منتدى الأرانب للجميع
السمانى قبل التعديلات الوراثية ! 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

السمانى قبل التعديلات الوراثية ! Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
السمانى قبل التعديلات الوراثية ! 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

السمانى قبل التعديلات الوراثية ! Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

السمانى قبل التعديلات الوراثية !

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

30092014
السمانى قبل التعديلات الوراثية !

كم عدد البيض الذي تبيضه السُماناة الطبيعية التي لم يتم تعديلها وراثياً ؟
و كم عدد الإناث المناسب للذكر الواحد ؟
و ما هي المدة اللازمة لوصول الفروخ لوزن 150 جرام ؟
و شكراً مقدماً .

تعاليق

drkb
السمان البري زي الحمام بيبيض بيضتين ويرقد عليهم وعدد الذكور1الي2 او3 اناث وعشان يوصل لوزن 150علي حسب التربية 25 يوم
محمد طويله
قرأت مره ان السمان لا يرقد
فهل يختلف السمان البرى عن تربيه البيوت والمزارع ؟
محمد-حسن
drkb كتب:
السمان البري زي الحمام بيبيض بيضتين ويرقد عليهم وعدد الذكور1الي2 او3 اناث وعشان يوصل لوزن 150علي حسب التربية 25 يوم

جزاك الله خيراً يا أستاذ " drkb " ..
و لكن أظن أن 3 إناث عدد قليل للذكر طالما أن الإناث تبيض و ترقد على بيضتين فقط ، أليس كذلك ؟
شكراً جزيلا .
محمد-حسن
محمد طويله كتب:
قرأت مره ان السمان لا يرقد
فهل يختلف السمان البرى عن تربيه البيوت والمزارع ؟

نعم يوجد اختلاف .. فالبري ما زال يحتفظ بصفة الرقاد الطبيعية ، بينما السلالات الموجودة في المزارع قد تم حقنها بهرمونات الفص الأمامي للغدة النخامية من طيور الدجاج و البط ، مما حارب ظاهرة الرقاد على البيض لديها و زاد من عدد البيض و كمية اللحم .
drkb
نسبة الذكر 1الي اناث عشان نسبة البيض المخصب تزيد والله اعلي واعلم وانا عندي اقتراح ليه حضرتك متجيبش سمان المعدل وراثيا وهيبيض بنسبة عالية 300بيضة في السنة للانثي وتصنع فقاسة صغيرة للبيض وبالتالي كده هيبقا افضل
drkb
نسبة الذكر 1الي اناث عشان نسبة البيض المخصب تزيد والله اعلي واعلم وانا عندي اقتراح ليه حضرتك متجيبش سمان المعدل وراثيا وهيبيض بنسبة عالية 300بيضة في السنة للانثي وتصنع فقاسة صغيرة للبيض وبالتالي كده هيبقا افضل
محمد-حسن
جزاك الله خيرا
لماذا لا يتم التعامل بنظام تلقيح الأرانب ؟
بمعنى توضع الأنثى مع الذكر حتى تبيض و ترقد ثم يتم استبدالها بالأخريات تباعا خلال فترة رقادها ، و بالتالي نحصل على الإنتاج بعدد أقل من الذكور .
أما التعديلات الوراثية فأكرهها .
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
remove_circleمواضيع مماثلة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى