المهدي ؟
يجيبك عن هذا العالم الفذ !! عبدالحميد المهاجر ، فبعد تحقيق ومراجعة كتب أكتشف المهاجر أن مهدي السرداب سيمكث في الأرض سبعة الآف سنة!! لتستمع له اضغط هنا

ولكن لا تتعجب أخي القارئ لو علمت أنه نفسه عبدالحميد المهاجر وفي مجلس آخر قال بأن المهدي سيمكث في الأرض سبعين ألف سنة !! ولا نعلم لماذا تزيد السنوات من مجلس لآخر ولكن مدام الرجل أمن أن يسأله أحد أو يراجعه فليقول ما شاء .. اضغط هنا

هذا عن فعله بعد خروجه أم أصله ومن أبوه فتعرفه من شاعر الحسينية في قصيدة لجابر الكاظم يمدح فيها هذا المهدي
ومما جاء فيها يابن من صير عصا موسى ثعبان ، يابن من غرق بالبحر فرعون وأعوانه ، يابن من نجا يونس من بطون الحوت !!!
اضغط هنا



( لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً * تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً * أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً * وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً * إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً ) (مريم : 93-89 )



وإن كانوا يدّعون أن مهديهم هذا مختبئ في السرداب في سامراء إلا أنه خرج عدة مرات لقضاء بعض الحاجات !! وذلك من حكايات علمائهم وشيوخهم.

فتارة يظهر في مجلس عزاء في إيران
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 3j6jw7gs1

وتارة تجده يعمل كمزارع في بستان شمال تركيا !!
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 3j8qa9cb9




وتارة أخرى تجده يملك قصراً مثل السيف في قلب الصحراء !!



لتستمع لهذه القصة المسلية اضغط هنا




ثم تتطور الأحداث وينتقل للعيش في مثلث برامودا !!!!
هنا ايضاً قصة مسلية اضغط هنا




ولكن الرجل ينتابه الملل من وقت لآخر ويحتاج أن يروح عن نفسه ، فأين يذهب
كورنيش البحر في الكويت !! ... القصة هذه المرة يلقيها الشيرازي شخصياً (ما أكثر القصص المسلية في هذا الفصل) لتشاهد المقطع .. اضغط هنا

ولأن العالم كله يعرف قدره ويخافه فإن الولايات المتحدة تدرب رواد الفضاء على القتال لمواجهته وقتله .. القصة هذه المرة أكثر إمتاعا اضغط هنا

وننهي الجزء الأول بأخر طرفة أو معجزة حصلت من صاحب الزمان!!
فبسبب اعتداء الأمريكيين على راية المهدي في مدينة الصدر ، قام بفصل الكهرباء عن ولايات أمريكا لكي يلقن الأمريكان درساً
هذا ما قاله حرفياً مقتدى الصدر عليه من الله ما يستحق
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 1161997237ed9
صلاح الدين
besm

بيــان عقيــدة القـــوم


ذ– وخرافات أخرى





الجزء الثاني ما يتعلق بمقتل الحسين رضي الله عنه




قُُطع رأس نبي الله يحي عليه السلام ونُشّر بالمناشير زكريا عليه السلام ، ومات أحب الخلق لله وخير البشر محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام وما سمعنا أو قرأنا في كتبهم كل هذا الحزن والبكاء ولم يتغير الكون بموت أحد .
( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ ) (آل عمران : 144 )



نعم قُتل الحسين رضي الله عنه ، ولسنا هنا بصدد الحديث عن من قتله ولا من الذي تخلى عنه وتسبب في قتله ، فعلى كل حال هذا قضاء الله وقدره ولقد أنتقل من دار الشقاء إلى دار السعادة والبقاء وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ونحن هنا بصدد الخرافات التي يتداولها هؤلاء الشيعة فيما يتعلق بمقتله وما يفعلونه بأنفسهم إظهاراً للحزن عليه.



تجد مثلاً قصص مفبركة عن أنبياء الله أنهم أخُبروا بمقتل الحسين !! وحزنوا واغتموا لذلك .



نبدأ بنبي الله آدم عليه السلام ، تقول القصة أن وهو يطوف بالأرض بحثاُ عن حواء مر بكربلاء فأصابه الغم والحزن !! ثم عقر في الموقع الذي قتل فيه الحسين ثم سال الدم من رجله !! ، ولما سأل ربه عن ذلك قال له هنا يُقتل ولدك الحسين!! .. لتستمع للقصة من حبيب الكاظمي اضغط هنا



ثم إبراهيم عليه السلام يركب فرسه ويمر كربلاء فعقرت به ، فوقع وشُج رأسه وسالت دمه ولما استغفر!! ، جاءه جبريل وقال له هنا يُقتل سبط خاتم الأنبياء!! ... حبيب الكاظمي اضغط هنا



ثم اسماعيل عليه السلام يأتي بغنمه إلى الفرات فيخبره الراعي أنها لا تشرب ، فيعلمه ربه أنه هنا يُقتل الحسين !! اضغط هنا



ثم موسى عليه السلام يمشي على قدميه حتى يأتي كربلاء !! فتنخرق نعله ويدخل الحسك في قدميه ويسيل الدم منه ، فيخبره الوحي هنا يُقتل الحسين !! أضغط هنا



وهناك قصص أخرى أيضا عن نبي الله هارون وداود وإدريس وغيرهم ولكن نكتفي بهذا القدر حتى لا يمل القارئ وننتقل لقصة بكاء السماء.



فيوم مقتل الحسين رضي الله عنه بكت السماء دماً !! ولم يكن ذلك في كربلاء أو العراق فقط وإنما أيضاً في بريطانيا !!!!
استمع للقصة من عبدالحميد المهاجر اضغط هنا



ولكن لم تكن السماء وحدها هي التي تبكي الحسين ، الحور العين في الجنة أيضاً تبكي الحسين !!! ونُشر السواد في أنحاء الجنة حزناً على مقتل الحسين !!! ( الجنة التي هي دار السعادة يُنشر فيها السواد وتبكي الحور العين !!! )أترككم مع عبدالحميد المهاجر اضغط هنا
إذن وجب على الناس البكاء ، مع العلم أن أجر البكاء الجنة !! ودمعة منك على الحسين تطفئ نار جهنم !!!! لتستمع لهذا العبث اضغط هنا



وبعد البكاء يأتي اللطم والضرب على الصدور ، شاهد هذا المقطع وتساءل معي لماذا يفتي علمائهم بشيء ولا يفعلونه ، فالخميني الهالك يجلس يخبئ وجهه في منديل متظاهراً بالبكاء في حين يلطم الناس يميناً ويساراً اضغط هنا


ونستمر مع اللطم
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Latam25ce8



ونستمر مع اللطم
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Latam19dn5


ومن مميزات اللطم أن الله يباهي الملائكة باللاطمين ، استمع لباقر الغالي في هذا المقطع اضغط هنا


ثم نأتي لمرحلة الضرب بالسيوف والسلاسل
نشاهد اولاً هذا المقطع الصغير لضربهم لأنفسهم بالسيوف اضغط هنا


الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 93244a2348ad3


وهنا فتوى بمشروعية فعل هذه الخرافات بل وضروريتها اضغط هنا


ولو انتهى الأمر عند الكبار ، لقلنا أن ما يفعله بنفسه جزاء عقله السقيم وقلبه المريض ، ولكن المشكلة في الأطفال الصغار
شاهد هذه الصور وتساءل معي كيف يُقبل أب أو أم على ضرب رأسه ولده بالسكين !!!!


الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 11sq1


الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 33id6


الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 22kd7


الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 293be59a58kn2


ونحتم بهذه الصورة ، لهذا الطفل الذي يحاول جاهدا ان يستنجد بأحد يحميه من هذا الاجرام ولكن هيهات!!
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 99gk1
صلاح الدين
besm

بيــان عقيــدة القـــوم


ذ– وخرافات أخرى






الجزء الثالث: خرافات منوعة


منوعات سريعة لكي ننهي هذا الفصل وننتقل لما يليه وتبدأ بقصة السمكتين وتنتهي بالبرازيل ملوك الكورة !!!

قصة السمكتين

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 66667767dd6

إ;ن كنت شيعي فهذه نصيحة مني ، لو تمكنت يوماً من اصطياد سمكة ، فلا تتعجل بقليها أو شوييها فقد تكون أحد أقاربك!!!
اقرأ هذه الرواية التي وردت في كتاب (عيون المعجزات) للمحدث الجليل الشيخ حسين عبدالوهاب (من علماء القرن الخامس الهجري) حقوق الطبع محفوظة للناشر محمد كاظم الشيخ صادق الكتبي
منشورات المطبعة الحيدرية في النجف 1369 هج* - 1950 م
ص [ 1 ] ص 16

اقتباس:

حدث جعفر بن محمد البجلي الكوفي قال حدثني علي بن عمر الصيقل قال حدثني بن توبة عن ابيه عن جده العرني عن الحارث بن عبد الله الهمداني رضي الله عنه قال كنا مع امير المؤمنين (ع) ذات يوم على باب الرحبة التي كان امير المؤمنين (ع) ينزلها نتحدث إ;ذ اجتاز بنا يهودي من الحيرة ومعه حوتان فناداه امير المؤمنين (ع) فقال لليهودي بكم اشتريت ابويك من بني اسرائيل فصاح اليهودي صيحة عظيمة وقال اما تسمعون كلام علي بن ابي طالب (ع) يذكر انه يعلم الغيب واني اشتريت ابي وامي من بني اسرائيل فاجتمع عليه خلق كثير من الناس وقد سمعوا كلام امير المؤمنين (ع) وكلام اليهودي فكاني انظر الى امير المؤمنين (ع) وقد تكلم بكلام لم افهمه فاقبل على احد الحوتين وقال اقسمت عليك تتكلمين من انا ومن انت فنطقت السمكة بلسان فصيح وقالت أنت أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) وقال يا فلان انا ابوك فلان بن فلان مت في سنة كذا وكذا وخلفت لك من المال كذا وكذا والعلامة في يدك كذا وكذا واقبل عليه السلام على الاخرى وقال لها اقسمت عليك تتكلمين من انا ومن انت فنطقت بلسان فصيح وقالت أنت أمير المؤمنين ثم قالت يا فلان وانا امك فلانة بنت فلان مت في سنة كذا وكذا والعلامة في يدك كذا وكذا فقال القوم نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله وانك امير المؤمنين حقا وعادت الحوتتان الى ما كانتا عليه وآمن اليهودي فقال اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وانك امير المؤمنين وانصرف القوم وقد ازدادوا معرفة بامير المؤمنين (ع)
قصة جمجمة كسرى
أقرأ هذه القصة التي وردت في بحار الأنوار ج41 ص214
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 06afh1


الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 06bpf6

والآن مع فاصل من الزحف

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 7d47766990an3

إلى الأمام
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 51e68e75dchq7
ويستمر الزحف
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 7f75759395xk2

[b][size=16]ويستمر

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 884a8e7dcbsw5

[b]ويستمر

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Afb6c4e3bfyy5
[/b][/size][/b]

وينتهي
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 22a609b648gr2



فاصل إعلاني ونعود

الآن ولفترة محدودة ( تربة جيب ) تستطيع أن تحملها معك في أي مكان ... بآخر المواصفات العالمية


شعارنا (( لا تسجد إلا على تربتنا ))



الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 28671157569936fa6

[b]وإن كنت ممن يحتفلون بعيد الحب ، فلك تربة خاصة تهديها لأحبابك

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 28671157569970xb3





[b]عدنا








قصة العصفور
يحكى أن ... أن أن العصفور لم يكن عصفور!! كان فور !! فلم يقل بالولاية فعصى وأصبح عصفور هاهاها لتسمتع لقصة العصفور اضغط هنا


[b]البرازيل ملوك الكورة
هل تعلم أخي القارئ أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أخبر عن البرازيل وتفوقها في كرة القدم (علامات تعجب كتير)
أوردت جريدة القائم في عددها الأول (أواخر محرم 1427هـ) رواية غريبة منقولة من كتاب ( ماذا قال علي عن آخر الزمان )
نص الرواية يقول :

اقتباس:

قال أمير المؤمنين ( ع ) في مخطوطة قديمة أسماها الجفر :

(
ولا غالب لأمرالله عند قوم لهم نهر عظيم اسمه أمزون يدعون للحق فيها مغاليس ، والظلم يفتن دهراً، ينشر في أرضهم فقراً ، ولا يعلو لهم اسم الا في اللعبة السارحة ، يمرح رجالها خلف مثل أضعاف بيضة نعامة ، كرة من جلود ينصبون لأجلها الرايات ويعزفون المعزف ويرقصون رقص الأحباش ..... ) كتاب ( ماذا قال علي عن آخر الزمان)

الشرح من صاحب الكتاب
البرازيل هي المرادف لكلمة الامزون وهو احد اعظم انهار الدنيا .

وقد وصف امير المؤمنين عليه السلام كرة القدم ببيضة النعامة لأن هذه البيضة هي البيضة الوحيدة ذات الشكل الكروي وكرة القدم اليوم هي مصنوعة من الجلود كما ذكرهاعليه السلام.



هنا انتهى فصل الخرافات ولكن لم تنتهي الخرافات في دينهم فهي أكثر من أن تعد .
[/b][/b]
[/b]
صلاح الدين
besm





سوف يتم تحضير الموضوع كامل ليكون أسهل ان شاء الله

akrammasoud2000
اعتذر للجميع ان كنت قد اخطأت , لكن ما رأيته لم اره من قبل او اسمع به .
واستغفر الله من كل ذنب عظيم . نسأل الله ان يعصم ديننا ويحفظنا من الفتن

اسأل الله لهم الهداية ولنا الثبات
HOUSAMMI
akrammasoud2000 كتب:
اعتذر للجميع ان كنت قد اخطأت , لكن ما رأيته لم اره من قبل او اسمع به .
واستغفر الله من كل ذنب عظيم . نسأل الله ان يعصم ديننا ويحفظنا من الفتن

اسأل الله لهم الهداية ولنا الثبات



غفر الله لك ولنا وللمسلمين اجمعين ــ،،، جزاك الله خيرا وبارك فيك

cheers cheers cheers cheers cheers :cheers
:
صلاح الدين
besm
حزب اللات اللبناني



ما الذي يجمع بينك وبين حسن؟
(وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ) (المنافقون : 4 ) هذا هو حسن نصر اللات ( وإن يقولوا تسمع لقولهم ) هذا الذي فتن أهل السنة بلسانه ، خُطب الثلاث ساعات تؤثر في الشعوب العاطفية فتسرح مع الكلمات وتعطل العقل فلا تعلم حقيقة الأمور.
سؤال لك أخي يا من تظن في هذا الرجل رمز الكرامة العربية يا من تظنه حامي الإسلام ، يا من تُنزله المنازل أسألك ما الذي يجمع بينك وبينه ؟

شهادة أن لا إله إلا الله ... هو لا يقولها كما تقولها أنت
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 28671157570572zh0

صلاتك ... شاهد كيف يصلي ثم أبحث معي عن أوجه الشبه بين صلاتك وصلاته ... اضغط هنا

هو يسخر من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم (أبوسفيان رضي الله عنه).. هل تفعل أنت ذلك ؟ اضغط هنا

هو يتهم أهل مكة والمدينة بخذلان الحسين رضي الله عنه وأنهم أرادوه ليخرج فيُقتل ... فهل تعلم من كان بمكة والمدينة وقتها؟ اضغط هنا

هو يعتقد في الأئمة الأثني عشر .. فهل تعتقد أنت فيهم ؟
هو يعتقد العصمة لأحد غير الأنبياء ... فهل تعتقد ذلك ؟
هو يرى أن الخميني الهالك الذي حرّف القرءان و غالّي في آل البيت بصفات الإلوهية وانتقص من تبليغ النبي صلى الله عليه وسلم لرسالته والذي أجمع العلماء على كفره يراه أفقه علماء العصر .. فهل ترى أنت ذلك ... اضغط هنا

هو يعتقد بولاية علي رضي الله عنه وغيره ... فهل تعتقد أنت بهذه الولاية ؟
هو يقول أن الولاية جاءت من الله بالنص ... فهل عندك أنت هذا النص ؟ ( راجع فصل تحريف القرءان سورة الولاية وأسأل نفسك أي قرءان تقرأ وأي قرءان يقرأ هو ؟) ... اضغط هنا

هو يعتقد في مهدي السرداب وينتظر خروجه ويعزي فيه ويعتبره بقية الله في الأرض ... فهل يوافق ذلك شيء من اعتقاداتك ؟ اضغط هنا

هو من فرط علمه وفقهه يرى أن زواج اليهودية من مسلم إسلام لها (اتوماتيك) !!!! ... فماذا ترى أنت ؟ اضغط هنا

هو يرى أن الحركة الوهابية لا تحُسب على الإسلام أي يكفرها ... فهل ترى أنت أيضاً ذلك ؟
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Apoqwezr0
يكرهون الشيخ محمد بن عبدالوهاب مجدد دعوة التوحيد في جزيرة العرب رحمه الله ، لأنه كان شديداً على أهل البدع والضلالات ، لمّا يقولون الوهابية يقصدون العلماء الراسخين أمثال بن باز وبن العثيمين رحمهم الله وغيرهم ، لمّا يقولون الوهابية يقصدون كل من كان على منهج السلف الصالح ، لما يقولون وهابية يقصدون كل من كان متبع لسنة النبي صلى الله عليه وسلم غير مبتدع .... أقول مدام هذا الوهابي في فكرهم فإني أفخر بكوني وهابي ، وأشهد الله أني كافر بما يقولون ويدعون من تحريفات لكتاب الله وكذب وإفتراء على آل بيته الأطهار وبدع وضلالات لا تنتهي ، مؤمن بالله وبما جاء عن الله على مراد الله ومؤمن برسول الله وبما جاء عن رسول الله على مراد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو كره الكافرون.
صلاح الدين
تابع

أعود وأسألك أخي الحبيب ما الذي يجمع بينك وبين حسن ؟

حقيقة حزب اللات
لن نتكلم عن نشأة حزب اللات وانبثاقه عن حركة أمل وكلنا يعلم كم المجازر التي فعلتها هذه الحركة مع أخواننا الفلسطينيين من أهل السنة في المخيمات ، وسيكون محورنا الحزب نفسه لكي لا يقول قائل إن حزب اللات يختلف عن حركة أمل ولا يحمل أفكارها أو ينتهج منهجها ، لنبدأ بمقتطفات من الحوار الذي أجرته مجلة روزاليوسف المصرية مع مفتي لبنان"الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو" _ عدد بتاريخ 22/12/2006
اقتباس:

* وماذا عن لبنان؟
ـ الشيعة في لبنان لم يجاهروا في سب الصحابة من قبل وكانوا يكتفونبقولها فيما بينهم، لكن الآن أصبحت العملية علي المنابر، حيث نجد هجمة شرسة عليالصحابة.
* منذ متي؟
ـ يمكن القول أن ذلك نشأ منذ بداية ظهور حزب الله علي الساحة، وبعدعام 2000 هذا الانسحاب الإسرائيلي رافقه نوع من الغرور والتعالي والتحدي والاستفزازالعلني لدرجة أن بيتي في بيروت، ودار الفتوي في منطقة إقليم الخروب، وهي نصفها شيعةونصفها سنة وكان لي أصحاب كثيرون من الشيعة، وحاليا بيتي هناك، ولما مكثت وسطهمبدأت أكتشف متي تعصبهم خصوصًا فيما يتعلق بكربلاء، وفي ذكري حادثة كربلاء كانوايسلطون الميكروفونات علي دار الفتوي السنية!
* هل تقصد أن الغرور الذي لدي حزب الله سببهمذهبي، وليس له علاقة بأنه يروج أنه حقق انتصارًا علي الإسرائيليين؟
ـ بالفعل أنا أقول أن السبب مذهبي محض، حتي أن الانتصار سبب له مزيدًامن الغرور، فاعتبر نفسه انتصر في عام 2000 وبدأ الجانب المذهبي يظهر، وفي 2006 كانقد وصل غرور حزب الله مداه، ولقد قلت أن هناك واحدًا من نواب حزب الله وهو علي عماروقف يخطب ويقول: «عندما ينتهي عيسي ينتهي حزب الله، وعندما ينتهي الإنجيل ينتهي حزبالله، وعندما ينتهي القرآن ينتهي حزب الله، وبالتالي فإن حزب الله في رأيهم ليسحزبًا بشريا وإنما حزب إلهي، وذلك يتردد في مظاهراتهم وخطبهم أصبح هناك تقديس لدرجةالتأليه، وهذه هي المدرسة التي ننتقدها.
* الشيعة في لبنان، وحزب الله بالتحديد، يستغلون الآن القيمةالمعنوية لهذا النصر، والسؤال الذي يتردد الآن في أذهان الناس لماذا لم يشارك السنةفي مقاومة المحتل الإسرائيلي، أم أن لدينا معلومات مغلوطة وأن السنة قاموا بمواجهةالاحتلال الإسرائيلي لكنهم لم يقوموا بالدعاية لأنفسهم؟
الناس للأسف لديهم معلومات لم يستوعبوها لأنهم لا يراجعون التاريخ،15 سنة حربًا خضناها كان سببها فلسطين والمقاومة الفلسطينية ودخول فتح للبنان في 86، وطبعًا المواطنون المسيحيون في لبنان خافوا علي أنفسهم لأنه (أي فتح) جيش مسلحمسلم سني، وأنا طبعًا كنت من أنصار ثورة فلسطين، وكنت أقوم بنفسي بالإشراف علي سفرالمجموعات للحرب علي إسرائيل، اعتبرنا قضية فلسطين مقدسة، ولم تنته هذه الحرب إلابعد 17 سنة، وكان المستهدف في هذه الحرب الفلسطينيين علي الحدود من قبل الشيعةأنفسهم، حيث كانوا يقومون بقذيفة أو اثنتين علي أرض فلسطين وبعد ذلك تقوم إسرائيلبهدم بيوتنا نحن، هذا كان منطق الشيعة. وحرب المخيمات معروفة.. وكلنا نعلم أنالشيعة وحركة أمل في فترة من الفترات كانت تضرب كل المخيمات الفلسطينية ذلك كانبإرادة سورية محضة، التي دخلت بعد المقاومة اللبنانية مباشرة بحجة احتضان المقاومة،وبعد ذلك بدأت المؤامرة علي المقاومة نفسها. الذي أريد أن أقوله إن السنة قاوموافعلاً، وكانوا يقومون بعمليات داخل المستعمرات التي تحتلها إسرائيل.
* إذن لماذا يزايد حزب الله علي الأمة بأنه حققالنصر علي إسرائيل؟
ـ حزب الله ولد في أحضان حركة أمل التي صنعها أبو عمار (ياسر عرفات)من أجل أن يرضي الشيعة وموسي الصدر وقتها، ودربهم، ووصي بعض الدول العربية أن تساعدهذه الحركة من أجل أن يصمتوا عنه قليلاً. المقاومة كانت سنية 001%، السنة هم الذينعلموا الناس حمل البندقية، والأسلحة، و«فتح» هي التي أعطت حركة «أمل» الأسلحة، ولكنبعد ذلك استعملوا هذا السلاح ضد الفلسطينيين.
* ولكن أنت لم تجب أيضًا عن السؤال وهو: لماذااختطف حزب الله حق المقاومة وزايد بنصره علي الأمة؟
ـ السبب هو ارتباط حزب الله بإيران، القرار في حزب الله له بعد مذهبييصل إلي طهران، المرجعية لحزب الله خومينية مباشرة، وممثلها حسن نصر الله، وفيالعراق عبد العزيز الحكيم، ومقتدي الصدر والسيستاني، وهو إيراني تابع للخوميني.
* وكيف يشيعون الناس؟
ـ هم يشيعون الناس بالمال، فعندنا الآن في لبنان 15 إلي 20 شيخًا سنيامن الدرجة الثالثة، وهؤلاء يعطيهم الشيعة مرتبات بعضها تصل إلي 1500 دولار فيالشهر، أما نحن فنعطي راتبًا لا يزيد علي 400 ألف ليرة لبناني وهو مرتب لا يساوي200دولار، والسبب أن لديهم إيران تدعمهم.

* نعود إلي استكمال حواراتك مع العلماء المسلمين في مصروالسعودية وعدد من هؤلاء المنبهرين بحزب الله، ونريد أن نعرف ما هي مقوماتانبهارهم؟
ـ نحن كلنا كمسلمين أي شخص يضرب رصاصة واحدة علي إسرائيل نفرح ونسعدبه، ونحن كنا فرحين بحماس لأنها تقوم بضربات قوية داخل إسرائيل لأنها دولة محتلة،وخصم وعدو، والجميع متضايق من ممارستها علي الأرض الفلسطينية، ولذلك عندما أتي حزبالله وألقي بعدد من الصواريخ «5 آلاف صاروخ» علي إسرائيل، وكانت نتيجتها علي الأرض 08 قتيلاً، و021 عسكريا، أما في لبنان 0021 قتيل، و4 آلاف جريح، ومليون نازح.
* لكن يبدو أن حزب الله لم يقتل منه أحد؟
ـ هذا غير صحيح، لأنه قتل منه أشخاص كثيرون في معارك المواجهة، ولكنليس عندي إحصائيات لذلك.
* إذن لماذا يروجون هذه الأسطورة، ألا يقتلالشيعة؟
ـ حقيقة لا يوجد أحد تحدث عن موت مقاتل في حزب حسن نصر الله، فهو يفعلمثل إسرائيل الآن، وهو أنه يخفي الحقائق التي تحدث علي الأرض، فلم يذكر عدد من قتللديه، ويقول ما زال سلاحنا كما هو، وعندنا 02 ألف صاروخ، ودعنا نفترض أن هناك 02ألف صاروخ، فبحسبة بسيطة نقول إن الخمسة آلاف صاروخ قتلت 08 يعني أن العشرين ألفصاروخ يمكن أن تقتل 004 وهو عدد لن يكون كعدد قتلانا، فلو ضرب حسن نصرالله الـ02ألف صاروخ التي يمتلكها فلن يدمر إسرائيل، وكل ما سيفعله أن يخيف الإسرائيليينالموجودين في المستعمرات التي علي الحدود. والخلاصة أن العلماء مبهورون بأي شخصيطلق رصاصة علي إسرائيل، وحسن نصرالله هو الوحيد الذي ضرب صواريخ علي داخل إسرائيل،والدول العربية لم تضرب من قبل صواريخ داخل إسرائيل، وإن كان صدام قد ضرب من قبلولكن ليته ضرب بشكل صحيح واستعمل الذي عنده بدلاً من أن يذهب «ببلاش»، وحسن نصرالله ضرب لأن إسرائيل طولت الحرب فأراد أن يرمي دون دراسة عسكرية مضبوطة، لم نسمعأنه ضرب كباري أو أصاب مطارًا من المطارات أو أصاب ميناء حيفا، أو يصيب مركزًارئيسيًا حيويا. أريد أن أقول إن حسن نصرالله ضرب، ولكن ضرب في وقت سيئ، فضربالاقتصاد اللبناني كله، دمره، وقام بعملية واختطفت أسيرين ليقال إنك قمت بعمليةبطولية.
* ومن الذي سيضربه الآن حزب الله؟
ـ سيضرب نفسه لأنه كشف نفسه أمام العالم العربي بأن له طموحات مذهبية،الذي استقال من الحكومة وزراء الشيعة فقط.. أي طائفة تستطيع أن تفعل إضرابًا هكذاكما فعل الشيعة وتستقيل من الحكومة لإسقاطها؟ مع أنه من الممكن أن نأخذ من الشيعةأيضًا في الحكومة اللبنانية شيعة مثقفين ورافضين لكل ممارسات حزب الله، ولكن حسننصر الله بذلك يريد أن يصادر قرار الشيعة في لبنان، ويصادر القرار اللبناني ككل.
* هل هناك إجماع علي حزب الله بين الشيعة؟
ــ أبدًا، فهناك مجموعات كبيرة بين الشيعة في لبنان لا توافق علي حزبالله، فأنا شخصيا عندما بدأت أنتقد حزب الله في تصريحاتي اتصل بي بعض الشيعة كنتأظن أنهم سيهاجمونني وإذا هم يحيونني ويقولون: «نحن معك، فأنت تقول الآن كلمة حق،وأنت تتحدث بلساننا جميعًا»، فهناك شيعة لا يوافقون علي حسن نصر الله.
* ولماذا لا تعتبر أن هذه أيضًا تقية؟
ـ لأن هناك مثلاً شخص مثل مفتي صور «علي الأمين» يتكلم الآن كلامًاصحيحًا وواقعيا، فيقول نحن خرجنا إلي الجنوب ونحن حاملين أعلامًا بيضاء، ورجعناونحن حاملين الأعلام الصفراء لحزب الله، ونتغني بالنصر، فأي نصر هذا؟ كنا هاربين،والجنوب دمر كله، وهو بهذا يواجه حزب الله علنا. وهناك الآن تيار شيعي حر، وهو تيارظهر من مشايخ الشيعة يقولون إنهم ضد ما يفعله حزب الله، ولكن إيران لا تدفع لهم،وهناك العائلات العريقة مثل عائلة الأسعد يرفضون حزب الله، لأنهم يعتبرون أنفسهمزعماء الشيعة الحقيقيين في لبنان، وأن حزب الله ظهر في الحرب وفرض نفسه علي الشيعة.
صلاح الدين


كانت هذه فقط بعض المقتطفات وإن أردت الرجوع للمقال كاملاً اضغط هنا

هذه وثيقة تثبت دور حزب اللات في صد عمليات المقاومة الفلسطينية
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Fn1324ii0

والوثيقة عبارة عن تصوير لخبر في جريدة نُشر على لسان سلطان أبوالعنين أمين سر حركة فتح (المقابلة نشرتها جريدة كل العرب اللبنانية) مفاد الخبر أن حزب اللات أحبط أربع عمليات للمقاومة الفلسطينية في هذا الأسبوع وقام باعتقال من كانوا سيقومون بالعمليات
الجزء الأول وهو رسالة بخط اليد من القدومي إلى أبوعمار ياسر عرفات يشتكي فيها من فعل سلطان أبوالعنين
والجزء الثاني وهو رسالة من القدومي إلى سلطان أبوالعنين يخبره بعدم الأذن له بإقامة عمليات إنطلاقاٌ من لبنان ثم يخبره بعدم جواز نشر مثل هذه الأخبار في الصحافة.

وكون حزب اللات خط دفاع لإسرائيل تكلم فيه الكثيرون والواقع يشهد على ذلك ، لنقرأ ماذا رأي اليهود في ذلك
في مقال نشرته جريدة هآرتس الإسرائيلية بتاريخ 6/7/2006 بعنوان ( نحن نريد نصر الله ) جاء فيه التالي :
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Wh24544433pn8

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Wh10755390lb8
الترجمة : انسحاب قوات الدفاع الإسرائيلي من لبنان عام 2000 , جعل هذا ممكنا ليس فقط بسبب شجاعة رئيس الوزراء إيهود باراك , ولكن أيضاً الشكر لقائد حزب الله حسن نصر الله الذي أدار سياسة " قانون واحد و سلاح واحد " على الجانب الآخر .

[b]التعليق : الكاتب يشير هنا إلى عدم تمكين ما يسمى حسن نصر اللات لكائن من كان أن يرمي ولو حجر على إسرائيل , وصدق في ذلك !

الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Wh15969389ny4
[b]الترجمة : تحت الظروف الحالية , ذاك هو الحل الأفضل , حزب الله يقوم بأفضل وظيفة للحفاظ على الهدوء في الجليل أفضل من جيش لبنان الجنوبي المدعوم من إسرائيل .
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Wh74293796lg9
[/b]الترجمة : في المنطقة لا يوجد مثل نصر الله اليوم .

وهنا رابط المقال كاملاً باللغة الانجليزية اضغط هنا

وهنا ننقل شهادة رجل منهم ليكون شهد شاهد من أهلها وهو صبحي الطفيلي الأمين العام لحزب اللات سابقاً
الأدلة والبراهين على خُبث الروافض الحاقدين (الشيعة) - صفحة 2 Hazabrn8
[b]وهنا جزء من الحوار الذي أجرته معه قناة العربية وعبّر صراحة عن كون فعل حزب اللات يحمي هذه الجبهة لإسرائيل وقال فليذهب أحدكم ويحاول القيام بعملية من هذه الناحية وانظروا من الذي سيقبض عليه وأين سيسجن ويعذب ... اضغط هنا

[b]الحرب الأخيرة والمزعومة مع إسرائيل والتي أدت إلى نزوح أكثر من 915792 شخص بينهم 220 ألف غادروا لبنان ، حسب ما ذكرته الهيئة العلياللإغاثة - و قدرت الخسائر المادية بستة مليارات دولار - تدمير 30 من المنشآتالحيوية - مطار بيروت ، و موانئ ، و خزانات مياه ضخمة ، و محطات لتوليد الطاقةالكهربائية - تدمير 630 كيلومتر من الطرقات - تدمير 23 محطة بنزين - تدمير 145 جسرو جسر فرعي - تدمير 7 ألاف مسكن - تدمير 9 ألاف مصنع ، و محل تجاري ، و مزرعة ، وسوق - تخريب محطات إرسال تلفزيوني ، و إذاعي ، و هوائيات للهاتف الخلوي ، و أماكنعبادة ثم بعد انتهاء إسرائيل من مهمتها عاد رجال حزب اللات يحملون الأعلام وصور حسن البطل ويغنون النصر!!! والغريب أن من الأمة العربية من صدق هذا النصر !!!

هنا تقرير ميداني فور انتهاء المعارك لنرى ما حدث بالظبط ، أو بشكل أدق ما حدث لأهل السنة في جنوب لبنان من حزب اللات "منقول من موقع طريق الاسلام وموقع مفكرة الاسلام"

اقتباس:

لقد كُتب هذا التقرير من مكان الحدث وعلى أنقاض البيوت المهدمة والأشلاء المتطايرةومن على المساجد المقصوفة.

كُتب على مرأى ومسمع من الأرامل والأيتاموالمعوقين جراء هذه الحرب فلتكن معنا قلبًا وقالبًا لتتعرف على أحوال إخوانك من أهلالسنة في جنوب لبنان، وقد آلمنا حديث من يتاجرون بأرواح وممتلكات إخوانهم لأجلمصالح دنيوية لم يكلفوا أنفسهم الوقوف على هذه الحقائق بأنفسهم وإنما تحدثوا من علىالأرائك والسرر في شمال لبنان تحركهم فيها نزعتهم الحزبية ومصالح جماعتهم الشخصيةمع إيران وأنصارها في لبنان.

كانت زيارتنا يوم الخميس الموافق 30/7/1427هـصباحًا للقرى السنية حيث انتقلنا إليها مباشرة ووصلنا إلى عدة قرى لأهل السنة منها (مرجعيون، كفر شوبا، كفر حمام، حلتا، لدحير جات، وادي خنسا، عين عرب، الوزاني، وطيالخيام، حاصبيا، الهباريه، شبعا) وغيرها. وحاولنا أن نتعرف على تلك الأماكن وماأصابها والموقف الحالي لها، وهو ما نحاول أن نبينه فيما يلي من خلال عدة محاور فيكل منطقة:


1- العرقوب (قضاء حاصبيا):

- مرجعيون:
هذهالقرية من القرى المختلطة والتي يشارك أهل السنة فيها بعض النصارى والشيعة، وعددمساكن أهل السنة فيها يتجاوز 170 بيتًا.

- قصف بانتقاء!!
تنقلنابين مساكنها وشوارعها وقد أصابها ما أصاب غيرها من القرى حيث تهدم بها 3 منازلتهدمًا كليًا و21 منزلا تهدَّم تهدمًا جزئيًا؛ إما أجزاء من المنزل أو الشبابيكوالأبواب. كما تعرض مسجدها وجامعها (أبو بكر الصديق) للقصف والاستهداف لأنه كانمنطلق لنصرة القرى السنية الأخرى وإغاثة المنكوبين، كما كان المسجد مستودعًا لموادالإغاثة من فرش وغذاء وملابس وماء.. وغيره من مواد الإغاثة.
كما استُهدف بيتإمام المسجد وكُسرت أبوابه ونوافذه وأطلق النار على كتبه وفرشه وغرفه؛ ليس إلا لكونإمام الجامع هو رمز التواجد السني في هذا القضاء، وكان هو الذي يشرف على قضيةالإغاثة والنصرة ونقل الجرحى والشهداء وإغاثة الناس بمختلف مشاربهم، كما دمرتسيارته حيث صعدت عليها مجنزرات اليهود ودباباتهم وكذا فعلت بسيارات أهلالسنة.
غير أن العجيب والذي يثير الكثير من الأسئلة والكثير من الشكوك، هوأن التدمير والاقتحام لمرجعيون لم يستهدف إلا حي أهل السنة في القرية حيث أحرقواودمروا وقصفوا وأتلفوا، ولم يتعرض الصهاينة لأحد غيرهم إلا القليل من بيوت الشيعةالملاصقة لحي أهل السنة أو القريبة منهم ومثل هذا الانتقاء في القصف يسأل عنه حزبالله!!.

- وطائفية مقيتة:
ولم تسلم هذه المنطقة من طائفية حزبالله المقيتة فقد أخبرنا مختار قرية مرجعيون حينما سألناه عن المساعدات التي قُدمت؛فأخبرنا أنه حينما بدأ تقديم المساعدات من قبل رجالات حزب الله قاموا بإعطاء الشيعةفقط حيث اشتروا لهم خزانات الماء وأعطوهم قيمة إيجارات ليسكنوا بها في أية منازلبشكل مؤقت إلى حين أن يعطوهم ما يبنون به منازل جديدة، وحينما حضر بعض أهل السنة منالمتضررين ليطلب المساعدات أخبره رجال الحزب أن كل إنسان يعطي جماعته فاذهب إلىجماعتك يعطوك!!
فتساءلوا هل يبيعون دينهم لحزب الله حتى يحفظوا صغارهموأزواجهم أم يبقوا على عرائهم وجوعهم ويصبروا على ذلك ولعل بعد عسريسراً؟!!
فرجعوا فارين بدينهم وتاركين دنياهم لحزب الله وأنصاره، وكلهم حزنوأسى من شدة ما أصاب أهليهم من ضرر وطائفية مقيتة وظلم من قبل من يفترض أنهم مسلمونمثلهم وأن الجميع في خندق واحد في تلك المحنة كما كانوا يسمعون ذلك من كثير من دعاةالجماعة الإسلامية بشمال لبنان بل ومرجعيات الشيعة أنفسهم ليل نهار!!!
وتذكرالجميع موقف ذلك الإمام أثناء الحرب وكيف كان يعطي الجميع سنة وشيعة ونصارى، فكانجزاؤه وإخوانه السنة الحرمان من أعطيات ما أرسلها إلا إخوانهم السنة في البلادالإسلامية!!
وتأكد للجميع ازدواجية الشيعة في المعايير والأحكام والمواقف،وظهر لهم زيف الشعارات التي يرددها مرجعياتهم، وفي نفس الوقت تأكدوا من غفلة وسذاجةدعاة السنة الذين اكتظت بتصريحاتهم الفضائيات والصحف بطريقة غبية دفاعاً عن حزبالله وهجوماً على من هاجمه وكأنه صار هو الأصل في الولاء والبراء والمحبةوالبغض!!
بعد ذلك استطاع إمام الجامع الحصول على مساعدات قليلة لشراء خزاناتماء فلما أعطى السنة جاءه الشيعة وطالبوه أن يعطيهم فلما سألهم عن المصادر الكثيرةالتي تعطيهم ما يحتاجون وعن موقف رجال حزب الله منهم، اتهموه بالطائفية، وتأكدالجميع أنهم لم يكونوا بحاجة إلى المال بقدر ما قصدوا التحرش به وسلبالأموال.
[/b][/b][/b]
remove_circleمواضيع مماثلة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى