منتدى الأرانب للجميع
الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين . - صفحة 4 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين . - صفحة 4 Rabbit10


منتدى الأرانب للجميع
الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين . - صفحة 4 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين . - صفحة 4 Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين .

25082015
الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين .

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم  من همزة ونفخة ونفثة     ..    

بسم الله

فى بحث متنوع المصادر من الانترنت والكتب والواقع حيث قمت برقية البعض .. والوساطة لحالات عند ( معالجين )  ذكر  لى بعضهم  حتى اننى ( مصاب )  وفى  اسئلة لحالات مصابة ولاهلهم على ذلك يستمر البحث  ان شاء الله .. ملحوظة هامة جدا ( احتمالات الخطأ واردة وبكثرة فى البحث لذا يرجى ممن  يلاحظ اى خطأ فلينبهنى الية .. ووارد التعديل او الاضافات او التصحيح فى البحث)  حيث ان البحث الذى عملت علية لاشهر شاء الله ان يحترق  وقد كان مكتوبا .. لذا وجدت ان افضل  مكان هو الموقع نفسة ..

ملحوظة هامة ( اى رأى بدون سند من القرآن او السنة يجب عدم الاخذ به الا بمراجعة العلماء مع مراجعة الاراء التى لها سند عسى يكون هناك اختلاف فى التفاسير

البحث التالى : ليس من رجل علم او رجل دين  لذا يرجى مراعاة ذلك وانما اجتهاد شخصى .. وملحوظات .. وطرح لاراء مختلفة للعلماء ..
البحث من شخص كان يتهم الناس بالجهل والتخلف الى ان اصطدم بشئ من ذلك .. فعرف انة هو نفسة الذى كان غارقا فى الجهل والعناد بدون علم .


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في الإثنين مايو 21, 2018 12:23 am عدل 34 مرات

تعاليق

مصطفى2
متابعة للملحوظة الغريبة ( المذكورة فى المشاركة ) قبل السابقة

فى جلسة رقية يتم ذكر تفاصيلها ان شاء الله تاليا .. رفع الشيطان يدية فى وجهى بطريقة معينة وسألنى .. هل تعرف معنى هذة .. قلت لة لست اريد ان اعرف .. مع العلم ان الطريقة التى رفع بها يدية كانت ( الابهام والسبابة لليد اليمنى متلامستان للابهام والسبابة باليد اليسرى ) .. ولكن بالبحث وجدت بعض الاشياء المشابهة لها من التالى .

سحر النينجا ....كــوجـي إن .. و .. كــوجـي كـيـري .. ( رسمة معينة لل الماسونية ) تشبة برجلين ( فرجار .. برجل ) متقابلين .

مانترا ..  (أقرب معانيها في العربية هي "تعويذة". أما من ناحية مفعولها، فأقرب كلمة عربية لها هي فى المعنى الصوفي الإسلامي والتي تستعمل لارتقاء الروح. )....   السيطرة على الطبيعة  .... شيمين جوتسو .. التلاعب بالعقل .

وقد تشابكت الامور وكانت مصدرها ( الديانات البوذية .. الهندوسية ) .. سواء لاشارات اليد او استخدام الملح ( ضد الطاقة السلبية ) مع التالى

مصارعة السومو ( والملح )
ويرش كل مُصارع حفنة الملح من يده على أرض الحلبة "دائرة قطرها 4.5 متر"
ومنافسات السومو الاصطناعي تجد الآن في اليابان رواجاً يفوق ما تلقاه منافسات السومو البشرية على الرغم من افتقارها لذلك السحر المتمثل في وجود كهنة الشينتو الذين يقومون بدور المحكمين وفي رش الملح على الحلبة - بهدف تطهير النفوس - عوضاً عن جلسات التخويف والحرب النفسية التي تسبق كل منافسة للسومو البشرية.

مما يعيدنا للبحث عن الملح ثانية على اساس
اولا - لم يرد مطلقا ذكرة فى السنة النبوية على اساس رقية او انة مضاد للشياطين لطردهم من المنزل .. بينما الوارد لطرد الشياطين ( سورة البقرة )
ثانيا - اغلب مستخدمية ( السحرة .. البوذيون والهندوس .. الروحانيون ) .

مما قد يرشدنا انها قد تكون خديعة شيطانية .. لابعادنا عن السنة والمتمثلة فى قراءة سورة البقرة كل ثلاثة ايام .. واستبدالها بالملح .
مع ملحوظة صغيرة قد يكون لها علاقة بالامر وقد لا يكون وهى التالى :-

في حديث جَابِرٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ إِبْلِيسَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى الْمَاءِ ثُمَّ يَبْعَثُ سَرَايَاهُ فَأَدْنَاهُمْ مِنْهُ مَنْزِلَةً أَعْظَمُهُمْ فِتْنَةً يَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ فَعَلْتُ كَذَا وَكَذَا فَيَقُولُ مَا صَنَعْتَ شَيْئًا قَالَ ثُمَّ يَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ مَا تَرَكْتُهُ حَتَّى فَرَّقْتُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ امْرَأَتِهِ قَالَ فَيُدْنِيهِ مِنْهُ وَيَقُولُ نِعْمَ أَنْتَ ) مسلم 5023

من كتاب ( حوار صحفى مع جنى مسلم ) والكلام لا يؤخذ بة ولكن للعلم
تم التلميح فى الكتاب ( ان عرش ابليس يقع فى منطقة مثلث برمودا ) .. يعنى فى محيط مالح ..
اذن .. اذا كان الملح يطرد الشياطين والجن .. هل ممكن ان يكون مقرهم فى اكثر الاماكن مشبعة بالملح ؟؟
اليس واردا وعلى حسب نفس المنطق ان الملح يغذى الطاقة السلبية ..
ليس لدينا الا ان نقول . الله تعالى اعلى واعلم
ــــــــــــــــــــــــــــ

الرياضات الروحية ( اليوجا )

كما وجدت التالى اثناء البحث عن ( الروحانيات الهندوسية والبوذية الوثنية ..)

السلام عليكم هل يجوز لنا كمسلمات ممارسة رياضة " اليوجا " ، وذلك يعود إلى كونها فى الأصل عبادة هندية ؟

الجواب .. الحمد لله .. أولاً:

اختلف النظر في حكم ممارسة رياضة اليوجا عند المعاصرين ، فذهب بعضهم إلى المنع منها مطلقاً ، وذهب آخرون إلى الجواز مطلقاً ، وفرَّق آخرون بين بعض ممارساتها وبعضها الآخر ، فأجازوا ما وافق الشرع ، ومنعوا ما خالفه .

ولا يُنكر واحد من أولئك – فيما نعلم – أن أصل هذه الرياضة هي من العقيدة الوثنية الهندوسية ، ثم البوذية ، ولذا فإن من أجازها مطلقاً ، قد سلب منها ما يتعلق بالاعتقاد والروح ، وحكم عليها باعتبارها رياضة للبدن ، ومن منع منها فلأصلها الديني ،وللمشابهة بأولئك الوثنيين ، ولضررها على البدن – وأسباب أخرى - ، ومن فرَّق بين نوعٍ وآخر منها : فقوله غير مقبول لعدم صحة ما استثناه من المنع ، ولعدم قدرة الناس على التمييز بين المسموح والممنوع منها .

فهي – إذن رياضة روحية وبدنية ، ويراد منها ابتداء الفناء ، والاتصال بالله تعالى !!

جاء في كتاب " اليوجا والتنفس " لمحمد عبد الفتاح فهيم ، ( ص 19 ) :

اللغة الهندية المقدسة وتعني الاتحاد والاتصال بالله، أي الاتحاد بين الجسم والعقل والله، وهي توصل الإنسان إلى المعرفة والحكمة، وتطور تفكيره بتطوير معرفته للحياة، وتجنبه التحزب أو التعصب الديني وضيق الأفق الفكري وقصر النظر في البحث، وتجعله يحيا حياة راضية بالجسد والروح".

وفي " المعجم الفلسفي " لجميل صليبا ( 2 / 590 ) :

اليوغا : لفظ سنسكريتي ، معناه الاتحاد ، ويطلق على الرياضة الصوفية التي يمارسها حكماء الهند في سبيل الاتحاد بالروح الكونية ، فاليوغا ليست إذن مذهباً فلسفيّاً ، وإنما هي طريقة فنية تقوم على ممارسة بعض التمارين التي تحرر النفس من الطاقات الحسيَّة والعقليَّة ، وتوصلها شيئاً فشيئاً إلى الحقيقة ، واليوغي : هو الحكيم الذي يمارس هذه الطريقة .

انتهى ، وكلا النقلين بواسطة : " مظاهر التشبه بالكفار في العصر الحديث وأثرها على المسلمين " .

وسيأتي في تعريف اليوغا أنها الوحدة ، أي : اتحاد الإنسان مع الروح ! وهي الروح الكونية ، ويعنون بها " الله " !! ولذلك فإنه يراد بهذه الرياضة أن تكون مجالاً للجمع بين جميع الديانات !

قال الدكتور أحمد شلبي – وهو من المتخصصين بأديان الهند - :

وذوبان بوذا في آلهة الهندوس : ليس إلا عوْداً إلى تفكير " الجنانا يوجا " – أي : طريق اليوجا - الذي يرى في كل الديانات ، وفي كل الفلسفات حقّاً ، ولكن هذا الحق ليس سوى ذرة من الحق الأعظم الكامل ، فهذا المذهب لا يَعترض على دين أو فلسفة ، ويرى أن أي دين أو فلسفة ليس هو كل شيء ، وليس هو كل الحق ، ومعتنق هذا التفكير لا ينتمي إلى دين أو مذهب ؛ لأنه يرى أتباع كل الديانات المختلفة إخوة له مهما اختلفوا ، فـ " جنانا يوجا " مذهب يتسع لمعتقدات الجميع ، ويأبى أن يتقيد بقيود أي منها ، ويجب أن نقرر بشدة أن إثارة هذا المذهب والدعاية له ترمي إلى محاربة الإسلام بطريق غير مباشر ، وقد رأيت هذه المحاولات في عدة بلاد ، فالإسلام هو القوة التي قهرت المبشرين المسيحيين ، والبوذيين ، فإذا صرفوا الناس عنه بطريق أو بآخر - ولو باسم " جنانا يوجا " - التي تتسع لكل المعتقدات ، ولا تتقيد بقيود أي منها : فإن هذا كسب لهم عظيم ، وبعد أن يُصرف المسلم عن الإسلام بهذه الحيلة البارعة : يمكن نقله إلى التشكيك ، فجذبه إلى دائرة أخرى ، فليحذر المسلم " اليوجا " ، ومداخلها ، ودعاتها .

" أديان الهند الكبرى " ( ص 174 ) .

ونحن نرى أن المنع منها مطلقاً هو الصواب ، وقد وقفنا على كلامٍ كثير حول هذه الرياضة ، وارتأينا تلخيص الكلام عليها من كتابٍ متخصص في حكم هذه الرياضة ، ومن كاتب يوثق بمنهجه واعتقاده ، وهو طبيب يعرف ما يقول عندما ينتقدها حتى من الناحية الصحية ، وهذا المؤلف هو : الدكتور فارس علوان ، وكتابه هو : " اليوغا في ميزان النقد العلمي " ، وقد طبعته دار السلام ، القاهرة ، وكل ما سنذكره لاحقاً فهو من هذا الكتاب ، مع التنبيه على أننا لا نستطيع نقل كل ما جاء في الكتاب ، لذلك سنكتفي منه بتعريف هذه الرياضة ، وببيان حكم الإسلام فيها ، ومن رام التفصيل فليرجع للكتاب .


ثانياً:    ما هي اليوغا ؟

تعني اليوغا : " الوحدة " ، يقول أحد أقطابها : إنها اتحاد الإنسان مع الروح !!
وتحتوي اليوغا تمارين وطقوساً مختلفة ، ولكن أهمها وأشهرها تمرين يدعى ( ساستانجا سوريا ناماسكار ) ويطلق عليه اختصاراً : ( سوريا ناماسكار ) ، وهو يعني باللغة السنسكريتية : " السجود للشمس بثمانية أعضاء " من الجسم !! وقد حددوا هذه الأعضاء : بالقدمين والركبتين واليدين والصدر والجبهة .
ويفضَّل لمن يمارس اليوغا أن يكون عاري الجسم ، ولا سيما الصدر والظهر والأفخاذ !!

وأن يستقبل الشمس بجسمه عند شروقها ، وعند غروبها !! إذا أراد يوغا صحيحة ونافعة ، وأن يثبت نظره ويركّز انتباهه على قرص الشمس ، وعليه أن يتعلق فيه بكليّته ، وهذا يشمل جسمه وجوارحه وفكره ولبَّه !! ، أما إذا كان في العمران ولا يستطيع رؤية الشمس : فقد سُمح له بأن يرسم قرص الشمس أمامه على الجدار !! يقول أحدهم : إذا كان المتمرن صاحب دين ، وخشي الكفر : فلا مانع أن يرسم أية صورة أمامه ويتوجه إليها بكليته !! .

ومما تضمنّه اليوغا أن تتأمل جسمك مليّاً ، وأن تفكِّر وتنظر في كل عضو من أعضائك ، ويكون ذلك بدءاً من أصابع الأقدام ، وصعوداً إلى الرأس ، عند الاستيقاظ من النوم وقبل مغادرتك الفراش ، وبالعكس من الرأس ونزولاً حتى أصابع الأقدام قبيل النوم ، ولا يجوز أن تنسى أو تنشغل عن هذا العمل الهام !! .
ومن أراد الاستفادة من اليوغا ينبغي له أن يكون نباتيّاً .
وعليه أن يردد كلمات معينة في أثناء قيامه بالتمارين ، وبصوت جهوري ، وتدعى هذه الكلمات ( المانترات ) وأشهرها مانترات " بيجا " وهي " هرام ، هريم ، هروم ، هرايم ، هراوم ، هراة " ، وكذلك يردد بعض المقاطع الأساسية في اليوغا مثل : أوم .
وبالإضافة إلى ذلك لا بد أن يردد أسماء الشمس الاثني عشر ؛ لأن ذلك جزء رئيسي وهام في اليوغا .

من أسماء الشمس :
رافا ناماه ... ويعني : أحنيت لك رأسي يا من يحمده الجميع .. !
سوريا ناماه ... ويعني : أحنيت رأسي لك يا هادي الجميع .. !
بهانافي ناماه ... ويعني : أحنيت رأسي لك يا واهب الجمال .. !
سافيتر ناماه ... ويعني : أحنيت رأسي لك يا واهب الحياة .. ! إلخ .
ويدّعون أن في هذا الترداد فائدة وأية فائدة !!

يقول بعض من مارس اليوغا : إنه يستيقظ الساعة الثالثة والنصف صباحاً ولا يزال يقوم بتمارين اليوغا وصلواتها الخاصة حتى الساعة السادسة والربع ، وفي المساء يفعل ذلك من الساعة السادسة وحتى السادسة والنصف . وهكذا يقضي ثلاث ساعات وربع الساعة كل يوم في اليوغا ، ويقول : إن بعضهم يقضي أكثر من ذلك ، ويدَّعون أنه كلما قضيت وقتاً أكبر : كانت الفائدة أعم وأعظم .
" اليوغا في ميزان النقد العلمي " ( ص 13 – 18 ) .


ثالثاً:
حكم الإسلام في ممارسة اليوغا
وخلاصة القول : أنه لا يجوز للمسلم أن يمارس اليوغا البتة ، سواء أكانت ممارسته عن عقيدة ، أو عن تقليد ، أو كانت طلباً للفائدة المزعومة ، ويرجع ذلك لأسباب نستنتجها مما سبق ، والتي نلخصها فيما يلي :

1. كون اليوغا تمس عقيدة التوحيد ، وتشرك مع الله سبحانه وتعالى معبوداً آخر سواه ، لما فيها من سجود للشمس ، وترديد أسمائها .
يقول تعالى : ( قل إنما أمرت أن أعبد الله ولا أشرك به ) الرعد/ 36 ، ويقول أيضاً : ( لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين ) الزمر/ 65 .
2. لأن فيها تقليداً للوثنيين ومشابهة لهم ، ويقول صلى الله عليه وسلم : ( مَن تشبَّه بقوم فهو منهم ) رواه أحمد وأبو داود والطبراني عن ابن عمر رضي الله عنهما .
3. لأن بعض تمارينها تضر أغلب الناس ، وتؤدِّي إلى عواقب ومخاطر صحية لديهم .
وبعض طرقها الأخرى جلوس معيب ، وخمول ، وذهول فقط ، وهذا أيضاً يضر من الناحية الصحية والنفسية ، يقول صلى الله عليه وسلم : ( لا ضرر ولا ضرار ) رواه أحمد وابن ماجه عن ابن عباس رضي الله عنهما .

4. لأن فيها إضاعة للوقت بما لا يَرجع على صاحبه إلا بالأذى والثبور في الحياة الدنيا ، والويل والقنوط في الحياة الآخرة ، يقول الرسول الأمين صلى الله عليه وسلم : ( لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع : عن عمره فيم أفناه ، وعن علمه ما فعل فيه ، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه ، وعن جسمه فيم أبلاه ) رواه الترمذي عن أبي برزة .
5. لأنها دعوة فاضحة إلى التشبه بالحيوانات ونكس عن الإنسانية ، مثل : تبني العري ، الاعتماد على الأطراف الأربعة في أغلب تمارين ( سوريا ناماسكار ) ، والوقفة الخاصة في التمرينين الثالث والثامن .
6. لأن كثيراً ممن حاولوا ممارسة المسماة " اليوغا العلمية " أو " الطب السلوكي " تردوا في هوّة المخدرات ، وغطسوا في مستنقع الإدمان ، وقد ثبت عقم هذه الطريقة العلاجية وعدم جدواها .
7. لأنها قائمة على الكذب والتدجيل ، وقد اعتمد مروِّجوها الغش وقلب الحقائق في أثناء نشرها والدعاية لها ، وذلك لجذب أنظار أكبر عدد من السذّج والبسطاء ، وجرف كثير من ضعاف الإيمان .
8. لأن عددًا قليلاً من المتمرسين في اليوغا ، أو بعض الاتجاهات الغامضة والمنحرفة الأخرى قد تظهر على أيديهم خوارق للعادة يخدعون بها الناس ، وهي في أغلبها إنما يستخدمون شياطين الجن كما في الاستدراج والسحر وغيره ، وهذا حرام في الإسلام .
9. كون أكثر الوصايا التي يوصى بها دعاة اليوغا : وصايا ضارة ، ومؤذية للإنسان، والتي منها :

أ. العري : وما يسببه من أمراض بدنية ونفسية وجنسية وحضارية .
ب. تعريض الجلد للشمس : وقد رأينا مضار ذلك ، ولا سيما عندما يكون التعريض للشمس طويلاً .
ج. تركيز النظر إلى قرص الشمس ، وقد مرّت أخطاره الشديدة على العين .
د. التشجيع على الحمية النباتية التي ما أنزل الله بها من سلطان ، وقد مرّ تفنيدها .
" اليوغا في ميزان النقد العلمي " ( ص 84 – 86 ) .

والله أعلم

عنوان رابط الموضوع على الرابط التالى

https://islamqa.info/ar/101591[/color]
مصطفى2
انتكاسة المصاب .. عرض لتعليم  السحر

ذهبت الى احدى الحالات المصابة والتى سبق وقمت برقيتها اكثر من مرة .. سألت ماذا حدث .. الحالة المصابة ذهب بها اهلها الى معالج سمعوا عنة .. وهكذا هو الحال .. حيث ان اغلب الحالات وبنسبة 95 فى المائة كلما يسمع الاهل عن معالج يذهبون الية فورا .. بدون الالتزام بالرقية بشكل كامل .. سألت ماذا حدث .. لقد سمعوا عن معالج ( مبروك ) .. ذهبوا الية .. يبدء عملة من الساعة السابعة صباحا .. يعالج مالا يقل عن خمس حالات مع بعضهم .. يستدعى ومن كلامة ( ملوك ) من الجن !! .. ملك الجليد .. المارد فلان .. الشيخ فلان .. الخ الخ .. يظل يستدعى الكثير والكثير .. يحرك بيدية باشارات للاشياء غير المرئية .. الحالة المصابة امرها بالوقوف امامة .. جسدها متصلب ..

ولكن مع ذلك قد مالت بجسدها الى الامام بزاوية 30 درجة تقريبا بدون ان تسقط او تلامس الارض .. ثم عادت وبهدوء للوقوف بدون ان ينثنى جسمها .. سألت الحالة المصابة .. هل شعرت بالميلان .. قالت لا لقد شعرت بميلان خفيف فقط للامام وكأن هناك شئ خفى يدفعنى .. ولم ارى شيئا لاننى كنت مغمضة العينين . سألتها .. الم تلاحظين شيئا .. قالت نعم .. المعالج دخل الحمام اثناء العلاج وخرج بحيث بدا وكأنة لم يتوضأ .. ثم عاد لقراءة القرآن .. واحيانا يتكلم بصوت غير مسموع ..كما انة يقوم بكتابة كلمة ( الله ) على جبهة المصابين ..  المعالج طلب منهم عدم قراءة الرقية مطلقا او سماعها ؟؟ لأنها فى نظرة ( تهيج الجن ) .. بينما لا مشكلة فى قراءة القرآن بشكل عام .. ( كما ان المعالج يطلب زيت زيتون درجة اولى ليقرء علية ثم يعيدة اليهم للادهان بة ) .

بدئت بالرقية الواردة فقط مثل ( الفاتحة .. آيه الكرسى .. الاخلاص والمعوذتين ) مع الادعية وبالاعداد الوارة مع الالتزام بالاستعاذة والتسمية فى اوائل السور.. ظهر صوت الشيطان وبدء وكانة يعانى بشدة .. صرخ وقال ( كلة من بنت الكلب) .. عندما وصلت الى سورة الفلق .. قال .. اية الكلام دة
( رب صبح ورب بليل ) .. توقفت قليلا بعدها .. بدء يتحدث بأنة لا فائدة مما نفعلة .. وان كل ( اللى كانوا معاة رجعوا تانى ) فى الايام الماضية .. بينما اشار الى نفسة انة ليس مثلهم ( انة اقوى مما نتخيل ) .. قال انصحكم نصيحة .. اية رأيكم اعلمكم السحر وتعالجون انتم  .. رد احد الحاضرين .. نستخدمة فى الخير .. قال وفى الشر ايضا ولكن فى الشر اكثر شوية .. قلت لة اذن اريد ان اتعلم .. قال هناك عهد نأخذة عليك لا يمكنك التملص منة ابدا .. قلت لة طيب هيا علمنى .. قال البداية اولا ان ( تكفر ) ..

قلت لة سحرك يعتمد على البخور وهكذ .. قال .. هذا للمبتدئين .. انا تخطيت ذلك بمراحل كثيرة .. انت لا تدرى لاى مرحلة انا وصلت فى السحر .. قلت لة سحرك مثل ( ذكرت اسماء كتب سحر) .. ابتسم ابتسامة خبيثة ولم يعلق .. لست ادرى اهى موافقة لما اقولة ام انها سخرية .. سألتة هل انت المارد فلان .. قال لا .. انة كان مارد اهبل وراح فى داهية ..  قرب يدية من بعضهما بحيث لامست السبابة والابهام لليد اليمنى السبابة والابهام لليد اليسرى .. قال لى هل تعرف ان الكلام الذى تقرئونة كلام جيد ولا بأس بة .. احيانا اقوم بقرائة آيه الكرسى مائة مرة ( عادى ) كلام موزون .. كتبة ( شاعر ) .. لم استطع تمالك نفسى .. وضعت كلتا يدى على الرأس وبدئت بالرقية والدم يجرى فى عروقى مما قالة .. بدء بالصراخ وخرج من فمة صوت يشبة الجاموس .. توجة بالكلام الى ام الحالة المصابة ( اسكتى بقة .. اسكتى .. اسكتى ) .. نظرت اليها .. لاحظت انها كانت ( تذكر الله .. لا آله الا الله .. حسبى الله ونعم الوكيل .. ربما كانت تقرء كلام الله ايضا ) ولكن بصوت غير مسموع !!! كيف عرف ؟؟ .. ظل يصرخ ويشتنج الى ان اختفى صوتة شيئا فشيئا .. وكانت الدموع الصامتة من عينى الحالة المصابة دليلا على عودتها ..

ملحوظات

الاولى
المارد الذى قمت بسؤالة عنة كان بالفعل ( تشعر انة قليل العقل مثل الطفل ) ولكنة ذات مرة فى شهر رمضان اعلن اسلامة وترك الجسد على يد احد المعالجين  .. لكى يعود فى الصباح ويقول ( لقد عدت ) .. لكن مع شخصية مختلفة تماما .. والسؤال .. هل غادر المارد فعلا وعاد ثانية وتلاعب بالجميع.. ام هل غادر وحضر شئ غيرة وادعى انة هو نفسة .. لكى يشعر الجميع باليأس .. مع العلم انة وبعد مغادرة المارد .. تغير لون وجة الحالة المصابة تماما .. وكأنة عاد لطبيعتة .
مما يرشدنا الى انة لا شئ ثابت تقريبا فى هذة الامور الا ما ورد علية دليل وبمدى كمية الغموض والخداع فى ذلك العالم الخفى عنا .

الثانية
صراخ الشيطان وتوجههة بالكلام للام ( اسكتى ) ربما يتعلق بمسألة ( ان رقية الشخص لنفسة او رقية اقاربة لة افضل ) وربما هناك شئ متعلق ولكنة غير واضح .. لكن ذلك ربما يشير الى ( ان الساحر يطلب اسم الام .. وان الام طالما ورد اسمها فى السحر فهى ضمن المعركة ) .. او ان الام عندما تحتسب فأنها تقصد ذلك من كل قلبها ؟؟ .. الله اعلى واعلم ..

الثالثة
عندما سألت الحالة المصابة عن التى شتمها الشيطان بقولة ( كلة من بنت الكلب ) .. قالت انها ربما صديقة لها منذ المرحلة الثانوية وانها عندما كانت تزورها تجد اوراق بها رموز غريبة مكتوبة باللون الاحمر عند موضع رأسها على السرير الذى تنام علية او معلقة على الجدار عند موضع الرأس .. وان ام صديقتها تعرف السحر .. وطبعا هى لم تكن تشغل بالها بهذة الاشياء .. كما ان صديقتها طلبت منها ذات مرة صورة ( لشعرها ) الجميل لكى تطلب من الكوافير ان يصفف لها شعرها مثلها !! .. لكن الذى حدث بعد ذلك هو ان شعر المصابة اصبح ( فى اسوء حال ) .. كما ان صديقتها كانت دائما تقول لها ( انفك صغير وجميل جدا ) .. والذى حدث بعد ذلك .. حساسية فى الانف ثم عمليات جراحية متعددة للانف .. ولكن النقطة الاهم فى الموضوع ان الحالة المصابة ذكرت انها كلما اكثرت من قول ( حسبى الله ونعم الوكيل ) وذلك بعد سنوات من المعاناة واكتشافها انها مصابة ( بمس او سحر او ربما حسد ).. فى نفس اليوم تتصل صديقتها بها باكية لتشتكى من مشاكل  مع زوجها بالاخص او مع اهلة او تشتكى مصائب حلت بها ...

الرابعة
ان الشيطان عندما قال ( اللى كانوا معاة رجعوا تانى ) .. مع انة قالها بفخر .. الا انها قد تدل على الذهاب للمعالج الخطأ .. والذى ربما بزيارتة عادت الامور الى الصفر ثانية .

الخامسة
طلب المعالج المذكور بعدم قراءة الرقية او سماعها يثير الريبة حولة .

السادسة
لا علاقة لها بالموضوع .. سماع مواء  وظهور قطة حالكة السواد اثناء كتابتى للموضوع
تعطلت الكتابة فى الموضوع اثناء التعديل .. وتشغيل ( فلتر كييز ) بشكل غريب منع الكتابة والتعديل
عندما تم ارسال الوضوع اول مرة ( وجدت انة تم الخروج مسبقا من المنتدى ) مع عدم خروجى منة اصلا .. وضياع ما قمت بكتابتة
؟؟؟؟؟؟؟؟    
لا إله إلا الله محمد رسول الله

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملحوظة

طبعا لا يمكن الاعتماد على كلام الشيطان اطلاقا وخاصة فى توجية الاتهامات للناس من الاقارب والاصدقاء
( خاصة انة او غيرة كل فترة كان يتم اتهام اناس مختلفين ) من خلال متابعتى للحالة
ويتبقى لدينا قول الرسول صلى الله عليه وسلم عن الشيطان ووصفة ( بالكذوب )  
التكلم مع الجن بحرية خطر عظيم على المعالج خاصة اذا لم يكن من( المشايخ ذوى العلم والتقوى ) .. هذا ما ذكرة لى احد الرقاة قديما
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مباحث في شرح "حسبي الله ونعم الوكيل"

حديث أَبِي سَعِيدٍ الخدري رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( كَيْفَ أَنْعَمُ وَصَاحِبُ القَرْنِ قَدِ التَقَمَ القَرْنَ وَاسْتَمَعَ الإِذْنَ مَتَى يُؤْمَرُ بِالنَّفْخِ فَيَنْفُخُ ، فَكَأَنَّ ذَلِكَ ثَقُلَ عَلَى أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ لَهُمْ : قُولُوا : حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ ، عَلَى اللهِ تَوَكَّلْنَا )
رواه الترمذي (رقم/2431) وقال : هذا حديث حسن، وقد روي من غير وجه هذا الحديث عن عطية، عن أبي سعيد الخدري، عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه. وصححه الألباني في " صحيح الترمذي "، وفي " السلسلة الصحيحة " (رقم/1079)
ولذلك بوب النسائي على هذا الدعاء بقوله : " مَا يَقُول إذا خَافَ قوما " انتهى من " عمل اليوم والليلة " (ص/392)
وذكره ابن القيم رحمه الله في " الفصل التاسع عشر في الذكر عند لقاء العدو ومن يخاف سلطاناً وغيره " انتهى من " الوابل الصيب " (ص/114)

ونلاحظ مما سبق أن هذا الدعاء يمكن أن يقال في مواجهة المسلم الظالم ، وليس فقط الكافر ، كما يمكن أن يلجأ إليه المهموم أو المكروب أو الخائف بسبب تعدي أحد المسلمين .

وأما الظالم الذي قيل في حقه هذا الدعاء فليس له إلا التوبة الصادقة ، وطلب العفو ممن ظلمهم وانتهك حقوقهم ، ورد المظالم إلى أهلها ؛ وإلا فإن الله عز وجل سيكون خصمه يوم القيامة ، وغالبا ما يعجل له العقوبة في الدنيا ، فإن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .
والله أعلم .

الموضوع على الرابط التالى

https://islamqa.info/ar/175548

ــــــــــــــــــــــــــ
مصطفى2
الماسونية والسحرالاسود .. هل هى سحر جماعى ؟؟


لم تزل اشارة ذلك الشيطان بيدة بتلك الطريقة تشغل بالى ( ( الابهام والسبابة لليد اليمنى متلامستان للابهام والسبابة باليد اليسرى ) ومع انها وردت فى فى الديانات الهندوسية والبوذية ومعناها التلاعب بالعقل .. الا ان اكثر تواجدها كان مع ( رموز الماسونيين ) وبالبحث فى الموضوع وجدت التالى وباختصار

هناك اشارات عديدة للماسونية والماسونيين .. مثل تلك الحركة باليد .. او رسمة الهرم فى اعلاة رسمة عين ..او نجمة داوود السداسية ..  او ارضية لعبة الشطرنج ( بلاطة سوداء وبلاطة بيضاء ) او رفع السبابة والخنصر ( قرنى الشيطان .. كتحية للشيطان ) او عمل دائرة بواسطة ( الابهام والسبابة ) على العين ..  او ارتداء خيط احمر ( انسيال ) باليد مما ذكرنى بذلك المنجم العربى الذى كان ظهر على قناة العروبة وتقاضى الاف من الجنيهات مقابل ذلك الانسيال من الخيط .. وكذلك بالمسلسلات الهندية ( الهندوس يرتدون الخيط الاحمر فى ايديهم لجلب الحظ ربما ) .. وطبعا علامة الهرم تعلوة العين علامة مميزة لورقة الدولار ..

بالبحث فى بعض المواقع ورؤية بعض الفيديوهات مع ملحوظة .. انة منذ عشرين عاما واثناء تشغيل لعبة بلاى استيشن لاحظ صديق لى انة اثناء بداية تشغيل اللعبة وكان اسمها تومب رايدر ظهور النجمة السداسية فى جزء من الثانية على الشاشة  .. توصلت الى احتمالات خطيرة .. خاصة وان اغلب المنتسبين الى الماسونية من الفرق الغنائية والمطربين والمطربات الاجانب وربما منهم عرب خاصة الذين ينشرون العرى فى كليباتهم ..

اولا : هل هذة العلامات التى يشير بها الماسونيون للتعارف بينهم ام محاولة للسحر الجماعى لمتابعيهم .
ثانيا : اغلب المطربين الذين تمتلئ كليباتهم بالعرى .. هل هم باجتذابهم بالمحرمات للشباب يصبح الشباب فريسة اسهل للسحر
ثالثا : بعض من تحدثوا عن الماسونية او ( عبادة الشيطان ) هل هم انتقدوها ام روجوا لها .. خاصة ان احدهم اشار الى تلبية الشيطان لكل متطلبات الثراء الفاحش والمساندة بالنجاح فى الحياة سواء فى مجال الغناء او القمار او خلافة .. مما يجعل البعض يفكر بالامر
رابعا : هل بعض العلامات والاشارات الماسونية فى الالعاب الالكترونية او حتى افلام الكرتون محاولات لسحر اجيال كاملة
الله تعالى اعلى واعلم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماسونى سابق يتحدث عن عبادة الشيطان .. ومن كلامة تشعر وكأن الشيطان يساند اتباعة للنجاح
https://www.youtube.com/watch?v=49LmGFUnH5U
ـــــــــــــــــــ
الدكتور مصطفى محمود يشير الى محاولاتهم لتدمير عقول الشباب .. وجعل الشواذ هم القدوة لنا .
https://www.youtube.com/watch?v=X8iSBeXugzU
ـــــــــــــــــ
كما يوجد بعض المواقع على اليوتيوب مثل ..... التى اشارت لبعض الماسونيين العرب من المطربين وخلافة .. ولكننى لن اضع رابطا لتضمن بعض الفيديوهات لمشاهد عرى اثناء تركيزهم على رموز ماسونية للاشخاص محل الشبهة .
ــــــــــــــ
على الرابط التالى اشهر ( معالج ) على اليوتيوب .. جدران الغرفة التى يقف بها عبارة عن جدران شطرنج ( اشارة ماسونية )
https://youtu.be/OCNC11UeGmg
ــــــــــــــ
نبذة من موقع الالوكة عن الماسونية والسحر
المنظمات الشيطانية: فرسان الهيكل، الماسونية، عبدة الشيطان: فصيل الماسونية النورانية

الحضارة الفرعونية المصرية:
تكمن التعاليم السحرية، وعبادة الشيطان فيما يُعرَف بـ"تقاليد القبالاه المصرية القديمة"، التي توارثتها الأجيال المتعاقبة كتعاليم شفوية، وفي الحضارة الفِرْعونيَّة، كان الفراعنة على رأس السُّلطة، ، والسحرة، أو الكهنة: كانوا يمثِّلون الدِّينَ والفِكر، والفلسفة التي يعتمد عليها الفرعون. والكَهَنة كانوا عِمادَ الحضارة الفِكريَّة والعقدية، وتكوَّنتْ خلالَ هذه الحضارة الطوطمية[1] قاعدةٌ هائلة من الثقافة السِّحرية السوداء، والعقائد الوثنيَّة، والأساطير الخُرافية[2].

وفي خِضمِّ تلك الحضارة كان يقبع تحتَ سلطانها بنو إسرائيل، يسومهم آلُ فرعون سوءَ العذاب، ولأنَّهم ضمنَ النسيج الاجتماعي الحضاري، كان من نِتاج الاحتكاك الثقافي تلقِّي ثقافة الغالب، وامتزاجها مع ما لديهم، وضمها ضِمنَ تراثهم العقدي والفكري، على أنَّها مِن نتاجهم تدريجيًّا؛ لإقامتهم عِدَّة قرون في مصر، فتشكَّلت عندهم كتعاليم كهنوتية فلسفيَّة سحرية، عُرفت في التاريخ اليهودي فيما بعد بـ"ثقافة القبالاه اليهودية"، المستوحاة من "القابالاه المصرية القديمة"، وهذه التعاليم بمثابة فلسفة منهجيَّة للتفكير والتحليل، مَرَّتْ بتطورات عِدَّة، حتى طبَّقوها على شرْح التوراة، فكسبت رداءً دينيًّا، معه وشاح الشرعيَّة التلمودية.
أساطير إله الشرِّ الفرعونية: وهي مبنية على أسطورة "إيزيس[3]"، و"أوزوريس" الفرعونية، التي كُتبت حوالي عام 4000 ق م[4].
أصبح "أوزوريس" رمزًا لإله الخير، بينما أصبح "ست"، أو "سيتان" "SATAN" رمزًا لإله الشرِّ أو الشيطان، وانتشرتْ عبادة كلاَ الإلهين في الحضارة المصريَّة القديمة

من السابق فيما يبدو ان الماسونية تعتمد ربما سحر الكابالا او القابالا .. او سحر فرعونى قديم
وقد عرفت الان لماذا ابتسم الشيطان عندما تحدثت معة عن بعض كتب السحر المتداولة .. لقد ابتسم ساخرا من هذة الخزعبلات التى اتكلم عنها والتى اغلبها شعوذة .. لكنة كان يتكلم عن سحر نادر لا يجيدة الا القليلون وبالاخص اليهود ..
ــــــــــــــــ
ملحوظة

قمت بالتواصل بشخص من صعيد مصر ( حسب ما عرفت ) تصادف معة حالة مصابة ( بجنى ماسونى ) .. وقد ذهبت تلك الحالة الى اكثر من ثلاثين معالجا .. الى ان تصادفت مع ( رجل متصوف ) .. جلسة علاج اولى .. الجنى قام بالتهديد بأنة سوف يقوم بايذاء احد افراد الاسرة اذا لم يتركوة لحالة .. وبالفعل نفذ تهديدة .. ثانى جلسة علاج ..ظلت الحالة تعانى لمدة اسبوع ثم انتهت مشكلتها .. واصبحت بصحة جيدة .. مع العلم انها عندما كانت مصابة كانت تخبرهم باشياء ( وتحدث ) .. الرجل المتصوف ذكر لهم ان ذلك الجنى الماسونى ليس جنى عادى وانما شيطان ( من ذرية ابليس ) ... كان ذلك ملخص ما عرفتة من الاتصال مع احد اقارب الحالة المصابة .. مع ملاحظة ان القصة على عاتق من ذكرها لى ..
ــــــــــــ
ملحوظة

عند البحث عن الماسونية كانت اعلى درجة فيها للصهاينة .. ومن القصة السابقة .. كانت الاصابة للحالة من
( شيطان .. ماسونى )
اذن ( صهاينة + شياطين ) = شياطين الانس + شياطين الجن .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
على الرابط التالى مفاجأة . حيث فى فيديو تعليمى للغة الفرنسية على قناة تبث باللغة الفرنسية والعربية تم ادراج احد رموز الماسونية بشكل واضح فى الدقيقة 14 والكلمات كالتالى لوصف النجمة السداسية ( سيد نجم )هل تنظر الى السماء اصدقاؤك يزوروننا فى كل مساء .. وعند الدقيقة 16 .. لنفس الرمز ( فور ) اربع شموس ؟؟

الفيديو على الرابط التالى عند الدقيقة 14 و 16

https://www.youtube.com/watch?v=T9O_BTc-3ic

اذن تم ادراج العلامات الماسونية الصهيونية فى الالعاب والكارتون والاغانى والافلام وحتى فى البرامج التعليمية .. لماذا .. هل كنوع من تثبيت الرموز كشئ اعتيادى فى رؤؤس الاطفال والكبار او كنوع من سحر ما .. خاصة وانة بالبحث عن النجمة السداسية وجدت التالى من موقع ويكيبديا عنها

نجمة داود وتسمى أيضا بخاتم سليمان وتسمى بالعبرية ماجين داڤيد بمعنى "درع داود" وتعتبر من أهم رموز الشعب اليهودي.
هناك الكثير من الجدل حول قدم هذا الرمز فهناك تيار مقتنع بأن اتخاذ هذا الشعار كرمز لليهود يعود إلى زمن داود، ولكن هناك بعض الأدلة التاريخية التي تشير إلى أن هذا الرمز استخدم قبل اليهود كرمز للعلوم الخفية التي كانت تشمل السحر و الشعوذة [1][2] وهناك أدلة أيضا على أن هذا الرمز تم استعماله من قبل الهندوسيين من ضمن الأشكال الهندسية التي استعملوها للتعبير عن الكون الميتافيزيقيا [3] وكانوا يطلقون على هذه الرموز تسمية ماندالا Mandala وهناك البعض ممن يعتقد أن نجمة داود أصبحت رمزا للشعب اليهودي في القرون الوسطى و لكن تم استخدامها فعليا من قبل اليهود في القرن الثانى عشر ميلاديا، وإن هذا الرمز حديث مقارنة بالشمعدان السباعي الذي يعتبر من أقدم رموز بني إسرائيل.[4] كما استعملها المسلمون في إمارة قرمان كعلم لهم.
في عام 1948 ومع إنشاء دولة إسرائيل تم اختيار نجمة داود لتكون الشعار الأساسي على العلم الإسرائيلي.
ـــــــــــــــــ
بالامس بتاريخ 10/10/2017 اثناء مشاهدة نشرة الاخبار على قناة bbc عربى .. تقريبا عند الخامسة كانت المذيعة ( المحجبة ) ترتدى سلسلة معلقا بها شئ ما وعندما دققت النظر كان مثل الوردة ذى ستة اوراق لكن اقرب الى النجمة السداسية .. اذا كنت قريبا من الشاشة لن تلاحظة لكن عندما تبتعد تراة مثل نجمة سداسية . حاولت الوصول للفيديو لكن لم استطع .. لكننى وجدت فيديو اخر لشباب على نفس القناة وللاسف عرب يرفعون ايديهم بعلامة تحية او قرنى الشيطان الماسونية والتعليقات فضحتهم ..اذن الامر تقريبا حتى فى نشرات الاخبار .. الفيديو للشباب على الرابط التالى عند الدقيقة الثالثة والنصف

https://youtu.be/DEg5Fj9ohOQ
ــــــــــــــــــ
كما لاحظ بعض الاطفال ان هناك لعبة اسمها ( النباتات ضد الزومبى ) النسخة الماجيك من اللعبة او المعدلة من الاصلية .. لاحظوا ان الشموس التى تخرج من الازهار على شكل نجمة سداسية ..

كما كانت هناك لعبة اسمها ( الكتاب السحرى ) وهى تجميع اغراض معينة من بضعة كراكيب .. وكانت الكثير من العلامات الماسونية مخفية بأتقان وسط الكراكيب والاغراض


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في الأحد ديسمبر 24, 2017 8:06 pm عدل 9 مرات
مصطفى2
لكل مصاب بالسحر .. هام جدا

لفت نظرى ذلك السؤال .. والذى ربما يشير الى المصابين بالمس او السحر ايضا .

كيف يمكننا التوفيق بين قول "لم ينزل بلاء الا بذنب ولم يرفع الا بتوبة"
عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : ( قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللهِ ! أَيُّ النَّاسِ أَشَدُّ بَلاَءً ؟ قَالَ : الأَنْبِيَاءُ ، ثُمَّ الأَمْثَلُ فَالأَمْثَلُ ، فَيُبْتَلَى الرَّجُلُ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ ، فَإِنْ كَانَ دِينُهُ صُلْبًا اشْتَدَّ بَلاَؤُهُ ، وَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ رِقَّةٌ ابْتُلِيَ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ ، فَمَا يَبْرَحُ البَلاَءُ بِالعَبْدِ حَتَّى يَتْرُكَهُ يَمْشِي عَلَى الأَرْضِ مَا عَلَيْهِ خَطِيئَةٌ ) .

ولكننى وجدت الآيات التاليه من كلام الله عز وجل

قال تعالى
فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٦٣﴾ النور

من تفسير ابن كثير
وقوله: ( فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ ) أي:عن أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم، سبيله هو ومنهاجه وطريقته [ وسنته ] وشريعته، فتوزن الأقوال والأعمال بأقواله وأعماله، فما وافق ذلك قُبِل، وما خالفه فهو مَرْدُود على قائله وفاعله، كائنا ما كان، كما ثبت في الصحيحين وغيرهما، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « من عمل عَمَلا ليس عليه أمرنا فهو رَدّ » .
أي:فليحذر وليخْشَ من خالف شريعة الرسول باطنًا أو ظاهرًا ( أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ ) أي:في قلوبهم، من كفر أو نفاق أو بدعة، ( أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) أي:في الدنيا، بقتل، أو حَد، أو حبس، أو نحو ذلك.
ــــــــــــــــ

قال تعالى
أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّىٰ هَـٰذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنفُسِكُمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿١٦٥﴾ آل عمران

ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ﴿٤١﴾ الروم

وَتِلكَ القُرى أَهلَكناهُم لَمّا ظَلَموا وَجَعَلنا لِمَهلِكِهِم مَوعِدًا ﴿٥٩﴾ الكهف

وَضَرَبَ اللَّـهُ مَثَلًا قَريَةً كانَت آمِنَةً مُطمَئِنَّةً يَأتيها رِزقُها رَغَدًا مِن كُلِّ مَكانٍ فَكَفَرَت بِأَنعُمِ اللَّـهِ فَأَذاقَهَا اللَّـهُ لِباسَ الجوعِ وَالخَوفِ بِما كانوا يَصنَعونَ ﴿١١٢﴾ النحل

مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّـهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ شَهِيدًا ﴿٧٩﴾ النساء
ـــــــــــــــــــــــ
قال تعالى
(وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ﴿٣٠﴾ الشورى

من تفسير ابن كثير
وقوله: ( وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ ) أي:مهما أصابكم أيها الناس من المصائب فإنما هو عن سيئات تقدمت لكم ( وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ) أي:من السيئات، فلا يجازيكم عليها بل يعفو عنها، وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرِهَا مِنْ دَابَّةٍ [ فاطر:45 ] وفي الحديث الصحيح: « والذي نفسي بيده، ما يصيب المؤمن من نصب ولا وَصَب ولا هم ولا حُزَن، إلا كفر الله عنه بها من خطاياه، حتى الشوكة يشاكها » .

وقال ابن جرير:حدثنا يعقوب بن إبراهيم، حدثنا ابن عُليَّة، حدثنا أيوب قال:قرأت في كتاب أبي قِلابَةَ قال:نـزلت: فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ [ الزلزلة:7، 8 ] وأبو بكر يأكل، فأمسك وقال:يا رسول الله، إني لراء ما عملت من خير وشر؟ فقال: « أرأيت ما رأيت مما تكره، فهو من مثاقيل ذَرّ الشر، وتدخر مثاقيل الخير حتى تعطاه يوم القيامة » قال:قال أبو إدريس:فإني أرى مصداقها في كتاب الله: ( وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ) .

ثم رواه من وجه آخر، عن أبي قِلابَةَ، عن أنس ، قال:والأول أصح.
وقال ابن أبي حاتم:حدثنا أبي، حدثنا محمد بن عيسى بن الطباع، حدثنا مروان بن معاوية الفَزَاري، حدثنا الأزهر بن راشد الكاهلي، عن الخَضْر بن القَوَّاس البجلي، عن أبي سخيلة عن علي، رضي الله عنه قال:ألا أخبركم بأفضل آية في كتاب الله عز وجل، وحدثنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: ( وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ) . وسأفسرها لك يا علي: « ما أصابكم من مرض أو عقوبة أو بلاء في الدنيا، فبما كسبت أيديكم والله تعالى أحلم من أن يُثَنِّيَ عليه العقوبة في الآخرة، وما عفا الله عنه في الدنيا فالله تعالى أكرم من أن يعود بعد عفوه »
وكذا رواه الإمام أحمد، عن مروان بن معاوية وعَبْدة، عن أبي سُخَيلة قال:قال علي... فذكر نحوه مرفوعا .

ثم روى ابن أبي حاتم [ نحوه ] من وجه آخر موقوفا فقال:حدثنا أبي، حدثنا منصور بن أبي مزاحم، حدثنا أبو سعيد بن أبي الوضاح، عن أبي الحسن، عن أبي جُحَيفَة قال:دخلت على علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، فقال:ألا أحدثكم بحديث ينبغي لكل مؤمن أن يَعيَه ؟ قال:فسألناه فتلا هذه الآية: ( وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ) قال:ما عاقب الله به في الدنيا فالله أحلم من أن يُثَنِّي عليه العقوبة يوم القيامة، وما عفا الله عنه في الدنيا فالله أكرم من أن يعود في عفوه يوم القيامة.  

وقال الإمام أحمد:حدثنا يعلى بن عبيد، حدثنا طلحة - يعني ابن يحيى- عن أبي بُرْدَةَ، عن معاوية- هو ابن أبي سفيان، رضي الله عنهما، قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « ما من شيء يصيب المؤمن في جسده يؤذيه إلا كَفَّرَ الله عنه به من سيئاته » .
وقال أحمد أيضا:حدثنا حسين، عن زائدة، عن ليث، عن مجاهد ، عن عائشة قالت:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إذا كثرت ذنوب العبد، ولم يكن له ما يكفرها ، ابتلاه الله بالحَزَنِ ليكفرها » .
ـــــــــــــ
ومن مواضيع متفرقة من موقع الاسلام سؤال وجواب

مقدمة السؤال ( تخشى أن يكون ما أصابها من المصائب عقوبة من الله ) .

جزء من الموضوع
ليس البلاء دليلا على أن العبد أذنب ، وأن الله يعاقبه بذلك الذنب في الدنيا ؛ ليس هذا دليلا على ذلك ، وليس في شرع الله ما يدل على هذه الملازمة ؛ فقد يكون الأمر كذلك ،
وقد يكون اختبارا من الله لعبده ،
وقد يكون كفارة لسيئاته ، لا انتقاما منه ،
وقد يكون رفعة لدرجاته ، وقد يكون ،
وقد يكون ، لا نتألى على الله ، ولا نتحكم على غيبه بشيء ،

الموضوع على الرابط التالى
https://islamqa.info/ar/204615

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيف يبتلى الصالحون في الدنيا والله يقول في القرآن: (فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً)؟

مقتطف من الموضوع
وعلى هذا ؛ فالحياة الطيبة للمؤمن في الدنيا لا تنافي الابتلاء  ؛ وذلك لأسباب :
1. المسلم يعلم أن رفع الدرجات ، وتكفير السيئات ، وبلوغ الغايات : لا يمكن أن تنال إلا على جسر من الابتلاءات ، والامتحانات , ولذلك كان السلف يفرحون بالابتلاء ؛ لما يرجون من الثواب ، والجزاء

الموضوع على الرابط التالى
https://islamqa.info/ar/135711
ــــــــــــــــــــــــــــــ
كيف يعرف المصاب إن كانت مصيبته عقوبة أو ابتلاء لرفع درجاته ؟

مقتطف من الموضوع

للمصائب والابتلاءات في الكتاب والسنة سببان اثنان مباشران – إلى جانب حكمة الله تعالى في قضائه وقدره - :
السبب الأول : الذنوب والمعاصي التي يرتكبها الإنسان ، سواء كانت كفرا أو معصية مجردة أو كبيرة من الكبائر ، فيبتلي الله عز وجل بسببها صاحبها بالمصيبة على وجه المجازاة والعقوبة العاجلة .
يقول الله عز وجل : ( وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ ) النساء/79 ، قال المفسرون : أي بذنبك . ويقول سبحانه : ( وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ) الشورى/30 ، انظر "تفسير القرآن العظيم" (2/363) .

وعَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
( إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الْخَيْرَ عَجَّلَ لَهُ الْعُقُوبَةَ فِي الدُّنْيَا ، وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الشَّرَّ أَمْسَكَ عَنْهُ بِذَنْبِهِ حَتَّى يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) .
رواه الترمذي (2396) وحسنه ، وصححه الألباني في "صحيح الترمذي " .
السبب الثاني : إرادة الله تعالى رفعة درجات المؤمن الصابر ، فيبتليه بالمصيبة ليرضى ويصبر فيُوفَّى أجر الصابرين في الآخرة ، ويكتب عند الله من الفائزين ، وقد رافق البلاء الأنبياء والصالحين فلم يغادرهم ، جعله الله تعالى مكرمة لهم ينالون به الدرجة العالية في الجنة ، ولهذا جاء في الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ الْعَبْدَ إِذَا سَبَقَتْ لَهُ مِنْ اللَّهِ مَنْزِلَةٌ لَمْ يَبْلُغْهَا بِعَمَلِهِ ابْتَلَاهُ اللَّهُ فِي جَسَدِهِ أَوْ فِي مَالِهِ أَوْ فِي وَلَدِهِ )

الموضوع على الرابط التالى
https://islamqa.info/ar/112905
ــــــــــــــــــــ
( لكل مصاب بالسحر .. هام جدا 2)

حينما تضطرب احوالى احاول تذكر الاشياء الخاطئة التى قمت بها على اساس اننى لست ارقى لمرتبة ودرجة الصالحين .. وقد حدث معى موقف جعلنى اكتب هذة المشاركة .. تناقشت مع احد الرقاة .. الراقى ذكر لى انة ملتزم بشروط الرقية بشكل صارم .. بحيث انة لابد من وجود ( محرم ) من الرجال عند الرقية ..

وتصادف ثانى يوم اننى قمت برقية شابة مصابة بالدماغ ولم يكن هناك محرم من الرجال ( وتقاعست عن الالتزام بالشروط ) .. وبعد ان انهيت الرقية بوقت قليل اصبت بصداع رهيب ( بالدماغ ) استمر طوال اليوم معى .. عندئذ تذكرت قوله تعالى ( وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ ) .. وتخيلت الطبيب .. هل ممكن ان يتخلى عن شروط التعقيم الواجبة فى غرفة العمليات او يتخلى عن القفازات ..
وشتان بين تعرض الطبيب للعدوى .. وبين معصيه الله
ــــــــــــــــــــــــــ


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في السبت أكتوبر 07, 2017 11:19 am عدل 3 مرات
مصطفى2
متابعة لحديث الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم

عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَنْ تَصَبَّحَ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعَ تَمَرَاتٍ عَجْوَةً ، لَمْ يَضُرَّهُ فِي ذَلِكَ اليَوْمِ سُمٌّ وَلاَ سِحْرٌ ) رواه البخاري في " صحيحه "

العلماء مؤخرا يكتبون عن البلح

يعتبر البلح من أكثر الفواكه الصحية الموجودة على الإطلاق، لاحتوائه على مكونات صحية بإمكانها معالجة الكثير من الأمراض، منها كولسترول الدم، وارتفاع ضغط الدم وتقوية عضلات القلب، وغيرها من الفوائد، وذلك وفقًا لما نشره موقع "remedy yard"، وبناء عليه نرصد أهم "7 فوائد للبلح”:

1- يمنع حدوث السكتة الدماغية ويعزز صحة الجهاز العصبى لأنه غنى بالبوتاسيوم.
2- يطهر الأوعية الدموية ويمنع تجلط الدم لقدرته على تنظيم الكولسترول.
3- ينظم الضغط لاحتوائه على الصوديوم.
4 – تناوله صباحًا أو بعد تركه لفترة زمنية فى المياه يقوى عضلات القلب.
5- يمنع الإسهال لقدرته على تقليل فطريات المعدة وتنشيط البكتيريا الجيدة.
6- يعتبر ملينا طبيعيا فى حالة تناوله بشكل منتظم.
7- مفيد للحوامل لاحتوائه على الحديد الذى يساعد على تدفق الأكسجين فى الدم.

الموضوع على الرابط التالى

http://www.youm7.com/2994876
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملحوظة

الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر فى الحديث ( لَمْ يَضُرَّهُ فِي ذَلِكَ اليَوْمِ سُمٌّ وَلاَ سِحْرٌ ) طبعا مع ملاحظة العدد ( سَبْعَ تَمَرَاتٍ )

السم معروف .. ولكن السحر مازال مجهولا لدينا طريقة تواجدة فى الجسد ..
هل هو موجود فى الدماء ؟ هل ممكن كشفة بالتحاليل ؟
ام هو عبارة عن ( طاقة سامة مؤذية ) كمثال ( الكهرباء ) .. لا يمكن كشفها بالتحاليل ..
هل هو شئ موازى للسم بدون آثار ؟ مع العلم ان اغلب انواع السحر يستخدم فيها مواد قذرة وربما سامة مثل ( دم الحيض وخلافة ) ..
الله اعلى واعلم .
ــــــــــــــــــــــــــــــ


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في الثلاثاء فبراير 07, 2017 9:13 pm عدل 2 مرات
مصطفى2
الصلاة والفرائض .. هام جدا لكل مصاب

موقف غريب تعرضت لة .. قمت بتأخير صلاة الظهر لانتظارى مشترى يريد شراء شاشة كمبيوتر خاصتى .. الشاشة ممتازة وتعمل بحالة جيدة .. واردت ان ابيعها لشراء شاشة اكبر .. المشترى اخذ الشاشة وعاد الى اخر اليوم وارجعها بعد ان اظهر لى عيبا فيها .. وقفت حائرا .. لم ارى ذلك العيب مطلقا .. اتربة بداخل الشاشة .. فككت الشاشة وقمت بمحاولة تنظيف الاتربة .. فانكسرت الشاشة .. سألت شخص يعرف بالشاشات .. قال لى هل قمت بتنظيف الشاشة بالبلاور ( جهاز تنظيف الاتربة بالهواء ) قلت نعم .. قبل بيعها لتنظيفها .. قال لى .. الشاشات الحديثة لا يتم تنظيفها بالبلاور !!!!

الى هنا لست مقتنعا بخسارتى .. هناك شئ ما اقترفتة .. ليسترجع ذهنى السابق . من مشاركة (لكل مصاب بالسحر .. هام جدا)

قال تعالى
ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ﴿٤١﴾ الروم
ــــــــــ
فى نفس الوقت قرئت قصة لفتاة متفوقة كان لها هدف وظيفى لم يتحقق .. وارادت ان تتقرب الى الله ليستجيب لها
 بدئت بالنوافل .. وقراءة سورة البقرة كل يوم .. وغير ذلك .. لتكون نهاية قصتها انها .. تذكرت انها مقصرة فى الصلاة المفروضة وبالاخص فى ادائها بوقتها .. فلما التزمت بالصلاة المفروضة بوقتها .. استجاب الله عز وجل لها ونالت مرادها ....
ـــــــــــ
اداء الفرائض اولا بالاخص الصلاة المفروضة .. العديد من الحالات المصابة غير ملتزمة اصلا بالصلاة ..
بالبحث عن الصلاة .. وجدت التالى
ــــــــــــــــــ
هل العمل من الأعذار المبيحة لتأخير الصلاة عن وقتها ؟

لا يحل لمسلمٍ أن يؤخر الصلاة عن وقتها إلا من عذر ، ومن الأعذار الشرعية التي تبيح قضاء الصلاة بعد خروج وقتها : النوم والنسيان ، وليس القيام بأعمال الدنيا من الأعذار المبيحة لترك الصلاة أو تأخيرها عن وقتها ، بل من صفات المؤمنين الصادقين أنهم لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذِكر الله وإقام الصلاة .

قال الله تعالى : ( فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآَصَالِ . رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ . لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ) النور / 36 – 38 .

قال الشيخ عبد الرحمن السعدي :
فهؤلاء الرجال وإن اتجروا , وباعوا , واشتروا : فإن ذلك لا محذور فيه ، لكنه لا تلهيم تلك بأن يقدموها ويؤثروها على ( ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ) بل جعلوا طاعة الله وعبادته غاية مرادهم , ونهاية مقصدهم ، فما حال بينهم وبينها رفضوه .

الموضوع كاملا على الروابط التالى
https://islamqa.info/ar/36784
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
https://islamqa.info/ar/65941
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
https://islamqa.info/ar/117751
ـــــــــــــــــــ
https://islamqa.info/ar/145252
ــــــــــــــــــــــــ
https://islamqa.info/ar/47123
ــــــــــــــــــــــ
https://islamqa.info/ar/152628


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في السبت أكتوبر 07, 2017 11:31 am عدل 2 مرات
مصطفى2
الجن والطاقة والسرعة وعدم رؤيتة

سرعه الجن والمبالغة فى سرعتهم

قال تعالى ( إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ ﴿١٠﴾ ) الصافات
من مفهوم الآيه الكريمه ان الشهاب يلحق بمسترقى السمع من الشياطين ليصيبهم .. ومن هنا والله اعلم فلابد ان يكون الشهاب اسرع من الشياطين .. وبما ان سرعه الشهب تقريبا تساوى 71 كيلو متر / ثانية .. فطبيعى ان سرعة الجن والشياطين اقل من تلك السرعه ..
ـــــــــــــــــــــــــ
عدم رؤية الجن والطاقة

ارتبط مفهوم الطاقة السلبية عند البعض ( بالجن )
من كتاب حوار صحفى مع جنى مسلم ذكر الجنى والكلام لا يصدق بشكل كامل ما مفادة الآتى ( سرعة اهتزازات ذرات اجسادهم تفوق سرعة الضوء لدينا )
كمثال ( طلقة المسدس عند خروجها لا يتم رؤيتها لشدة انطلاقها التى تنعكس على تكويناتها الذرية )
ــــــــ
اذن شئ تتحرك ذراتة بسرعة اسرع من سرعة الضوء .. اذا كان الكلام صحيحا
وتقريبا سرعة الضوء تساوى 000 300 كيلو متر / ثانية ..
اذن هل من الممكن رؤيته .. وهل هو فى هذة الحالة عبارة عن شئ اقرب للطاقة  ؟؟  الله تعالى اعلى واعلم


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في السبت أكتوبر 07, 2017 11:32 am عدل 1 مرات
مصطفى2
الحسد وتجربة غريبة من الواقع

تحولت حياة تلك المرأة الى جحيم بداية من الحالة النفسية السيئة الى الاوجاع والآلآم المبرحة من صداع وغيرة بخلاف الكوابيس فى اليقظة والمنام .. والشئ المهم هنا هو رؤيتها فى الكثير من احلامها لصديقة قديمة باستمرار .. كان هناك شك بأن الصديقة قد حسدتها .. الشك يزداد يوما بعد يوم .. الصديقة مقيمة فى مدينة تبعد عنها .. هى تريد ان تحصل على ماء من آثرها لكى تغتسل بة .. لكن ذلك صعب جدا ..

تذكرت والدتها ان فى اغراض ابنتها صورة تخص صديقتها .. احضرتها على الفور .. قامت بتلقائية شديدة بوضع الصورة فى اناء ماء .. وطلبت منى الرقية على الماء .. ففعلت .. ثم اغتسلت ابنتها اغتسال المحسود .. وشربت من الماء .. وفجأة انتابتها حالة غريبة من الرغبة فى القئ والسعال وكحة شديدة .. وظلت تخرج من فمها ما يشبة الرغاوى .. الى ان هدء كل شئ ..

السؤال هنا .. هل يمكن ان تحل صورة من اثر الحاسد بديلا عنة .. وحتى اذا .. يا ترى ما هو رأى علماء الدين فى الامر .. الله تعالى اعلى واعلم
مصطفى2
الانجاب قدر ... لكل مبتلى بسحر العقم او بغير سحر

لمن لم ينجب حتى الان ايا كان السبب سواء عضوى او غير ذلك  ضع فى حسبانك ان كل هذة مجرد اسباب .. لا يمنع عنك ولا يعطيك غير خالقك .. لقد كتبت وبحثت هذة المشاركة لسبب خطير رأيت ان اكشفة من تلاعب شيطانى ببعض الناس بناء على احداث واقعية

( الزوجة والزوج قاربا على اتمام فترة تقارب العشر سنوات زواج بدون انجاب .. جميع الاطباء فى مختلف المحافظات قرروا انة لا يوجد سبب عضوى يمنع الانجاب .. ولكن بعيدا عن الاطباء .. هناك شئ ما يتكلم على لسان الزوجة بين الحين والاخر .. انة شئ بشع من عالم الجن .. على حسب كلامة انة لن يترك الزوجين الا بعد طلاقهما .. كان موكلا بمنع الزواج ولكنة فشل .. هو الان ومن كلامة موكل بتطليقهما والتركز فى رحم الزوجة لتعطيل الانجاب حتى تتطلق من زوجها .. هو خادم سحر .. فشل الشيطان على مدى سنوات فى جعل الزوجة تكفر او تشرك بخالقها الرحيم .. لم يزيدها الامر الا ايمانا بخالقها وتقربا منه ..

عند ذلك .. وفى حالة معينة بين النوم واليقظة .. رأى الزوج جنية من عالم الجن .. تكلمة وتريد الوصول الى اتفاق معة بعد فشلهم مع زوجتة .. عرضت علية ان يتركوا زوجتة وحال سبيلها مقابل ان يتلبسون بة هو شخصيا وبعهد معين علية ان يوافق علية وعدد من الشروط .. الزوج قال لها انا موافق بشرطين الاول ان تتركوها تماما وتبتعدوا عنها .. قالت لة اعتبر الامر منتهى .. قال لها والثانى  .. ان تنجب زوجتى .. انتم تمنعونها .. فاذا تركتموها تنجب .. فاننى اوافق .. عندئذ قالت لة الجنية .. اتركنى لاستشيرهم .. ولم تعد لة مرة اخرى ..

طبعا وصلت الشياطين هنا الى هدف معين من اهدافها ربما لم يدركة الزوج ولادراكة ينبغى قراءة الآيات التالية جيدا ..

قال تعالى
لِّلَّـهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ ﴿٤٩﴾ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ ﴿٥٠﴾ الشورى

من تفسير ابن كثير

يخبر تعالى أنه خالق السموات والأرض ومالكهما والمتصرف فيهما، وأنه ما شاء كان، وما لم يشأ لم يكن، وأنه يعطي من يشاء، ويمنع من يشاء، ولا مانع لما أعطى، ولا معطي لما منع، وأنه يخلق ما يشاء، و ( يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا ) أي:يرزقه البنات فقط - قال البغوي:ومنهم لوط، عليه السلام ( وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ ) أي:يرزقه البنين فقط. قال البغوي:كإبراهيم الخليل، عليه السلام - لم يولد له أنثى،. ( أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ) أي:ويعطي من يشاء من الناس الزوجين الذكر والأنثى، أي:من هذا وهذا . قال البغوي:كمحمد، عليه الصلاة والسلام ( وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا ) أي:لا يولد له. قال البغوي:كيحيى وعيسى، عليهما السلام، فجعل الناس أربعة أقسام، منهم من يعطيه البنات، ومنهم من يعطيه البنين، ومنهم من يعطيه من النوعين ذكورا وإناثا، ومنهم من يمنعه هذا وهذا، فيجعله عقيما لا نسل له ولا يولد له، ( إِنَّهُ عَلِيمٌ ) أي:بمن يستحق كل قسم من هذه الأقسام، ( قَدِيرٌ ) أي:على من يشاء، من تفاوت الناس في ذلك.
وهذا المقام شبيه بقوله تعالى عن عيسى: وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ [ مريم:21 ] أي:دلالة لهم على قدرته، تعالى وتقدس، حيث خلق الخلق على أربعة أقسام، فآدم، عليه السلام، مخلوق من تراب لا من ذكر ولا أنثى، وحواء عليها السلام، [ مخلوقة ] من ذكر بلا أنثى، وسائر الخلق سوى عيسى [ عليه السلام ] من ذكر وأنثى، وعيسى، عليه السلام، من أنثى بلا ذكر فتمت الدلالة بخلق عيسى ابن مريم، عليهما السلام؛ ولهذا قال: وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ ، فهذا المقام في الآباء، والمقام الأول في الأبناء، وكل منهما أربعة أقسام، فسبحان العليم القدير.

من تفسير السعدى
هذه الآية فيها الإخبار عن سعة ملكه تعالى، ونفوذ تصرفه في الملك في الخلق لما يشاء، والتدبير لجميع الأمور، حتى إن تدبيره تعالى، من عمومه، أنه يتناول المخلوقة عن الأسباب التي يباشرها العباد، فإن النكاح من الأسباب لولادة الأولاد، فاللّه تعالى هو الذي يعطيهم من الأولاد ما يشاء.
فمن الخلق من يهب له إناثا، ومنهم من يهب له ذكورا، ومنهم من يزوجه، أي: يجمع له ذكورا وإناثا، ومنهم من يجعله عقيما لا يولد له.
( إِنَّهُ عَلِيمٌ ) بكل شيء ( قَدِيرٌ ) على كل شيء، فيتصرف بعلمه وإتقانه الأشياء، وبقدرته في مخلوقاته.
ــــــــــــــــــــــــــ
قال تعالى
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ ﴿٩٠﴾ الانبياء

وصفات من كلام الله للتقرب من الله لينعم عليك بالانجاب .. مع فضيلة الشيخ الشعرواى رحمة الله .. على الرابط التالى
https://www.youtube.com/watch?v=oCsdYEuDXXY
ــــــــــــــــــــــــــ
حلقة كاملة عن العقم مع الشيخ سالم عبد الجليل على الرابط التالى
https://www.youtube.com/watch?v=Zz7OHuKzP0c
ـــــــــــــــــــــ


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في السبت أكتوبر 07, 2017 11:34 am عدل 1 مرات
مصطفى2
ليست مصادفة

اخر مرة قمت فيها بالرقية كانت منذ حوالى عام .. مع ملحوظة انة كانت اكثر حالات المس والسحر التى قابلتها فى شهر شعبان الذى مضى سنة 2016  .. ولست ادرى هل تكثيف الهجوم من الجن متعلق بالشهر العربى ام ببدايات قدوم الجو الحار وطبيعة الجن المخلوق من النار .. وعند البحث عن شهر شعبان وجدت التالى

فإن الذي ورد من رفع الأعمال السنوي إنما هو في شعبان، كما في سنن النسائي عن أسامة بن زيد، قال: قلت: يا رسول الله، لم أرك تصوم شهرًا من الشهور ما تصوم من شعبان، قال: «ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم. وحسنه الألباني.
ولم نقف على رواية تدل على تخصيص هذا الرفع بليلة النصف من شعبان، وإنما الذي ورد أن الله تعالى يطلع على خلقه في هذه الليلة فيغفر للجميع إلا لمشرك ومشاحن, فعن أبي موسى الأشعري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن. رواه ابن ماجه وغيره, وحسنه الألباني.
ــــــــــــــ
بينما لم اتصادف مع اى حالة من بعيد او قريب منذ العام تقريبا .. الا اننى استرجعت اخر حوار لى مع احد الشياطين الذى كان فيما يبدو ( ماسونيا ) بعد ان سمعت محاضرة للدكتور ذاكر تذكرت كل شئ بالتفصيل   ..

قبل ان ابدء بالرقية قررت ان اتبع اسلوب الحوار مع الشيطان على اساس انة جن قد يقتنع وعلى اساس ما رأيتة وسمعتة عن بعض المعالجين الذين يقولون بأن هناك جن قد يعلن اسلامة على ايديهم ويتراجع عن استهداف الانس

حاولت اقناعة بأن يعود ويتوب الى الله عز وجل لكى ينجو من عذابة .. وقلت لة الا تؤمن بوجود الله عز وجل .. اذن من الذى خلقك .. قال لى اعلم جيدا ان الله هو الذى خلقنى .. حتى عندكم فى الانس الفئة الملحدة تعرف فى قرارة نفسها ان الله خالقها ولكنهم مثلنا ( يريدون العيش بحرية وبلا قيود .. اننى افضل العيش بحرية وافعل ما يروق لى بعيدا عن الاوامر والالتزامات افعل كل ما يروق لى واحب ذلك )  كما انة واجهنى باثنتان

الاولى

قال تعالى (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴿١٨٦﴾ البقرة

قال لى ..  قال الله انة يجيب الدعوة اذا دعوتموة .. ولكن تقومون بالدعاء ليل نهار ولا يستجيب لكم .. قلت لة وبناء على تفسير الشيخ الشعراوى والسابق ذكرة فى البحث انة قد تكون اجابة الدعاء فيها ضرر لمن دعى بشئ ليس فية مصلحتة ..

وعند البحث راجعت احد المشايخ لاستزيد فقال لى ( ان الله عز وجل لا يوضع فى موضع اختبار ) عليك ان تؤمن بكلامة وتفهمة

من تفسير ابن كثير

وقال الإمام أحمد:حدثنا سليمان بن داود، حدثنا شعبة، حدثنا قتادة، عن أنس رضي الله عنه:أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « يقول الله تعالى:أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا دعاني » .

وقال الإمام أحمد:حدثنا علي بن إسحاق، أخبرنا عبد الله، أخبرنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر، حدثنا إسماعيل بن عبيد الله، عن كريمة بنت الخشخاش المزنية، قالت:حدثنا أبو هريرة:أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « قال الله:أنا مع عبدي ما ذكرني، وتحركت بي شفتاه » .
قلت:وهذا كقوله تعالى: إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ [ النحل:128 ] ،

وكقوله لموسى وهارون، عليهما السلام: إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى [ طه:46 ] . والمراد من هذا:أنه تعالى لا يخيب دعاء داع، ولا يشغله عنه شيء، بل هو سميع الدعاء. وفيه ترغيب في الدعاء، وأنه لا يضيع لديه تعالى،

وقال الإمام أحمد أيضًا:حدثنا أبو عامر، حدثنا عَليّ بن دُؤاد أبو المتوكل الناجي، عن أبي سعيد:أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « ما من مسلم يدعو الله عز وجل بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم، إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث خصال:إما أن يعجِّل له دعوته، وإما أن يَدّخرها له في الآخرة، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها » قالوا:إذًا نكثر. قال: « الله أكثر » .

وقال الإمام مالك، عن ابن شهاب، عن أبي عبيد - مولى ابن أزهر - عن أبي هريرة:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « يُسْتَجَاب لأحدكم ما لم يَعْجل، يقول:دعوتُ فلم يستجب لي » .

وقال مسلم أيضًا :حدثني أبو الطاهر، حدثنا ابن وهب، أخبرني معاوية بن صالح، عن ربيعة ابن يزيد، عن أبي إدريس الخَوْلاني، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « لا يزال يستجاب للعبد ما لم يَدْعُ بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل » . قيل:يا رسول الله، ما الاستعجال؟ قال: « يقول:قد دعوتُ، وقد دَعَوتُ، فلم أرَ يستجابُ لي، فَيَسْتَحسر عند ذلك، ويترك الدعاء » .

وقال الإمام أحمد:حدثنا عبد الصمد، حدثنا ابن هلال، عن قتادة، عن أنس:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « لا يزال العبد بخير ما لم يستعجل » . قالوا:وكيف يستعجل؟ قال: « يقول:قد دعوتُ ربي فلم يَسُتَجبْ لي » .
وقال الإمام أبو جعفر الطبري في تفسيره:حدثني يونس بن عبد الأعلى، حدثنا ابن وهب، حدثني أبو صخر:أن يزيد بن عبد الله بن قسَيط حدثه، عن عروة بن الزبير، عن عائشة، رضي الله عنها، أنها قالت:ما من عَبْد مؤمن يدعو الله بدعوة فتذهب، حتى تُعَجَّل له في الدنيا أو تُدّخر له في الآخرة، إذا لم يعجل أو يقنط. قال عروة:قلت:يا أمَّاه كيف عجلته وقنوطه؟ قالت:يقول:سألت فلم أعْطَ، ودعوت فلم أجَبْ.

قال ابن قُسَيْط:وسمعت سعيد بن المسيب يقول كقول عائشة سواء.
وقال الإمام أحمد:حدثنا حسن، حدثنا ابن لَهِيعة، حدثنا بكر بن عمرو، عن أبي عبد الرحمن الحُبُليّ، عن عبد الله بن عمرو، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « القلوب أوعية، وبعضها أوعى من بعض، فإذا سألتم الله أيها الناس فاسألوه وأنتم موقنون بالإجابة، فإنه لا يستجيب لعبد دعاه عن ظهر قلب غافل » .
عن أبي هريرة قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ثلاثة لا ترد دعوتهم:الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم يرفعها الله دون الغمام يوم القيامة، وتفتح لها أبواب السماء، ويقول:بعزتي لأنصرنك ولو بعد حين » .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال تعالى
(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ﴿٦٠﴾ غافر

من تفسير ابن كثير
عن النعمان بن بشير، رضي الله عنه، قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن الدعاء هو العبادة » ثم قرأ: ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ) .

وهكذا رواه أصحاب السنن:الترمذي، والنسائي ،وابن ماجه، وابن أبي حاتم، وابن جرير، كلهم من حديث الأعمش، به . وقال الترمذي:حسن صحيح.
وقال الإمام أحمد:حدثنا وكيع، حدثني أبو مليح المدني - شيخ من أهل المدينة- سمعه عن أبي صالح، وقال مرة:سمعت أبا صالح يحدث عن أبي هريرة [ رضي الله عنه ] قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « من لم يدع الله، عز وجل، غضب عليه » .
تفرد به أحمد ، وهذا إسناد لا بأس به.

وقال الإمام أحمد أيضا:حدثنا مروان الفزاري، حدثنا صُبيح أبو المليح:سمعت أبا صالح يحدث عن أبي هريرة قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « من لا يسأله يغضب عليه » .

وقوله: ( إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي ) أي:عن دعائي وتوحيدي، ( سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ) أي:صاغرين حقيرين، كما قال الإمام أحمد:
حدثنا يحيى بن سعيد، عن ابن عجلان، حدثني عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « يُحْشَر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذّرّ، في صور الناس، يعلوهم كل شيء من الصغار حتى يدخلوا سجنا في جهنم - يقال له:بولس- تعلوهم نار الأنيار، يسقون من طينة الخبال:عصارة أهل النار » .
وقال ابن أبي حاتم:حدثنا علي بن الحسين، حدثنا أبو بكر بن محمد بن يزيد بن خُنَيْس:سمعت أبي يحدث عن وُهَيب بن الورد:

حدثني رجل قال:كنت أسير ذات يوم في أرض الروم، فسمعت هاتفا من فوق رأس جبل وهو يقول:يا رب، عجبت لمن عرفك كيف يرجو أحدا غيرك! يا رب، عجبت لمن عرفك كيف يطلب حوائجه إلى أحد غيرك - قال:ثم ذهبت، ثم جاءت الطامة الكبرى - قال:ثم عاد الثانية فقال:يا رب، عجبت لمن عرفك كيف يتعرض لشيء من سخطك يُرضي غيرك. قال وهيب:وهذه الطامة الكبرى. قال:فناديته:أجني أنت أم إنسي؟ قال:بل إنسي، أشغل نفسك بما يَعْنيك عما لا يعنيك .

ـــــــــــــــ
قال تعالى
وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴿١٨٦﴾  البقرة

من تفسير الشيخ الشعراوى رحمه الله

الحق سبحانه وتعالى يريد ان يعلمنا شيئا .. هذا الشئ ان الانسان يدعو .. لماذا يدعو .. لانة يدعو بالخير لنفسة .. الخير لنفسك لا تستطيع انت ان تحددة .. لانك قد تنظر الى شئ على انة الخير وهو شر .. وما دمت تدعو لانك تظن ان ذلك هو الخير اذن فملحظية الاصل فى الدعاء انك تحب الخير ولكنك قد تخطئ الطريق الى فهم الخير او الوسيلة الى الخير .. انت تحب الخير لا جدال .. لذلك تكون اجابه ربك الى دعائك هى ان يمنع اجابة دعوتك ان كانت لا تصادف الخير بالنسبة لك ولذلك يجب الا تفهم انك حين لا تجاب دعوتك كما رجوت وطلبت ان الله لم يسجب لك فتقول لماذا لم يستجب الله لى ؟

لا لقد استجاب لك . ولكنه نحى عنك حمق الدعوة او ما تجهل بانة شر لك فالذى تدعوة هو حكيم , فيقول " انا ساعطيك الخير ", والخير الذى اعلمة انا فوق الخير الذى تعلمة انت , ولذلك فمن الخير لك الا تجاب الى هذة الدعوة .. واضرب هذا المثل .. ولله المثل الاعلى -

قد يطلب منك ابنك الصغير ان تشترى له مسدسا , وهو يظن ان مسألة المسدس خير , لكنك تؤخر طلبة وتقول له : فيما بعد ساشترى لك المسدس ان شاء الله , وتماطل ولا تأتية بالمسدس , فهل عدم مجيئك بالمسدس لة على وفق ما رأى هو منع للخير عنة ؟ ان منعك للمسدس عنة فية فائدة وصيانة وخير للابن . اذن فالخير يكون دائما على مقدار الحكمة فى تناول الامور , وكذلك يكون حظك من الدعاء لا يستجاب لان ذلك قد يرهقك انت .

قال تعالى
وَيَدعُ الإِنسانُ بِالشَّرِّ دُعاءَهُ بِالخَيرِ وَكانَ الإِنسانُ عَجولًا ﴿١١﴾ الاسراء

وقال تعالى
خُلِقَ الإِنسانُ مِن عَجَلٍ سَأُريكُم آياتي فَلا تَستَعجِلونِ ﴿٣٧﴾  لانبياء

والعلماء يقولون : ان الدعاء ان قصدت بة الذلة والعبودية يكون جميلا ,اما الاجابة فهى ارادة الله , وانت ان قدرت حظك من الدعاء فى الاجابة علية فانت لا تقدر الامر . ان حظك من الدعاء هو العبادة والذلة لله , لانك لا تدعو الا اذا اعتقدت ان اسبابك كبشر لا تقدر على هذة , ولذلك سألت من يقدر عليها وسألت من يملك , وبعد ذلك يترك الحق لبعض قضايا الوجود فى المجتمع ان تجيبك الى شئ ثم يتبين لك منة الشر , لتعلم ان قبض اجابته عنك كان هو عين الخير , ولذلك فان الدعاء لة شروط . ثُمَّ ذَكَرَ الرَّجُلَ يُطِيلُ السَّفَرَ أَشْعَثَ أَغْبَرَ، يَمُدُّ يَدَيْهِ إِلَى السَّماءِ يا رَبُّ.. يا رَبُّ، وَمَطْعَمُهُ حَرَامٌ، وَمَشْرَبُهُ حَرَامٌ، وَمَلْبَسُهُ حَرَامٌ، وَغُذِّيَ بِالْحَرَامِ، فَأَنَّى يُسْتَجَابُ لَهُ؟))رواه مُسْلمٌ.

ان الرسول يكشف امامنا كيف يفسد جهاز الانسان الذى يدعو , لذلك فعدم اجابة الدعوة اما لان جهاز الدعوة جهاز فاسد , واما لانك دعوت بشئ تظن ان فية الخير لك لكن الله يعلم انه ليس كذلك ,

ولهذا يأخذ بيدك الى مجال حكمته ويمنع عنك الامر الذى يحمل لك الشر . وشئ اخر . قد يحجب عنك الاجابة , لانه ان اعطاك ما تحب فقد اعطاك فى خير الدنيا الفانية , وهو يحبك فيبقى لك الاجابة الى خير الباقية وهذة ارتقاءات لا ينالها الا الخاصة , وهناك ارتقاءات اخرى تتمثل فى انة مادام الدعاء فية ذلة وخضوع .ولأن الانسان مرتبط بمسائل يحبها , فما دامت لم تأت فهو يقول دائما يارب . وهذا الدعاء يحب الله ان يسمعه من مثل هذا العبد , فيقول ان من عبادى من احب دعائهم فأنا ابتليهم ليقولوا يا رب . ان الانسان المؤمن لا يجعل حظه من الدعاء ان يجاب , وانما حظه من الدعاء ما قاله الحق ( قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ ) الفرقان 77

ان معنى الربوبية والمربوبية ان تقول دائما ( يا رب) . واضرب هذا المثل , ولله المثل الاعلى , الاب قد يعطى ابنة مصروف اليد كل شهر , والابن يأخذة ويغيب طوال الشهر ولا يحرص على رؤية والدة . لكن الاب حين يعطى مصروف اليد كل يوم , فالابن ينتظر والدة , وعندما يتأخر الوالد قليلا فان الابن يقف لينتظر والدة على الباب , لقد ربط الاب ابنة بالحاجة ليأنس برؤياة والحق سبحانه وتعالى يضع شرطا للاستجابة للدعاء , وهو ان يستجيب العبد لله سبحانه وتعالى فيما دعاه اليه . عندئذ سيكون العباد اهلا للدعاء , ولذلك قال الحق فى الحديث االقدسى " من شغله القرآن وذكري عن مسألتي أعطيته ‏أفضل ما أعطي السائلين،

ومثال ذلك سيدنا ابراهيم عليه السلام حين القى فى النار , قال له جبريل : آلك حاجة ؟ لم ينف ان له حاجة , فلا يوجد استكبار على البلوى , ولكنه قال لجبريل : اما اليك فلا , صحيح ان لة حاجة انما ليست لجبريل , لانة يعلم جيدا ان نجاتة من النار المطبوعة على ان تحرق وقد القى فيها ,هى عملية ليست لخلق ان يتحكم فيها ولكنها قدرة لا يملكها الا من خلق النار . فقال لجبريل اما اليك فلا , وعلمه بحالى يغنى عن سؤالى . لذلك جاء الامر من الحق ( قُلنا يا نارُ كوني بَردًا وَسَلامًا عَلى إِبراهيمَ ﴿٦٩﴾ الانبياء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملحوظة

عدم الاستجابة لدعائك قد تكون رحمه من الله عز وجل .. كمثال  امك تدعو عليك .( روح يابنى الهى يبتليك بمصيبة . ) .. عدم الاستجابة هنا رحمة .. اليس كذلك .. اذن الاستجابة او عدم الاستجابة فيهما رحمه من الله بك .. ولا تستطيع وزن الرحمه بعلمك انت كمخلوق .. لكن الشيطان يريد منك ان تتشكك فى كلام الله .

ولآن الرقية هى نوع من انواع الدعاء فوجب ان نعرف اكثر عن الدعاء .. والله تعالى اعلى واعلم
ــــــــــــــــــــــــــــ

وكدليل على ذلك القصة التالية الواردة فى تفسير الآيه التاليه

قال تعالى
(وَمِنهُم مَن عاهَدَ اللَّـهَ لَئِن آتانا مِن فَضلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ وَلَنَكونَنَّ مِنَ الصّالِحينَ ﴿٧٥﴾ فَلَمّا آتاهُم مِن فَضلِهِ بَخِلوا بِهِ وَتَوَلَّوا وَهُم مُعرِضونَ ﴿٧٦﴾ التوبة

من تفسير ابن كثير

وقد ذكر كثير من المفسرين، منهم ابن عباس، والحسن البصري:أن سبب نـزول هذه الآية الكريمة في « ثعلبة بن حاطب الأنصاري » .
وقد ورد فيه حديث رواه ابن جرير هاهنا وابن أبي حاتم، من حديث مُعان بن رِفَاعة، عن علي بن يزيد، عن أبي عبد الرحمن القاسم بن عبد الرحمن، مولى عبد الرحمن بن يزيد بن معاوية، عن أبي أمامة الباهلي، عن ثعلبة بن حاطب الأنصاري، أنه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم:ادع الله أن يرزقني مالا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ويحك يا ثعلبة قليل تؤدي شكره خير من كثير لا تطيقه » .

قال:ثم قال مرة أخرى، فقال: « أما ترضى أن تكون مثل نبي الله، فوالذي نفسي بيده لو شئت أن تسير معي الجبال ذهبا وفضة لسارت » . قال:والذي بعثك بالحق لئن دعوت الله فرزقني مالا لأعطين كل ذي حق حقه. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « اللهم ارزق ثعلبة مالا » . قال:فاتخذ غنما، فنمت كما ينمو الدود، فضاقت عليه المدينة، فتنحى عنها، فنـزل واديا من أوديتها، حتى جعل يصلي الظهر والعصر في جماعة، ويترك ما سواهما. ثم نمت وكَثُرت، فتنحى حتى ترك الصلوات إلا الجمعة، وهي تنمو كما ينمو الدود، حتى ترك الجمعة. فطفق يتلقى الركبان يوم الجمعة،

يسألهم عن الأخبار، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ما فعل ثعلبة » ؟ فقالوا:يا رسول الله، اتخذ غنما فضاقت عليه المدينة. فأخبروه بأمره فقال: « يا ويح ثعلبة، يا ويح ثعلبة، يا ويح ثعلبة » . وأنـزل الله جل ثناؤه: خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا الآية [ التوبة:103 ] قال:ونـزلت عليه فرائض الصدقة، فبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلين على الصدقة:رجلا من جُهَيْنَة، ورجلا من سليم، وكتب لهما كيف يأخذان الصدقة من المسلمين، وقال لهما: « مُرا بثعلبة، وبفلان - رجل من بني سليم - فخذا صدقاتهما » . فخرجا حتى أتيا ثعلبة، فسألاه الصدقة، وأقرآه كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم،

فقال:ما هذه إلا جزية. ما هذه إلا أخت الجزية. ما أدري ما هذا انطلقا حتى تفرُغا ثم عُودا إلي. فانطلقا وسمع بهما السلمي، فنظر إلى خيار أسنان إبله، فعزلها للصدقة، ثم استقبلهما بها فلما رأوها قالوا:ما يجب عليك هذا، وما نريد أن نأخذ هذا منك. قال:بلى، فخذوها، فإن نفسي بذلك طيبة، وإنما هي له. فأخذوها منه. فلما فرغا من صدقاتهما رجعا حتى مَرَّا بثعلبة، فقال:أروني كتابكما فنظر فيه، فقال:ما هذه إلا أخت الجزية. انطلقا حتى أرى رأيي. فانطلقا حتى أتيا النبي صلى الله عليه وسلم، فلما رآهما قال: « يا ويح ثعلبة » قبل أن يكلمهما، ودعا للسلمي بالبركة، فأخبراه بالذي صنع ثعلبة والذي صنع السلمي،

فأنـزل الله، عز وجل: ( وَمِنْهُمْ مَنْ عَاهَدَ اللَّهَ لَئِنْ آتَانَا مِنْ فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ ) إلى قوله: ( وَبِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ) قال:وعند رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل من أقارب ثعلبة، فسمع ذلك، فخرج حتى أتاه فقال:ويحك يا ثعلبة. قد أنـزل الله فيك كذا وكذا. فخرج ثعلبة حتى أتى النبي صلى الله عليه وسلم، فسأله أن يقبل منه صدقته، فقال: « إن الله منعني أن أقبل منك صدقتك » . فجعل يحثو على رأسه التراب، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: « [ هذا ] عملك، قد أمرتك فلم تطعني » . فلما أبى أن يقبض رسول الله صلى الله عليه وسلم رجع إلى منـزله ، فقُبِض رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يقبل منه شيئا.

ثم أتى أبا بكر، رضي الله عنه، حين استخلف، فقال:قد علمت منـزلتي من رسول الله، وموضعي من الأنصار، فاقبل صدقتي. فقال أبو بكر:لم يقبلها منك رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأبى أن يقبلها، فقبض أبو بكر ولم يقبلها. فلما وَلِي عمر، رضي الله عنه، أتاه فقال:يا أمير المؤمنين، اقبل صدقتي. فقال:لم يقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أبو بكر، وأنا أقبلها منك! فقبض ولم يقبلها؛ ثم ولي عثمان، رضي الله عنه، [ فأتاه ] فسأله أن يقبل صدقته، فقال:لم يقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أبو بكر ولا عمر، وأنا أقبلها منك! فلم يقبلها منه، وهلك ثعلبة في خلافة عثمان
ــــــــــــــــــــــــــــ
كما وجدت التالى على موقع الاسلام سؤال وجواب عن ( التعجل بالدعاء1 )..

قبل الدعاء ، أقوم بالثناء على الله وأسأله المغفرة ثم أسلم على النبي صلى الله عليه وسلم . وبعد الانتهاء من الدعاء، فأنا أعود وأسلم على النبي صلى الله عليه وسلم ثم أثني على الله . فهل عملي صحيح، أم أن فيه شيئاً من البدعة ؟
تم النشر بتاريخ: 2002-04-15
الحمد لله
أما بعد : فيستحب للداعي أن يبدأ دعاءه بالثناء على الله تعالى وحمده ، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم يدعو بما شاء ، لما روى أبو داود (1481 ) والترمذي (3477) عن فضالة بن عبيد رضي الله عنه قال : سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا يدعو في صلاته لم يمجد الله تعالى ولم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " عجل هذا "ثم دعاه فقال له أو لغيره : "إذا صلى أحدكم فليبدأ بتمجيد ربه جل وعز والثناء عليه ، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم يدعو بعد بما شاء ". والحديث صححه الألباني في صحيح أبي داود (1314).

وروى البيهقي في شعب الإيمان عن علي رضي الله عنه قال " كل دعاء محجوب حتى يصلَّى على النبي صلى الله عليه وسلم " ورواه بقي بن مخلد عن علي مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم . والحديث صححه الألباني في صحيح الجامع برقم 4523

وقال عمر رضي الله عنه : "إن الدعاء موقوف بين السماء والأرض لا يصعد منه شيء حتى تصلي على نبيك صلى الله عليه وسلم " رواه الترمذي ( 486) وحسنه الألباني في صحيح الترمذي (403).
قال الإمام النووي رحمه الله في الأذكار ص 176 : ( أجمع العلماء على استحباب ابتداء الدعاء بالحمد لله تعالى والثناء عليه ، ثم الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكذلك تختم الدعاء بهما، والآثار في هذا الباب كثيرة مرفوعة ).
واعلم بأن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لها ثلاث مراتب :

" إحداها : أن يُصلى عليه قبل الدعاء ، وبعد حمد الله تعالى لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا دعا أحدكم فليبدأ بتحميد الله والثناء عليه ثم ليُصلِّ على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليدع بعد بما شاء " رواه الترمذي  3477 وصححه الألباني في صحيح أبي داوود 1314.

والمرتبة الثانية : أن يُصلى عليه في أول الدعاء وأوسطه وآخره .
والمرتبة الثالثة : أن يصلى عليه في أوله وآخره ، ويجعل حاجته متوسطة بينهما "انتهى كلام ابن القيم بتصرف من كتاب جلاء الأفهام ص 531
وعلى هذا فعملك صحيح موافق للسنة . والله أعلم.
عنوان الرابط للموضوع
https://islamqa.info/ar/21928
ـــــــــــــــــــــــــــــ
مقتطف من موقع الاسلام سؤال ووجواب ( التعجل بالدعاء 2 )

المطلوب من المسلم دعاء الله تعالى في السراء والضراء والإلحاح عليه بالدعاء وألا يتعجل الإجابة ؛ لقوله - صلى الله عليه وسلم - : ( يُسْتَجَابُ لِأَحَدِكُمْ مَا لَمْ يَعْجَلْ يَقُولُ دَعَوْتُ فَلَمْ يُسْتَجَبْ لِي ) رواه البخاري (6340) ومسلم (2735) وفي رواية لمسلم : ( لَا يَزَالُ يُسْتَجَابُ لِلْعَبْدِ مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ مَا لَمْ يَسْتَعْجِلْ قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الِاسْتِعْجَالُ قَالَ يَقُولُ قَدْ دَعَوْتُ وَقَدْ دَعَوْتُ فَلَمْ أَرَ يَسْتَجِيبُ لِي فَيَسْتَحْسِرُ عِنْدَ ذَلِكَ وَيَدَعُ الدُّعَاءَ ).
ـــــــــــــــــــــــــ
سمعت احد مشايخ الازهر يقول عن الدعاء
اذا دعوت الله عز وجل فأنك تدعو آله ولست تدعو محقق امانى فهو يجيبك بما فية الخير لك

مما فهمتة خطر لى ذلك المثال
كمثال عن الدعاء
تخيل انك وقفت بباب غنى وطلبت كوب من العصير كمثال .. الغنى أمر بجنة من فواكة تخصص لك .. او انك مريض فخصص لك امهر الاطباء او خصص لك شيئا كبيرا اكثر بكثير من طلبك ولكنك لضعف نظرك وسمعك لا تسمع الخير الذى أمر به الغنى لك .. بالتأكيد لو سمعت لكنت تدعوة ليلا نهارا .
ــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى
(قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ﴿٣٥﴾ ص

مقتطف من تفسير ابن كثير .. المقتطف بة استفتاح الدعاء .. لأن الرقية من انواع الدعاء
وقال الإمام أحمد:حدثنا عبد الصمد حدثنا عُمَر بن راشد اليمامي، حدثنا إياس بن سلمة بن الأكوع عن أبيه قال:ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا دعاءً إلا استفتحه بـ « سبحان الله ربي الأعلى العلي الوهاب »
ـــــــــــــــــــــــــــــ
فصة واقعية مؤكدة عرفت بها من احد الاشخاص الموثوقين مؤخرا ( القصة مختصرة جدا )
كانت الزوجة تدس لزوجها ( تمائم واحجبة) اوصتها امها بوضعها لة لكى يتعلق بها فى كل مكان بالمنزل .. اصبحت حياتهما جحيما ..
بعد تخلصها من كل التمائم والاحجبة .. كانت ترفع يديها بالدعاء الى الله .. ثم .. تحولت حياتها تماما الى السعادة

الملحوظة ( فى البداية استعانت بالشياطين .. فكانت التعاسة لأن غرضهم التفريق اساسا ) ..
وعندما استعانت بخالقها لم يخذلها .. سبحانه وتعالى هو ارحم الراحمين .  
ــــــــــــــــــــــــــــــ

الثانية

ذكر لى امر ما هو مقتنع بة وقد وجدت ذلك الامر بالتفصيل فى لقاء للشيخ ذاكر مع احد الملحدين .. تطابق فى الكلام بنسبة كبيرة جدا بين كلام الشيطان وذلك الملحد .. وهو كالتالى ملخصا

الملحد : قبل ان يخلق الله الكون والانسان كان يعلم النتيجة ان هناك بعض الناس سوف يلقيهم فى جهنم يحترقون .. عرف انهم سيتعذبون وسيندمون .. يعرف قبل ان ينشئ الكون ان النتيجة ستكون سيئة لبعض الناس .. ربما تكون النتيجة جيدة للبعض بدخولهم الجنة .. لكنة يعرف انة بامكانة ان ينقذ الناس من النار من قبل حتى ان يقرر بدء الخلق .. لكن بالرغم من ذلك قرر ان يستمر فى الامر كما هو حسب حكمته الالهيه .. لكن لماذا يريد ان يفعل ذلك ..

لماذا الله ( يتمتع بتعذيب الاخرين ) لهذة الدرجة .. بحيث يقوم بوضع خطة يعرف انها ستنتهى بهذا الاسلوب . كان بأمكانة منع ذلك ؟؟

الدكتور ذاكر :  لقد أنشأت مدرسة .. واذا قامت معلمة بعمل امتحان للطلاب وفى اثناء الامتحان كتبت سؤال ما هو ناتج 2 + 2  والتلميذ الذى امامها رأتة يكتب الاجابة 5 بامكانها بسهولة ان تخبر التلميذ  ان يغير ال 5 الى 4 فهل من العدل ان تقوم المعلمة اثناء تأدية الامتحان بتصحيح اجابة التلميذ ؟؟ فى هذا الموقف المعلمة اخبرت التلميذ بخطأة  .. فبماذا سيشعر بقية التلاميذ ؟؟  ( بالظلم ) صحيح ..

الملحد : بأمكان الله ان يخلق ظرف مختلف تماما .. ليس مضطر الى لخلق مثل هذا الموقف .. الله ليس محاط بمثل هذا الموقف او موقف اخر

الدكتور ذاكر : الاخ يقول ان الله يمكنه ان يخلق مخلوق خالى من العيوب ولا يخطئ  . صحيح ... ولقد خلق الله مخلوقا كهذا وهم الملائكة .. لقد خلق الله الملائكة والملائكة لا تعصى اى امر آلهى .. لكن البشر هم خلق افضل من الملائكة  .. الملائكة ليس لهم ارادة حرة .. الله عز وجل خلق الانسان واعطاة حرية الارادة .. ليعصى الله او ليتبع الله ويطيعة فاذا اخترت ان تكون انسان  فأنت اذا عصيت الله تذهب الى النار ..

واذا اطعت الله واتبعت الاوامر فأنت اذن مخلوق اعلى رفعة من الملائكة . لأن الملائكة ليس لهم حرية الارادة فعندما يطيعون الله فهذا امر مفروغ منة .. لكن البشر هم خلق الله الافضل .. فالله عز وجل قد اعطانا حرية الارادة وسؤالك لا علاقة لة بأن الله يعرف كل شئ .. يعرف لأنه عالم الغيب وهو الاعلى والاعظم .. وقد خلق خلقا لدية الارادة الحرة ولة حرية الاختيار .. لذا فأن الخطأ يقع على البشر وليس على الله ..

الملحد : لا ولكن الله قد خلقنا بهذا العيب وهو قادر على تجاوز ذلك
الدكتور ذاكر : ليس عيب ولكنها حرية الارادة
الملحد : اذن لماذا يعطينا حرية الارادة اذا كان يعرف مقدما انه سيضع هذا الكم من الناس فى النار
الدكتور ذاكر : هذا خلق اخر مختلف  .. الا تريد ان تخلق شيئا يعتمد على نفسة .. انا أسألك .. ايهما افضل ؟؟ ملك يطيع الله ويتبعه ام انسان يطيعة ويتبعة

الملحد : بالنسبة لى لو استطعت الحصول على فرصة ثانية سأختار ان اكون ملك .. فلا داعى للمخاطرة
الدكتور ذاكر : ( فرصة ثانية ) .. اصبت .. هذا ما قاله الله عز وجل فى سورة الاعراف ..

قال تعالى
(وَإِذ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَني آدَمَ مِن ظُهورِهِم ذُرِّيَّتَهُم وَأَشهَدَهُم عَلى أَنفُسِهِم أَلَستُ بِرَبِّكُم قالوا بَلى شَهِدنا أَن تَقولوا يَومَ القِيامَةِ إِنّا كُنّا عَن هـذا غافِلينَ ﴿١٧٢﴾ الاعراف
ــــــــ
من تفسير الشيخ الشعراوى رحمه الله
( الرسول صلى الله عليه وسلم ازال الاشكال فى هذة الآية .. قال .. ان الله مسح على ظهر ادم واخرج من صلبه ذريتة واشهدهم على انفسهم  . الست بربكم .. قالوا بلى .. لقد كلم الله السماء والجبال .. الم تتكلم النملة وفهم سيدنا سليمان كلامها .. الم يعلم الله سيدنا سليمان كلام النمل .. اذن الله يخاطب جميع خلقة ويجيبة جميع خلقة .. ما تقولش ازاى خاطب الذرات والذر لسة مش مكلف ،،،،

رابط حلقة الشيخ الشعراوى عند الدقيقة 18 على الرابط التالى
https://youtu.be/Ukjj3S3YnJ4
ــــــــــــــ
عودة الى الدكتور ذاكر

الدكتور ذاكر : يستدل ايضا بكلام الله عز وجل

قال تعالى (إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا ﴿٧٢﴾  الاحزاب

الدكتور ذاكر : انا وانت كنا جهلة الآن لا يمكننا العودة بالزمن .. انت قلت انك تريد ان تتحمل الامانة وتخوض الاختبار
الملحد : لم يسألنى احد .. لقد سألوا ادم وحواء

الدكتور ذاكر : لا يا أخى .. القرآن قد وضح ان كل انسان قد سئل ثم تم محو هذة الذاكرة .. هذة الذاكرة تم محوها .. ولو كانت الذاكرة لم تمحى .. الله عز وجل  قال فى القرآن  هل تريد ان تكون انسان ؟ اذا اصبحت انسان فأن بامكانك ان تصبح فى منزلة أعلى من الملائكة او ان تصبح فى منزلة اقل واذا كنت لا تريد ان تكون انسان فقط تنحى .. كنا جهلة واخترنا ان نخوض الاختبار حتى نتميز .. انا وانت ..

انت تقول انك لا تتذكر .. بالطبع انت لا تتذكر .. حتى انا لا اتذكر .. ولكننى اؤمن بالقرآن وبما يقولة وفى يوم القيامة سيقول الله عز وجل .. لن يعترض احد على قضاء الله .. هذا سنعرفة يوم القيامة والشئ الوحيد الذى سنقولة هو .. رجاء اعطنا فرصة اخرى .. لكن الله عز وجل يقول لقد فات وقت الرجوع والتوبة .. لأنه اذا اراد ان يعطيك فرصة اخرى فذلك معناة أنى سأعود الى الارض ايضا وكذلك الجميع ليعدل بينهم ..

فبالنسبة للذين فشلوا فى الاختبار لا يمكن ان يعطوا الفرصة مرة اخرى من اجلهم فقط .. يقول القرآن لن يعترض احد على قضاء الله .. فيطلبون من الله فرصة أخرى يوم القيامة ولكن فات الاوان فقد اعطانا الله فرصتنا فى هذا العالم .. فعندما تخطئ يعطيك الله الفرصة للتوبة ثم تتوب فيسامحك الله ويغفر لك وتخطئ مرة ثانية وهكذا الى ان تموت وبمجرد ان تموت فلن يعطيك الله فرصة أخرى .. وسؤالك لماذا خلقنا الله ؟؟ .. لأنه خلق الافضل .. اى شخص يفكر بالمنطق ومن بينهم انت يوافق على ان الشخص الحر وله حرية الارادة افضل من الشخص المقيد الذى ليس لة حرية الارادة ..

المشكلة هى فى فقط سؤال انت لا تتذكرة وهذا صحيح تماما ولكن عندما تموت ثم تبعث يوم القيامة فأنا وانت سوف نتقابل .. عندئذ ستقول انك تتذكر .. بالرغم من اننى لا اتذكر الآن ولكن لدى ايمان بالقرآن حيث ان القرآن لا يمكن ان يكون خطأ ..  80 % من القرآن يتوافق تماما مع العلم اما العشرين الباقية فهى غامضة لا نعرف ان كانت صح ام خطأ علميا لذا منطقيا اقول عندما تكون ال 80 % صحيحة ولا توجد نقطة واحدة خطأ من ال 20 % المتبقية .. منطقيا اقول انة حتى هذة ال 20 % ستكون صحيحة .. الله قد اخبرنا فى القرآن  ان الجبال كانت خائفة وكل شئ خائف الا الانسان فقد وافق على ان يخوض الاختبار

الملحد : هل تتذكر انك سئلت ؟ انا لا اتذكر

الدكتور ذاكر : هل سمعت اجابتى .. حتى انا لا اتذكر وان كنت تتذكر فهذا لن يكون اختبارا !!! افرض ان المعلم قد قام بتعليمك شيئا ما واعطاك الكتاب .. من واجب المعلم ان يأخذ الكتاب منك خلال الامتحان .. واذا قال لك لا مشكلة ادخل الكتاب معك فهذا لن يكون اختبارا .. بعد ان ينتهى الامتحان يمكنك ان تذهب الى منزلك وتتأكد بنفسك ..

الملحد : ولكن حتى قبل هذا فأن الله يعلم النتيجة
الدكتور ذاكر : بعد ان ينتهى الامتحان هل يمكنك الذهاب الى المنزل والتأكد بنفسك ام لا ؟
الملحد : بالتأكيد
الدكتور ذاكر : ولكن خلال الامتحان هل يمكنك التأكد

الملحد : لا

الدكتور ذاكر : ونحن الان فى امتحان بمجرد ان ينتهى الامتحان يمكنك التأكد .. على سبيل المثال لو فرضنا انى انشئت كلية للطب .. اردت لطلاب الثانوية ان يدخلوا كلية الطب .. كم طالبا منهم سوف يدخل هذة الكلية .. ما العدد الذى تتوقعة .. لا يمكن ان يتعدى 5 او حتى 1 % منهم .. اووووووة  لماذا ينشئون كلية للطب لا يدخل اليها الا ما يقارب 1 % من الطلاب .. السبب هو انها للقلة المختارة .. كذلك الله فقد انشئ الجنة .. جنة الفردوس ولن يدخل اى شخص فى جنة الفردوس

الملحد : لم لا
الدكتور ذاكر : لم لا يمكن لأى شخص دخول كلية الطب
الملحد : لأنها تعتمد على قدرة الانسان لو كانت قدرتة كافية للدخول بامكانة ان يدخل

الدكتور ذاكر : أصبت ، تلك هى الطريقة التى خلقنا بها .. بنفس الطريقة التى لا يمكن للجميع ان يكونوا اطباء .. فقط اولئك الذين يملكون القدرة الكافية .. كذلك ليس كل شخص قادر على الدخول الى جنة الفردوس وهى اعلى درجات الجنة .. لذا يجب ان نسعى لأن الله اعطانا القدرة .. ان لم تتبع اوامرة لن تدخل الجنة وان اطعتة فأن الدخول للجنة سهل جدا .. اذا كنت ذكى وصادق فى نفسك فأن ذلك سهل جدا ..

حتى غير الذكى يمكنة ان يدخل الجنة المهم ان تكون صادقا فى نفسك .. اعطاك الله خيارات مختلفة يخبرك فيها كيف تتبعة وتطيعة .. بعض الاشخاص يعتقدون انهم اذكياء .. انا اقوم باخبارهم بأشياء اكثر ذكاء .. لو كانوا اذكياء لاستطاعوا ان يروا الحق بكل وضوح وسهولة بدون اى شوائب .. ان هذا هو كلام الله ويجب عليك ان تتبعة .. هذا هو السبب الذى جعل فرانسز بيكن يقول . القليل من العلم يجعلك ملحدا ، ولكن دراسة متعمقة لة تجعلك مؤمنا بالله .

رابط حلقة الدكتور ذاكر على الرابط التالى
https://youtu.be/giwnL_udDFM
ـــــــــــــ
الى هنا يتبادر السؤال الهام جدا
كيف يحدث ان يكون هناك تطابق بهذا الشكل بين كلام شيطان يتكلم على لسان امرأة فى مصر .. وبين ملحد لا يتكلم العربية اساسا فى مكان يبعد الاف الكيلومترات .. كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم اننى لم استطع الرد على الشيطان فى الثانية كما يجب وذلك لقلة علمى ..
ربما الاجابة الوحيدة المتوافرة لدى على ذلك السؤال .. هى ان الشياطين تستخدم نفس الحيل فى كل زمان ومكان .. وللاسف تنطلى الحيل على البعض


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في الثلاثاء يونيو 05, 2018 12:55 am عدل 10 مرات
مصطفى2
وصف الجن للشيطان .. وذلك من سورة الجن

قال تعالى
قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا ﴿١﴾ يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا ﴿٢﴾ وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا ﴿٣﴾ وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّـهِ شَطَطًا ﴿٤﴾ الجن

من تفسير ابن كثير (قال مجاهد، وعكرمة، وقتادة، والسدي: ( سَفِيهُنَا ) يعنون:إبليس )
من تفسير السعدى (أي: قولا جائرا عن الصواب، متعديا للحد، وما حمله على ذلك إلا سفهه وضعف عقله، وإلا فلو كان رزينا مطمئنا لعرف كيف يقول. )
من تفسير القرطبى (الهاء في « أنه » للأمر أو الحديث، وفي « كان » اسمها، وما بعدها الخبر. ويجوز أن تكون « كان » زائدة. والسفيه هنا إبليس في قول مجاهد وابن جريج وقتادة. ورواه أبو بردة بن أبي موسى عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم. وقيل: المشركون من الجن: قال قتادة: عصاه سفيه الجن كما عصاه سفيه الإنس. والشطط والاشتطاط: الغلو في الكفر. )
من تفسير الطبرى (حدثني ابن عبد الأعلى، قال: ثنا ابن ثور، عن معمر، قال: تلا قتادة: ( وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ تَقُولَ الإنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا ) فقال: عصاه والله سفيه الجنّ، كما عصاه سفيه الإنس. )
ـــــــــــــــــــــ
الدبس ( عسل التمر )

علاقتة بموضوعنا ان احدى عبوات الدبس وجدت مكتوبا عليها ان ملعقة كبيرة من الدبس تحتوى على مستخلص سبع تمرات .. بما يذكرنا بحديث التصبح بسبع تمرات على الريق .. وعندما راجعت احد اهل العلم اجاب بأنة لا مشكلة فى ذلك ويمكن استعمال الدبس على الريق طالما انة مستخلص من التمر ..

اذن هل يمكن استعمال الدبس كمضاد للسحر والسم لانة اسهل على الكثيرين من تناول التمر وخاصة انة متوفر طوال العام وخاصة ان الدبس لا يتجاوز ملعقة صباحا ويكون الامر سهل الالتزام بة .. سؤال لاهل العلم

فوائد الدبس ( منقول من موقع ويكيبديا )
1- خفض نسبة الكوليسترول بالدم والوقاية من تصلب الشرايين لاحتوائه على البكتين.
2- منع الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة والوقاية من مرض البواسير وتقليل تشكل الحصيات بالمرارة ولتسهيل مراحل الحمل والولادة والنفاس لاحتوائه على الألياف الجيدة والسكريات السريعة الهضم.
4- الوقاية من السموم لاحتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم وفيتامين ج.
5- علاج لفقر الدم (الأنيميا) لاحتوائه على الحديد والنحاس وفيتامين ب2.
6- علاج للكساح ولين العظام لاحتوائه على الكالسيوم والفسفور وفيتامين أ.
7- علاج لفقدان الشهية وضعف التركيز لاحتوائه على البوتاسيوم.
8- علاج للضعف العام وخفقان القلب لاحتوائه على المغنيسيوم والنحاس.
9- علاج للروماتزم ولسرطان المخ لاحتوائه على البورون.
10- مضاد للسرطان لاحتوائه على السلينيوم وقد لوحظ أن سكان الواحات لا يعرفون مرض السرطان.
11- علاج للضعف الجنسي لاحتوائه على البورون وفيتامين أ.
12- علاج لجفاف الجلد وجفاف قرنية العين ومرض العشى الليلي لاحتوائه على فيتامين أ.
13- علاج لأمراض الجهاز الهضمي العصبي لاحتوائه على فيتامين ب1.
14- علاج لسقوط الشعر وإجهاد العينين والتهاب الأغشية المخاطية لتجويف الفم والتهاب الشفتين لاحتوائه على فيتامين ب2.
15- علاج للالتهابات الجلدية لاحتوائه على فيتامين النياسين.
16- علاج لمرض الإسقربوط وهو الضعف العام للجسم وخفقان القلب وضيق التنفس وتقلص الأوعية الدموية وظهور بقع حمراء على الجلد وضعف في العظام والأسنان وذلك لاحتوائه على فيتامين ج(2) أو حامض الاسكوربيك. (من التمر، يمكن استخلاص عدد كبير من الأدوية والمضادات الحيوية والفيتامينات لاستخدامها كعقاقير للوصفات الطبية لعلاج الأمراض المشار إليها قبل ذلك).
17- علاج الحموضة في المعدة لاحتوائه على الكلور والصوديوم والبوتاسيوم.
18- علاج أمراض اللثة وضعف الأوعية الدموية الشعرية وضعف العضلات والغضاريف لاحتوائه على فيتامين ج.
19-يعمل على تحسين الاوتار الصوتيه بمزجه واكله مع عجينه السمسم او (الطحينيه )
فوائد أخرى
وأيضاً للتمر بأنواعه فوائد عديدة
أولاً : أنه من الأغذية الغنية بعنصر المغنيسيوم التي تحمي من مرض السرطان
ثانياً : أن له أثراً كبيراً على تهدئة الأعصاب بالنسبة للمصابين بالأمراض العصبية
ثالثاً : فيه مزيج طبيعي من الحديد والكالسيوم يهضمه البدن ويستقبله بسهولة
رابعا: التمر مقو للكبد ملين للطبع يزيد في الباه وأكله على الريق يقتل الدود

كما تم ذكر فى بعض المواقع انة مفيد جدا للاطفال والطلاب لزيادة القدرات الذهنية والاستيعاب

طريقة عمل الدبس بالمنزل فى حالة عدم استطاعة الحصول علية

يغسل التمر جيدا ( اى نوع سواء جاف او عجوة ) .. ثم يصفى .. ويوضع على النار مع غمرة بالماء .. يترك من ساعة لساعتين على النار حتى يصبح مهروسا مع ملاحظة ضرورة التخلص من الرغوة عند غليانة

يصفى بواسطة مصفاة وقماشة يوضع بداخلها ويتم عصرها جيدا للحصول على كل السائل الناتج منة ..
يؤخذ السائل الناتج فقط ويتم غلية على النار ثم يتم التقليب على نار متوسطة مع التقليب .. حتى يتكثف السائل ويصبح ثقيلا .. ويعرف ذلك برؤية بعض الفقاقيع التى تدل على انتهاء الامر .. ثم يتم التبريد والحفظ فى الثلاجة وتكون الصلاحية عام تقريبا .. وتؤخذ ملعقة كبيرة صباحا على الريق يوميا ..
ملحوظة هامة
لا يتم نزع نوى التمر لانة مع البحث تبين ان لة فوائد كثيرة جدا جدا وان اغلب الفيديوهات عن طريقة عملة لا يتم نزعة لفوائدة..


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في السبت أكتوبر 07, 2017 11:40 am عدل 2 مرات
مصطفى2
الخلوة .. الكشف .. الفيوضات .. القنوط

التقيت باحد المعالجين المتصوفة وكانت طريقتة تعتمد على ( الكشف ) .. كنت حذرا جدا من هذة الطريقة .. الى ان وجدت من كلام الشيخ الشعراوى رحمه الله عن المكاشفة والفيوضات .. وبالبحث السريع عن الفيوضات وجدت بعض الكتب وعند سؤال احد المتصوفة عنها قال .. هناك الكثير ممن قام بدس كتب مزورة واشياء لا تمت للدين بصلة فى صورة كتب منسوبة للمتصوفة .. كما الحال لبعض ممن يدعون التصوف وكانوا سببا فى تشوية صورة التصوف .

قال تعالى
(وَإِذَا مَسَّ الْإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُ نِعْمَةً مِّنْهُ نَسِيَ مَا كَانَ يَدْعُو إِلَيْهِ مِن قَبْلُ وَجَعَلَ لِلَّـهِ أَندَادًا لِّيُضِلَّ عَن سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلًا إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ ﴿٨﴾ أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٩﴾ ) الزمر

من تفسير الشعراوى

قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ
هل يستوى اصحاب الحالة الاولى ( الذين جعلوا لله اندادا ) واصحاب الحالة الثانية ( الذين يقنتون بالليل )
يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ

يخاف الاخرة ويرجو رحمه ربه . الاول جاب العملية اللى هتنتظرة لما يعصى .. يحذر الخوف .. انما عند الرحمة عدى الى الله على طول ( ويرجو رحمه ربه ) يحذر الاخرة لم يقل ( ويرجو الجنه ) انما ( يرجو الرحمه ) ليه لان اى انسان لما حد يمسك لة على الواحدة  هيطلع فى ذنوب ولا لأة .. يبقى اللى هيسعنا ايه ( الرحمة ) ولذلك يقول الحق سبحانه وتعالى  ( قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا  ) اوعى تفرح وتقول عمل وآمنت و .. اقولك لا دا هى بالرحمه .. لان التكاليف كلها لصالحك انت .. مفيش حاجة عائدة على الله .. يبقى لما يكون فى جزاء فى الاخرة يبقى دة من فضل الله ..

( قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) طب ما هو قال من قبل اهذا خير ام من هو قانت .. يبقى دوكها لم يعلموا العلم الحقيقى  ودول علموا العلم الحقيقى  لا يستوى الاول الذى دعا ربه ثم جعل لله اندادا ورجع الى الكفر يبقى دة لم يعلم العلم الحقيقى .. يعلمون ظاهرا من الحياة .. وهم عن الاخرة غافلين .. انما لو علموا مطلوب الدنيا لاستقلوا المطلوب فى الدنيا عن المطلوب لهم فى الاخرة .. ما يساويش حاجة .. انما لم يعلموا هذة ..
القنوط بالليل فية مسائل كثيرة .. اولا .. ابعد عن الرياء والسمعة ( محدش شايفة ) .. ثانيا  كل جوارحة فرغت للقاء ربه .. فالعين فى الظلام لا تبصر ..

ولكنها ساعة تبصر خلق واشياء كل مرئى ياخذ منك حتة فى خواطرك تنشغل بة .. لكن بالليل مفيش حاجة من دى .. اذن فالجوارح كلها خالصة لوجة الله بالليل .. لا بتنظر ولا بتسمع .. الليل ساكن .. يبقى لا رياء ولا نظر يشتت فكرك ولا اسماع لاصوات تشغلك  .. اذن كل دة هيخلى وقفتك مع الله وقفة حقيقية  .. وبعد ذلك تترك الراحة التى يؤديها لك النوم ..  وتقف بعد ما كنت تعبان طول النهار وعايز تيجى ترتاح برضة تعمل الراحة فين فى هذا القنوط والسجود والقيام لله ..

قال الشاعر . خلوت الى ربى فهمت بقربه وصرت خفيف النفس كأنى بلا جسم .. تلوت كتاب الله .. لما قعد يتلو كتاب الله .. فيا نعم ما عوضت من نعمة النوم .. تمنيت ليلى ان يطول لانى فى حضرة الحق ومبسوط وخفيف النفس كأنى مليش جسم ..  تمنيت ليلى ان يطول لانتهى الى السين من ( والناس )  طب والناس هتقف عندها بقى .. موصولة باسمة ( يروح تانى لبسم الله ) .. ولذلك احنا قلنا زمان ان القرآن مفيش فية وقف كلة مبنى على الوصل ......

حتى اخر آية فية .. مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ .. بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ﴿١﴾ الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٢﴾ .. يبقى دى موصولة ولا مش موصولة ..
هنا بقة (يَحْذَرُ الْآخِرَةَ ( من القهر فيها )  وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ( لان سبقت رحمته غضبه ) .. هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ .. ايه الحكاية دى .. لا لا يستوون .. طب هو لما اعرض عن الله ولا اللى قنت .. اللى اعرض عن الله ( ما علمش ) او علم ولم يوظف العلم ..

طب واللى قنت بالليل وسجد الى اخرة ( يبقى علم ) فى علم الاول موجود .. اية اللى هيعلمة تانى .. قالك علم المكاشفة وعلم الفيض بقة .. دى من رحمه الله .. ولذلك لما جة فى العبد الصالح مع سيدنا موسى ..  قال تعالى (آتَيناهُ رَحمَةً مِن عِندِنا وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا ﴿٦٥﴾ .. يبقى الرحمة اللى هنا ...........

اللى هى الفيوضات الخاصة التى يعطيها الله لمن صلى فى معيته .. دا انت لما يكون عندك واحد وصاحبك وتملى فى معيتك بياخد خصوصياتك ولا لا .. تبقى انت هتفضل مع ربنا ويديك بلا خصوصية يسويك بمن يؤدى الفرض وحدة .. مش ممكن .. (( ما تقرّب إليَّ عبدي بشيء أَحبّ إليَّ مما افترضته عليه، وما يزال عبدي يتقرّب إليَّ بالنوافل حتى أحبّه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها )) تبقى مسألة ربانية وحتى يكون ربانيا يقول للشئ كن فيكون .. تبقى دى فيوضات مين بقة ..

اللى قاعد ساجد وقائم ولا يوجد رياء لأن مفيش حد شايفة وممتنع عن الاصوات وممتنع عن الضوء وممتنع عن كل حاجة وسايب النوم اللى فية راحة ومتعة ..
كل دة بقة ربنا يسيبة كدة ؟؟  ابدا .. دا اللى بيرافقك مدة طويلة .. بينال من خيرك وبرك .. فاللى قاعد ويا ربنا دة طوالى لازم ..( قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) فكأن فى علم تانى العلم التانى دة اسمة علم المكاشفة طبعا ماحدش بيقدر يقولة .. انما دى يجربة من صنع ذلك مع الله .. يديلة الخواطر ويديلة الاشياء .. اهو موسى رسول .. والعبد الصالح تقرب الى ربة بمنهج الرسول ..

لكن لما تقرب الى ربه بمنهج الرسول .. يبقى الرسول بقى لحمه بربنا .. ما دام لحمه بربنا يبقى فى اية ( كلام تانى كلام دايركت ) يقوم يديلة اشياء اتعبت موسى نفسة .. ولذلك قالة كذا وكذا وكذا .. وقالة (وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي) يبقى الحق سبحانة وتعالى يرسل الرسل عشان يلحموا الخلق بالخالق .. فاذا مالحموا الخلق بالخالق يبقى ليهم فيوضات تانية خاصة يعطيها لهم .. هذة الفيوضات اللى هى بيقول اية الاول صفات القهر ( يحذر الاخرة ) وبعدين ( يرجو رحمه ربه ) ومن رحمته ان يفيض عليك باسرار واشياء فوق ما جاءك به الرسل ..

رابط المقطع لتفسير الشيخ الشعراوى على العنوان التالى عند الدقيقة 13
https://www.youtube.com/watch?v=441dW-IZDhg
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال تعالى
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ ۗأَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَـٰكِن لَّا يَعْلَمُونَ ﴿١٣﴾ وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَىٰ شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ ﴿١٤﴾ اللَّـهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿١٥﴾ البقرة

مقتطف من تفسير الشيخ الشعراوى رحمه الله

خلوة مع الشياطين والشياطين تدل على الدس الخفى وكان من الممكن ان يتنبة هولاء الى ان الذين يدسون لهم دسا خفيا زى الشياطين لا يمكنهم ان يوجهوا حجة بمنطق امال بيدس خفى لية ... لو كان عندة منطقية فى الاشياء  كان يعرضها علنا ....... (اللَّـهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ ) مادام قالوا (إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ ) (اللَّـهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ ).. شوف بالك بقة اذا هزئ الله من عبد .. يقولة طيب طالما نافقت كدة واظهرت بلسانك ما ليس فى قلبك .. احنا برضة هنعاملك كدة هنقبل منك ظواهر الاشياء نناكحك ونورثك وتدفن معنا يعنى نجرى عليك احكام الاسلام ولكن ننوى لك انك تخلد لا فى النار ولكن فى الدرك الاسفل من النار ..... لية حتى لا نساويك بالكافر .. لانك اشد منة وانتفعت بظاهرية الايمان فلازم نعوضها لك ذلة كفر ..

(اللَّـهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ ) الاستهزاء هى السخرية يعنى ان تحاول ان تضحك الغير اوان تضحك على الغير
قال تعالى (وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ ﴿١﴾ )  .. الهمزة واللمزة هى ان يهمز الناس .. ولو بالاشارة ... مثلا واحد ماشى بيعرج  ويخلية مثلا بعد ما عدى يعمل كدة بدماغة ( اشارة استهزاء ) سواء بالاشارة او بالكلام .. الاستهزاء دة انك تسخر من واحد معناها انة كان يجب ان يكون على شئ انت تحبة .. فانت تسخر منة والسخرية دة علامة اية .. عدم الايمانية فى النفس لمخلوقية لآله واحد .. لأن الصنعة لا عمل لها مع صانعها فأنت حين تعيب كرسيا مش حقك ان تعيب الكرسى انما تعيب اللى عمل الكرسى .. اذن فساعة ان تسخر من انسان . الانسان لا حيلة لة فى صنع نفسة .. يبقى اذن تسخر من مين بقة ؟؟  ..

ونقولة البعيد كمان انت غبى لية .. لم تقدر ما تفضل بة الله على من سخرت منة فى خصلة فى بقية الخصال .. ولذلك قال تعالى (عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ﴾ يعنى فى ملكة من ملكات النفس التانية لان احنا قلنا قديما ان مجموع كل انسان .. انا احسن من منك فى حاجة غيرى احسن منى فى الف حاجة .. وكان من المعقول ان تسخر من المساوى لكن انت تسخر من اللى انت مش مساوية وهذا هو الحمق .. وانت ما دام قلت (يُخَادِعُونَ اللَّـهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا ) يجب ان لا تفصل اى عمل مع المؤمن مع رب المؤمن .. كل عمل مع المؤمن لازم تلحظ فيه مين ( رب المؤمن ) يبقى اذا استهزئت بمؤمن لايمانة ما تفصلش الاستهزاء عن الرب ..

ادى معنى انهم يستهزئون بالمؤمنين ولكن الجواب عند الله (اللَّـهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ )  يبقى مستهزئ حادث امام مستهزئ قديم .. يبقى مل تفصلشى استهزائهم مع المؤمنين عن مين  .. زى مع ربنا قال (يُخَادِعُونَ اللَّـهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا ) ما قالش (ويخادعون الذين امنوا) قال (يُخَادِعُونَ اللَّـهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا ) يبقى الصفقة واحدة .. ربنا لاحم نفسة بالمؤمن .. والمؤمن لاحم نفسة بربة .. فأى عمل يتوجة الى المؤمن يبقى يتوجة الى رب المؤمن .. يبقى اذن منطقى حين يقولون (إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ ) ان يقول الله لهم (اللَّـهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ )

عنوان الحلقة على الانترنت بداية من الدقيقة 13
https://youtu.be/jXeUWHxZ2WY
ــــــــــــــــــــــ
مصطفى2
امتلاء البطن شر .. قد يجذب الشياطين


ملحوظة
لفت نظرى بعض الحالات المصابة تأكل بشراهة حتى الامتلاء .. حتى اننى فى يوم ما كنت ارقى وجاء وقت الطعام فأكلت وشبعت .. ولاحظت اننى عندما كنت ارقى مع بطن خاوية كان الفرق واضحا تماما .. بعدما اكلت .. لم يعدهناك تآثير مطلقا ..

قال تعالى
(يا بَني آدَمَ خُذوا زينَتَكُم عِندَ كُلِّ مَسجِدٍ وَكُلوا وَاشرَبوا وَلا تُسرِفوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ المُسرِفينَ ﴿٣١﴾ الاعراف

من تفسير القرطبى
قوله تعالى: « وكلوا واشربوا ولا تسرفوا » قال ابن عباس: أحل الله في هذه الآية الأكل والشرب ما لم يكن سرفا أو مخيلة. فأما ما تدعو الحاجة إليه، وهو ما سد الجوعة وسكن الظمأ، فمندوب إليه عقلا وشرعا، لما فيه من حفظ النفس وحراسة الحواس؛ ولذلك ورد الشرع بالنهي عن الوصال؛ لأنه يضعف الجسد ويميت النفس، ويضعف عن العبادة، وذلك يمنع منه الشرع وتدفعه العقل. وليس لمن منع نفسه قدر الحاجة حظ من بر ولا نصيب من زهد؛ لأن ما حرمها من فعل الطاعة بالعجز والضعف أكثر ثوابا وأعظم أجرا.

وقد اختلف في الزائد على قدر الحاجة على قولين: فقيل حرام، وقيل مكروه. قال ابن العربي: وهو الصحيح؛ فإن قدر الشبع يختلف باختلاف البلدان والأزمان والأسنان والطعمان. ثم قيل: في قلة الأكل منافع كثيرة؛ منها أن يكون الرجل أصح جسما وأجود حفظا وأزكى فهما وأقل نوما وأخف نفسا. وفي كثرة الأكل كظ المعدة ونتن التخمة، ويتولد منه الأمراض المختلفة، فيحتاج من العلاج أكثر مما يحتاج إليه القليل الأكل. وقال بعض الحكماء: أكبر الدواء تقدير الغذاء. وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم هذا المعنى بيانا شافيا يغني عن كلام الأطباء فقال:

( ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه ) . خرجه الترمذي من حديث المقدام بن معدي كرب.

قال علماؤنا: لو سمع بقراط هذه القسمة لعجب من هذه الحكمة. ويذكر أن الرشيد كان له طبيب نصراني حاذق فقال لعلي بن الحسين: ليس في كتابكم من علم الطب شيء، والعلم علمان: علم الأديان وعلم الأبدان. فقال له علي: قد جمع الله الطب كله في نصف آية من كتابنا. فقال له: ما هي؟ قال قوله عز وجل: « وكلوا وأشربوا ولا تسرفوا » . فقال النصراني: ولا يؤثر عن رسولكم شيء من الطب. فقال علي: جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم الطب في ألفاظ يسيرة. قال: ما هي؟ قال: ( المعدة بيت الأدواء والحمية رأس كل دواء وأعط كل جسد ما عودته ) . فقال النصراني: ما ترك كتابكم ولا نبيكم لجالينوس طبا.

قلت: ويقال إن معالجة المريض نصفان: نصف دواء ونصف حمية: فإن اجمعا فكأنك بالمريض قد برأ وصح. وإلا فالحمية به أولى؛ إذ لا ينفع دواء مع ترك الحمية. ولقد تنفع الحمية مع ترك الدواء. ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أصل كل دواء الحمية ) . والمعني بها - والله أعلم - أنها تغني عن كل دواء؛ ولذلك يقال: إن الهند جل معالجتهم الحمية، يمتنع المريض عن الأكل والشراب والكلام عدة أيام فيبرأ ويصح.

روى مسلم عن ابن عمر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( الكافر يأكل في سبعة أمعاء والمؤمن يأكل في مِعىً واحد ) . وهذا منه صلى الله عليه وسلم حض على التقليل من الدنيا والزهد فيها والقناعة بالبلغة. وقد كانت العرب تمتدح بقلة الأكل وتذم بكثرته. كما قال قائلهم:
تكفيه فلذة كبد إن ألم بها من الشواء ويروي شربه الغمر
وقالت أم زرع في ابن أبي زرع: ويشبعه ذراع الجفرة. وقال حاتم الطائي يذم بكثرة الأكل:
فإنك إن أعطيت بطنك سؤله وفرجك نالا منتهى الذم أجمعا

وقال الخطاب: معنى قوله صلى الله عليه وسلم: ( المؤمن يأكل في معى واحد ) أنه يتناول دون شبعه، ويؤثر على نفسه ويبقي من زاده لغيره؛ فيقنعه ما أكل. والتأويل الأول أولى والله أعلم. وقيل في قوله عليه السلام: ( والكافر يأكل في سبعة أمعاء ) ليس على عمومه؛ لأن المشاهدة تدفعه، فإنه قد يوجد كافر أقل أكلا من مؤمن، ويسلم الكافر فلا يقل أكله ولا يزيد. وقيل: هو إشارة إلى معين. ضاف النبي صلى الله عليه وسلم ضيف كافر يقال: إنه الجهجاه الغفاري. وقيل: ثمامة بن أثال. وقيل: نضلة بن عمرو الغفاري. وقيل: بصرة بن أبي بصرة الغفاري. فشرب حلاب سبع شياه، ثم إنه أصبح فأسلم فشرب حلاب شاة فلم يستتمه؛ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ذلك. فكأنه قال: هذا الكافر. والله أعلم.

وقيل: إن القلب لما تنور بنور التوحيد نظر إلى الطعام بعين التقوي على الطاعة، فأخذ منه قدر الحاجة، وحين كان مظلما بالكفر كان أكله كالبهيمة ترتع حتى تثلط. واختلف في هذه الأمعاء، هل هي حقيقة أم لا؟ فقبل: حقيقة، ولها أسماء معروفة عند أهل العلم بالطب والتشريح. وقيل: هي كنايات عن أسباب سبعة يأكل بها النهم: يأكل للحاجة والخبر والشم والنظر واللمس والذوق ويزيد استغناما. وقيل: المعنى أن يأكل أكل من له سبعة أمعاء. والمؤمن بخفة أكله يأكل أكل من ليس له إلا معى واحد؛ فيشارك الكافر بجزء من أجزاء أكله، ويزيد الكافر عليه بسبعة أمثال. والمعى في هذا الحديث هو المعدة.

وإذا تقرر هذا فاعلم أنه يستحب للإنسان غسل اليد قبل الطعام وبعده؛ لقوله عليه السلام: ( الوضوء قبل الطعام وبعده بركة ) . وكذا في التوراة. رواه زاذان عن سلمان. وكان مالك يكره غسل اليد النظيفة. والاقتداء بالحديث أولى. ولا يأكل طعاما حتى يعرف أحارا هو أم باردا؟ فإنه إن كان حارا فقد يتأذى. وروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( أبردوا بالطعام فإن الحار غير ذي بركة ) حديث صحيح. ولا يشمه فإن ذلك من عمل البهائم، بل إن اشتهاه أكله، وإن كرهه تركه، ويصغر اللقمة ويكثر مضغها لئلا يعد شرها. ويسمي الله تعالى في أوله ويحمده في آخره.

ولا ينبغي أن يرفع صوته بالحمد إلا أن يكون جلساؤه قد فرغوا من الأكل؛ لأن في رفع الصوت منعا لهم من الأكل. وآداب الأكل كثيرة، هذه جملة منها. وسيأتي بعضها في سورة « هود » إن شاء الله تعالى. وللشراب أيضا آداب معروفة، تركنا ذكرها لشهرتها. وفي صحيح مسلم عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه وإذا شرب فليشرب بيمينه فإن الشيطان يأكل بشمال ويشرب بشماله ) .

قوله تعالى: « ولا تسرفوا » أي في كثرة الأكل، وعنه يكون كثرة الشرب، وذلك يثقل المعدة، ويثبط الإنسان عن خدمة ربه، والأخذ بحظه من نوافل الخير. فإن تعدى ذلك إلى ما فوقه مما يمنعه القيام الواجب عليه حرم عليه، وكان قد أسرف في مطعمه ومشربه. روى أسد بن موسى من حديث عون بن أبي جحيفة عن أبيه قال: أكلت ثريدا بلحم سمين، فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم وأنا أتجشأ؛ فقال: ( اكفف عليك من جشائك أبا جحيفة فإن أكثر الناس شبعا في الدنيا أطولهم جوعا يوم القيامة ) . فما أكل أبو جحيفة بملء بطنه حتى فارق الدنيا، وكان إذا تغدى لا يتعشى، وإذا تعشى لا يتغدى.

قلت: وقد يكون هذا معنى قوله عليه السلام: ( المؤمن يأكل في معى واحد ) أي التام الإيمان؛ لأن من حسن إسلامه وكمل إيمانه كأبي جحيفة تفكر فيما يصير إليه من أمر الموت وما بعده؛ فيمنعه الخوف والإشفاق من تلك الأهوال من استيفاء شهواته. والله أعلم. وقال ابن زيد: معنى « ولا تسرفوا » لا تأكلوا حراما. وقيل: ( من السرف أن تأكل كل ما اشتهيت ) . رواه أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم، خرجه ابن ماجة في سننه. وقيل: من الإسراف الأكل بعد الشبع. وكل ذلك محظور. وقال لقمان لابنه: يا بني لا تأكل شبعا فوق شبع، فإنك إن تنبذه للكلب خير من أن تأكله.

وسأل سمرة بن جندب عن ابنه ما فعل؟ قالوا: بشم البارحة. قال: بشم! فقالوا: نعم. قال: أما إنه لو مات ما صليت عليه. وقيل: إن العرب في الجاهلية كانوا لا يأكلون دسما في أيام حجهم، ويكتفون باليسير من الطعام، ويطوفون عراة. فقيل لهم: « خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا في تحريم ما لم يحرم عليكم.»
مصطفى2
البرامج العلاجية المكثفة

الكثير من الرقاة والمعالجين يعطيك برنامجا من اذكار وادعية وقرآن .. تتطلب منك يوميا ربما ساعات ومن اسابيع لاشهر .. وعادة اذا لم يشعر المصاب بتحسن .. يترك القراءة بعد فترة .. واذا تحسن ربما يستمر وربما لا ..

لماذا لا يجعل الشخص لة وردا يوميا من قراءة القرآن بتدبر على قدر استطاعتة سواء صفحة اواثنتين او  حتى  ثلاث .. الفكرة هنا ليست فى الكم الكبير .. وانما فى المداومة بلا انقطاع .. فقليل دائم خير من كثير زائل ..

قال تعالى
وَإِذا مَسَّ الإِنسانَ الضُّرُّ دَعانا لِجَنبِهِ أَو قاعِدًا أَو قائِمًا فَلَمّا كَشَفنا عَنهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَن لَم يَدعُنا إِلى ضُرٍّ مَسَّهُ كَذلِكَ زُيِّنَ لِلمُسرِفينَ ما كانوا يَعمَلونَ﴿١٢﴾ يونس

هناك غاية ووسيلة .. هل ترضى بأن تتعامل مع كلام الله كوسيلة وليس غاية ؟؟ هل تريد الاستشفاء بة ..وفرضا شفيت  تتركة بعد ذلك  ؟

كمثال .. هناك ثلاثة اشخاص مصابين ..
شخص لم يعرف أنة مقصر فالتزم بالاذكار لكى يشفى فقط  ثم ( شفى او لم يشفى ) ثم لم يلتزم .
وشخص عرف انه مقصر فالتزم  لكى يشفى فقط  ثم ( شفى او لم يشفى ) ثم لم يلتزم .
وشخص عرف انة مقصر فالتزم وفى قلبة وهمتة العزم على الالتزام ثم ( شفى او لم يشفى ) ثم لم يلتزم

قال تعالى
وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّـهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُولَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿١٩﴾ الحشر
النسيان بشكل عام هو انك تعلم الشئ ثم تنشغل عنة الى اشياء اخرى ..

قال تعالى
ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّـهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿٢٧﴾ الحديد

مقتطف من تفسير الشيخ الشعراوى رحمه الله

والمقتطف هنا ( كمثال ) عن القرب من الله ثم الابتعاد . ( هذا اذا كان فى حالة أن نيه المصاب القرب)

سلسلة القرب لها مقاييس غير سلسلة الرجل العادى ..مثلا انت لك معارف كثير انما ليك اصدقاء مخلصين وليك صديق وفى اوى تملى وياك (  الخاصة )  فكل واحد لة حساب .. انا مثلا مرضت وماجانيش واحد كان بيجينى .. وماجانيش واحد ما كانش بيجينى .. انا لا اعتب على اللى ماكانش بيجينى .. انما اعتب على اللى كان بيجينى الاول وانا معافى واعتب علية عشان استبقى مودتة .. لأن العتاب بالاحبة اخلق ..

لأن معنى عتاب ( متخليش حاجة فى قلبك كدة من ناحيتة ) قولة كدة يمكن يجيلك بعذر .. لعل لة عذر وانت لا تدرى .. تقولة أانا امرض كدة وما تجينيش .. يقولك طب انت ماتعرفش انا انا كنت غايب عن البلد شهر .. لو انت اللى سألت عنى كنت عرفت اننى غبت .. العتاب بينفض المسائل كدة وميخليش حاجة فى القلب كدة .. فالذى دخل فى ود مع الله يبقى لة ميزان تانى ..

لأنة لو تطوع بنفل وبعدين يقصر شوية .. يقولك الله .. انت جربتنا ومالقيتناش آهل للقرب ولا أيه .. يبقى آياك انك انت تعمل حاجة من الدخول فى الاحسان وبعد ذلك تنكس عنها .. سيب نفسك حر ما توهبش ولا تعمل ..

خليها لما تيجى الطاعة اعملها وخلاص .. ماتقولش انا واعمل و .. ما تتورطش فى الورطة دى .. لأن الذى يتقرب الى الله بنوافل ثم يمتنع عنها كأنة يقول لله جربنا القرب منك فلم نجدة نافعا فذهبنا .. فى حد يرضى بالحكاية دى ..

ـــــــــــــــــــــ
مصطفى2
نظرة شيطانية

فى اخر مرة قمت فيها بالرقية منذ حوالى شهر غيرت طريقة تفكيرى وتعاملى تماما بعد محاولاتى التقرب من الله عز وجل اكثر

من موضوع  ( الدعاء ) وبالاخص التعجل فى الدعاء .. بأعتبار الرقية من انواع الدعاء
عن فضالة بن عبيد رضي الله عنه قال : سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا يدعو في صلاته لم يمجد الله تعالى ولم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " عجل هذا "ثم دعاه فقال له أو لغيره : "إذا صلى أحدكم فليبدأ بتمجيد ربه جل وعز والثناء عليه ، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم يدعو بعد بما شاء ". والحديث صححه الألباني في صحيح أبي داود (1314).

المطلوب من المسلم دعاء الله تعالى في السراء والضراء والإلحاح عليه بالدعاء وألا يتعجل الإجابة ؛ لقوله - صلى الله عليه وسلم - : ( يُسْتَجَابُ لِأَحَدِكُمْ مَا لَمْ يَعْجَلْ يَقُولُ دَعَوْتُ فَلَمْ يُسْتَجَبْ لِي ) رواه البخاري (6340) ومسلم (2735) وفي رواية لمسلم : ( لَا يَزَالُ يُسْتَجَابُ لِلْعَبْدِ مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ مَا لَمْ يَسْتَعْجِلْ قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الِاسْتِعْجَالُ قَالَ يَقُولُ قَدْ دَعَوْتُ وَقَدْ دَعَوْتُ فَلَمْ أَرَ يَسْتَجِيبُ لِي فَيَسْتَحْسِرُ عِنْدَ ذَلِكَ وَيَدَعُ الدُّعَاءَ ).

لم اعد اجرب العديد من الآيات بل اكتفيت بالفاتحة وآيه الكرسى والمعوذات والادعية الواردة بالرقية
النفث بعد كل قراءة
كنت اكرر السور والآيات ما بين 7 الى 3 مرات بدون ملل او كلل وبرحابة صدر بل وبسعادة  ولساعات وبدون انتظار منى لصراخ شيطانى او خلافة
كنت أكثر من الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم بين كل قراءة وكل سورة وكل تكرار ..

وقد اقتبست التالى من تفسير الشيخ الشعراوى
تقول (أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ) وتقولها بأنفعال .. هذا الانفعال العاطفى  يؤكد للشيطان انك قد تنبهت الى مدخلة فى نفسك .
كنت اتبرء من حولى وقوتى بمثل نمط الاستعاذة  بين كل قراءة  (لا حول ولا قوة الا بالله) واعنيها بقلبى تماما
كنت اقرء واضعا اليد على الرأس وبيدى الاخرى عصا صغيرة قطفتها فى طريقى وكنت اضرب بها القدمين الذين ظهرت بهما تشنجات غريبة ضربات بسيطة

كانت الحالة المصابة جالسة ثم شعرت بنعاس شديد متزايد تدريجيا ثم نامت وقد غطت نفسها بالبطانية .. لم اتوقف عن القراءة .. وفجأة وبلا مقدمات اعتدل الجسد النائم امامى قاعدا بسلاسة غريبة فى النهوض .. كان الوجة هو وجة المرأة التى كنت ارقيها لكنة مثل وجة ميت .. الوجة متصلب كالحجر .. لكن ما ارعبنى فى داخلى هو العينين .. لم يكن بهما شئ غريب مثلما شاهدتة سابقا مثل اسوداد العينين ..

بل كانت نظرة من شر خالص من عيون لا ترمش .. نظرة كراهية بلا حدود .. نظرة عداء ازلى .. ولأول مرة فى حياتى ارى نظرة مثل هذة وكأن هناك شيئا ما غامضا مثل طاقة او نوع ما من اشعة غير مرئية تخرج من العينين وتريد اسوء ما فى الكون لى .. استمريت بالقراءة .. كدت ان اتوقف .. وبحركة لا ارادية منى صفعت الوجة صفعتين متتاليتين .. اكملت القرائة .. فى اليوم التالى لم تكن الحالة المصابة تتذكر شيئا عن تلك النظرة .. لكن اشتكت ان قدماها كانت ثقيلة للغاية .. لكن ظروف عودتها لمدينة اقامتها لم تسمح لى برقيتها ثانية ..

مرت ثلاثة ايام قبل ان تحدث مصيبة عندى.. كانت الحادثة غريبة جدا .. حتى ان الطبيب ظل محتارا جدا ... وبدون الخوض فى تفاصيل لكن وساوس الشيطان حاولت ايهامى انها تنتقم  .. انتصرت على عدوى بأننى حمدت الله عز وجل وآمنت بأنة لولا مشيئة الله لما حدث خير او مكروة .. هذا اذا كان الحادث شرا ولم يكن فى باطنة خيرا ..  

عندئذ بحثت عن ذلك .. ولم اعد ابحث فى كتب الروحانيات او كتب السحر او خلافة بل اكتفيت بكلام الله الذى يغنى عن كل هذة الكتب المليئة بالشعوذة .. لكى اجد التالى ..
اولا نظرة العداوة المليئة بالحقد والكراهية من عدو سبق ان اخبرنا الحق سبحانه وتعالى عن عدائة لنا ..  

قال تعالى
إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿٦﴾ فاطر

نظرة من شر خالص وربما هى حسد ايضا ..

قال تعالى
وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ ﴿٥١﴾ القلم

من تفسير ابن كثير
وقوله: ( وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ ) قال ابن عباس، ومجاهد، وغيرهما: ( لَيُزْلِقُونَكَ ) لينفذونك بأبصارهم، أي:ليعينونك بأبصارهم، بمعنى:يحسدونك لبغضهم إياك لولا وقاية الله لك، وحمايته إياك منهم. وفي هذه الآية دليل على أن العين إصابتها وتأثيرها حق، بأمر الله، عز وجل، كما وردت بذلك الأحاديث المروية من طرق متعددة كثيرة .

من تفسير القرطبى
قوله تعالى: « وإن يكاد الذين كفروا » « » إن « هي المخففة من الثقيلة. » ليزلقونك « أي يعتانونك. » بأبصارهم « أخبر بشدة عداوتهم النبي صلى الله عليه وسلم، وأرادوا أن يصيبوه بالعين فنظر إليه قوم من قريش وقالوا: ما رأينا مثله ولا مثل حججه. وقيل: كانت العين في بني أسد، حتى إن البقرة السمينة أو الناقة السمينة تمر بأحدهم فيعاينها ثم يقول: يا جارية، خذي المكتل والدرهم فأتينا بلحم هذه الناقة، فما تبرح حتى تقع للموت فتنحر. وقال الكلبي: كان رجل من العرب يمكث لا يأكل شيئا يومين أو ثلاثة، ثم يرفع جانب الخباء فتمر به الإبل أو الغنم فيقول: لم أر كاليوم إبلا ولا غنما أحسن من هذه فما تذهب إلا قليلا حتى تسقط منها طائفة هالكة. فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب لهم النبي صلى الله عليه وسلم بالعين فأجابهم؛ فلما مر النبي صلى الله عليه ويلم أنشد: »
قد كان قومك يحسبونك سيدا وإخال أنك سيد معيون

فعصم الله نبيه صلي الله عليه وسلم ونزلت: « وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك » . وذكر نحوه الماوردي. وأن العرب كانت إذا أراد أحدهم أن يصيب أحدا - يعني في نفسه وماله - تجوع ثلاثة أيام، ثم يتعرض لنفسه وماله فيقول: تالله ما رأيت أقوى منه ولا أشجع ولا أكثر منه ولا أحسن؛ فيصيبه بعينه فيهلك هو ومال؛ فأنزل الله تعالى هذه الآية. قال القشيري: وفي هذا نظر؛ لأن الإصابة بالعين إنما تكون مع الاستحسان والإعجاب لا مع الكراهية والبغض؛ ولهذا قال: « ويقولون إنه لمجنون » أي ينسبونك إلى الجنون إذا رأوك تقرأ القرآن.

قلت: أقوال المفسرين واللغويين تدل على ما ذكرنا، وأن مرادهم بالنظر إليه قتله. ولا يمنع كراهة الشيء من أن يصاب بالعين عداوة حتى يهلك. وقرأ ابن عباس وابن مسعود والأعمش وأبو وائل ومجاهد « ليزلقونك » أي ليهلكونك. وهذه قراءة على التفسير، من زهقت نفسه وأزهقها. وقرأ أهل المدينة « ليزلقونك » بفتح الياء. وضمها الباقون؛ وهما لغتان بمعنى؛ يقال: زلقه يزلقه وأزلقه يزلقه إزلاقا إذا نحاه وأبعده. وزلق رأسه يزلقه زلقا إذا حلقه. وكذلك أزلقه وزلقه تزليقا. ورجل زلق وزملق - مثال هدبد - وزمالق وزملق - بتشديد الميم - وهو الذي ينزل قبل أن يجامع؛ حكاه الجوهري وغيره. فمعنى الكلمة إذا التنحية والإزالة؛ وذلك لا يكون في حق النبي صلى الله عليه وسلم إلا بهلاكه وموته.

قال الهروي: أراد ليعتانونك بعيونهم فيزيلونك عن مقامك الذي أقامك الله فيه عداوة لك. وقال ابن عباس: ينفذونك بأبصارهم؛ يقال: زلق السهم وزهق إذا نفذ؛ وهو قول مجاهد. أي ينفذونك من شدة نظرهم. وقال الكلبي: يصرعونك. وعنه أيضا والسدي وسعيد بن جبير: يصرفونك عما أنت عليه من تبليغ الرسالة. وقال العوفي: يرمونك. وقال المؤرج: يزيلونك. وقال النضر بن شميل والأخفش: يفتنونك. وقال عبدالعزيز بن يحيى: ينظرون إليك نظرا شزرا بتحديق شديد. وقال ابن زيد: ليمسونك. وقال جعفر الصادق: ليأكلونك. وقال الحسن وابن كيسان: ليقتلونك. وهذا كما يقال: صرعني بطرفه، وقتلني بعينه. قال الشاعر:
ترميك مزلقة العيون بطرفها وتكل عنك نصال نبل الرامي
وقال آخر: يتفارضون إذا التقوا في مجلس نظرا يزل مواطئ الأقدام
وقيل: المعنى أنهم ينظرون إليك بالعداوة حتى كادوا يسقطونك. وهذا كله راجع إلى ما ذكرنا، وأن المعنى الجامع: يصيبونك بالعين. والله أعلم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مصطفى2
من كتاب ( السحر الوقاية والعلاج  .. للشيخ محمد متولى الشعراوى
ص 32  ( عن حديث لا رقية الا من عين او حمة) اجيب بأن معنى الحصر فية : انهما أصلا كل ما يحتاج الى الرقية فيلتحق بالعين جواز رقية من بة خبل أو مس ونحو ذلك لاشتراكها فى كونهما ينشآن عن أحوال شيطانية من انسى او جنى . ويلتحق بالسم كل ما عرض للبدن من قرح ونحوة من المواد السمية
ص36 ( قال ابن التين :

الرقى بالمعوذات وغيرها من اسماء الله تعالى هو الطب الروحانى اذا كان على لسان الابرار من الخلق ، حصل الشفاء باذن الله تعالى ، فلما عز هذا النوع فزع الناس الى الطب الجسمانى وتلك الرقى المنهى عنها التى يستعملها المعزم وغيرة ممن يدعى تسخير الجن لة .

ملحوظة .. ورد مختصر سابق من كتاب (الأخطاء الجلية لمعالجي الرقية الشرعية؛ إعداد الشيخ: عبدالرحيم عبده محمد الحوري.) ما مفادة التالى (قولهم الرقية هبة من الله لشخص دون آخر:منهم من يقول أن الرقية هبة من الله لشخص دون آخر، وليست الرقية أمنية يحققها أي إنسان، وليست علم يتعلم، ولا إخلاص نية لتحقيق الأمنية فكثير من المراجعين تمر عليهم سنين وهم يراجعون هذا الراقي ولم يفلحوا بشيء.)

ومن كلام الشيخ الشعراوى رحمه الله يتضح انها يلزمها شخص من الابرار من الخلق

تعليقا على رآى طبيب عضو بالبرلمان من احدى الجرائد
قال الدكتور .............، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الطب النبوى والعلاج القرآنى ليس لهم أى كفاءة علاجية من الناحية النفسية سوى أنهما يُحسنان من الصحة النفسية .. الخبر على الرابط التالى

http://www.youm7.com/3807507

المشكلة ان الكثيرين امتهنوا الرقية كمهنة او شئ اخر .. لابد لهم ان يعرفوا انهم ليسوا رقاة والا شاع فى مفهوم الناس عن الرقية مثلما تم ذكرة فى الخبر ..
اذكر انة كانت هناك حالة مصابة بالمس ورقاها الكثيرين وكنت منهم .. الا ان توصل اهلها لشيخ بالقاهرة .. رقاها وتم الشفاء بأذن الله .. وكان لة شرط غريب ( الا يتم اخبار اى شخص عنة مطلقا لأى سبب ) وكانت كلمتة ( من كتب لة انة يلاقينى فسوف يلاقينى ) انتهى ..
ـــــــــــــــــــــــــــ

تعليقا حول مقولة معالجة ( روحانية ) كما ورد على لسانها ان اكثر من 90 % من الناس اما بهم حسد او مس او سحر .. او اعلانات فضائيات بير السلم .. اذا كان بك هذة الاعراض السبعة فأنت مصاب . هل فعلا الكلام صحيح ام أكل عيش وخلاص .

قال تعالى
(وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ .. (102)) . البقرة
كمثال : ممنوع دخول النادى الا لمن يحمل كارنية الاشتراك .. كم شخصا يسمح لة بالدخول نسبيا مع الاخرين ؟؟

_______________
تعليقا على مشاركة سابقة بالبحث حول ان هناك بعض الآيات لاستحضار الجن ومشروعية ذلك
كلام الله عز وجل يكفى
قال تعالى
(وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ ﴿٩٧﴾ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ ﴿٩٨﴾ المؤمنون
وبما ان المس او خادم السحر او خلافة هو شيطان فلا داعى للتكملة .. والله تعالى اعلى واعلم .
______________


عدل سابقا من قبل مصطفى2 في الجمعة مايو 25, 2018 4:14 am عدل 1 مرات
مصطفى2
من كتاب السحر والحسد ص 28 للشيخ الشعراوى رحمه الله

السحر قد يكون من تآثير الارواح الخبيثة ، وقد يكون من انفعال الطبيعة وهو أشد السحر . واستعمال الحجم (الحجامة) لهذا الثانى نافع بأذن الله لأنة اذا هيج الاخلاط وظهر آثرة فى عضو كان استفراغ المادة الخبيثة نافعا فى ذلك .

مصطفى2
ملحوظة جديدة
لماذا يتحدث الشيطان اثناء الرقية ؟ هل يتآلم ام يختبر الراقى ؟ ام هى خدعة منة للالهاء ؟
بل احيانا ارى الراقى يقوم بالرقية وحوله الاقارب يتكلمون ويمزحون .. هناك شئ غير طبيعى فى ذلك ..

اذ اننى ارى والله تعالى اعلى واعلم .. انة عند الرقية ينبغى للراقى استحضار الخشوع لله عز وجل والتركيز فى القراءة بشكل يفقدة الاحساس بما حولة .. وعلية تحذير من يكون متواجدا بعدم التحدث مطلقا .. ينبغى مراعاة ان كلام الله يعلو ولا يعلى عليه ..
مصطفى2
ملحوظة جديدة

احد المشايخ الذين اراهم من الواصلين والله تعالى اعلى واعلم .. حين خطبة الجمعة حتى لو كان الجو بارد فأنة يتصبب عرقا ..

اخر مرتين قمت فيهما بالرقية كنت اتصبب عرقا .. الغريب ان الحالتين وبعون الله فقط حدث تحسن .. مما جعلنى اسأل ذلك السؤال .. هل الرقية شئ غير عادى .. هل هناك شئ لا نراة وهو ربما شئ كبير جدا لا نستوعبة .. الفكرة ليست فى العرق .. لكن ما الذى ادى الى العرق ؟؟ هل هو كمثال .. حينما تتعطل سيارة ويحاول اشخاص  المساعدة فى دفعها .. بعضهم يدفع شكلا فقط وبعضهم يدفع بقوة وبعضهم يستدعى كل جوارحة ويدفع (باخلاص) هل الامر كذلك ام ان هناك ما يشبة المدد او ربما يكون مددا ربما لا يتحملة البعض .. الله تعالى اعلى واعلم .
ــــــــــــــــــــــــــ
تعليقا على انتحار طفل ( جزء من الخبر) والخبر على الرابط التالى
http://www.youm7.com/3803642

لافتاً إلى أنه كان مريضًا وشعر بألم فى رجله وظهره منذ 4 سنوات، وتم إجراء فحوصات لدى أطباء من تخصصات مختلفة.
وأشار شقيق الطفل المنتحر، إلى أن الأطباء أكدوا أن الطفل سليم، مما جعلهم يشكون أن الطفل محسود أو مسحور، ولكن المشايخ قالوا إنه بصحة جيدة، مضيفاً أن الطفل فقد النظر لمدة أسبوع والأطباء قالوا أن عينيه سليمة عضوياً ..

التعليق فقط على مقولة ( ولكن المشايخ قالوا إنه بصحة جيدة) ..
الراقى الواصل ربما يستطيع تحديد اذا كان الشخص مصاب ام لا .. والراقى الحذق الصادق لا ينبغى ان يقطع بالامر ويقول ان الشخص سليم من سحر او حسد لأن الامر غيبى .. حيث كمثال للتذكرة ان الرسول صلى الله عليه وسلم حينما تم سحرة لم يرد انة كان يعرف ما اصابة حتى نزلت الملائكة واخبرتة .. ومن هنا نقتبس ذلك الجزء الهام .. هل يمكنك كراقى ان تجزم ان الشخص الذى امامك ليس بة اصابة ؟؟ افضل الا تقطع بالامر ..

كمثال
سألنى ذلك الشخص الذى قمت برقيتة بعد ان انتهيت .. هل بى سحر او مس او ... فكرت ثم قلت لة .. لم اصل لهذة المرحلة بعد وربما ذلك يحتاج اناس اعلى منى .. لكننى اعطيك مثال .. هناك جدار امامك يحتاج طلاء وربما لا يحتاج .. لكنة جدار غيبى لا تراة كأن على عينيك حاجز يمنع رؤيتة .. وسواء الجدار بحاجة الى طلاء او لا .. فأننى اقوم برش الطلاء الجديد علية .. ماذا نخسر .. واكرر طلاء الجدار اكثر من مرة لأننى لست من الابرار الواصلين ..
مصطفى2
البحث عن ( فجشثظخز)

اولا روحانيا

تم العثور على حجاب روحانى .. كانت وظيفة الحجاب هى حماية زوجين من السحر ومن الاعمال والحسد وخلافة  وعمل محبة بينهم .. بعد فترة من احتفاظهم بالحجاب .. حدث الطلاق؟؟ .. الكلمة مألوفة

ملحوظة هامة : اى عروسين يتم تجهيز شقتهم اوصيهم بالحرص من بعض الاشخاص القريبين من السحرة او الروحانيين سواء اصدقاء للسحرة او من عائلتهم .. حيث لاحظت بشكل مؤكد انة عند فرش شقة العروسين بالاثاث يأتى الكثير من الاشخاص للمساعدة وهناك من يقوم برش شئ ما فى الشقة او وضع شئ ما فى مكان مخفى فى اى مكان بالشقة او بالاثاث .

شكل الحجاب وتلاحظ الحروف ( فجشثظخز) موضوعة فى الجدول بين رموز غريبة ولكن الحروف موجودة فى كل عمود افقى او رأسى يحتويها كلها .
الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين . - صفحة 4 Img02711

ــــــــــــــــــــــ
تصوف

فى الصفحة الثالثة لبحث الرقية الشرعية والموجود على الموقع .. من ضمن البرنامج العلاجى (تصوف) ..
مجموعة ( أ )  فى السطر 36 ورد التالى
وباسمك العظيم الاعظم : ( فرد جبار / شكور ثابت / ظهير خبير / زكى نور / الله الدائم / الحى القيوم / ذو الجلال والإكرام ) .

مجموعة ( 3 ) من اسرار البسمله : ( مساء = " بعد صلاة العشاء " ) .. بعدها بثمانية اسطر ورد التالى
يا من لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ فرد جبار شكور / ثابت ظهير خبير زكى /

لاحظ ان الاسماء المذكورة تحتوى فى اولها على نفس الاحرف فجشثظخز  
ـــــــــــــــــ

اشار الشيخ الشعراوى رحمه الله فى كتاب لة او منسوب لة  عن الرقية الشرعية الى كتاب رشد الغافل .. وعند قراءة الكتاب وجدت التالى
فى صفحة 30/31 من كتاب ( رشد الغافل ) .. لكاتبة عبد الله بن الحاج ابراهيم العلوى الشنقيطى (المتصوف) .. كتب يقول .. فائدة لابطال السحر ولشفاء من فعل بة ان تكتب هذة الآيه والجدول فى ورقتين احداهما تجعل على النار فتبخر لة والاخرى تعلق علية .

(وَلَن يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا) .. (وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا) .. (وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْا عَلَىٰ أَدْبَارِهِمْ نُفُورًا) .. (هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ) .. (كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُورِ) ..

شكل الجدول الموجود والحروف موجود بشكل افقى او رأسى

الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين . - صفحة 4 _10

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملحوظة الحروف المذكورة هى سواقط سورة الفاتحة اى انها لم يتم ذكر اى حرف منها بالفاتحة ؟؟ (مع ثبوت الفاتحة كرقية)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منسوب لكتاب شمس المعارف .. حيث اشار البعض الى انة كتاب علوم والبعض الاخر انة من اخطر كتب السحر

فصل:نذكر فیه الأوفاق السبعة المتعلقة بالسبعة أحرف التي ?ي سواقط الفاتحة و ?ي كما ترى. و اعلم أن سواقط?ا(ف ج ش ث ظ خ ز)و جملت?ا فجش ثظخز،و أما أسماء اللّه منسوبة إلیه،فأما حرف الفاء فرد،و حرف الجیم جبار،و حرف الشین ش?ید،و حرف الثاء ثابت،و الظاء ظ?یر،و الخاء خبیر،و حرف الزاي زكي*و أما أوفاق?ا ف?ي ٧ لكل حرف وفق مسبع و ?و كما ترى فاف?م ترشد و اللّه الموفق للصواب
قرن (76 صفحه - 1ج بخش - 1 جلد - ال?بری المعارف

الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين . - صفحة 4 210
الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين . - صفحة 4 310
ــــــــــــــــــ
كما وجدت التالى على احدى المواقع عن الاحرف نفسها

نزلت سورة الفاتحة خالية من حروف : فجش ثظخز فهي شديدة ولها ظلمانية والله اعلم
وربما لها اسرار اخرى دون شك

فلمـــــــاذا لم تحتوِي سورة الفاتحة على هذه الحروف السبعة : (( وهي الثاء، والجيم والخاء، والزاي، والشين، والظاء، والفاء،)))
أجاب مولانا الرازي عنها فقال : السبب فيه : أن هذه الحروف السبعة مشعرة بالعذاب ، فالثاء تدل على الويل والثبور، قال تعالى: ((لا تدعوا اليوم ثبورا واحدا وادعوا ثبورا كثيرا))،

والجيم أول حروف اسم جهنم، قال تعالى: ((وإن جهنم لموعدهم أجمعين ))
والخاء لأنه يشعر بالخزي قال تعالى: ((يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه )) وقال تعالى: إن الخزي اليوم والسوء على الكافرين))
والزاي والشين لأنهما أول حروف الزفير والشهيق، قال تعالى: ((لهم فيها زفير وشهيق )) .

والشين تدل على الشقاوة، قال تعالى: ((فأما الذين شقوا ففي النار))
والظاء لقوله: ((انطلقوا إلى ظل ذي ثلاث شعب لا ظليل ولا يغني من اللهب)) وأيضا يدل على لظى، قال تعالى: ((كلا إنها لظى)).
والفاء، لأنه يدل على الفراق، قال تعالى: ((يومئذ يتفرقون ))، وأيضا قال: ((لا تفتروا على الله كذبا فيسحتكم بعذاب وقد خاب من افترى))
الرازي ، مفاتيح الغيب 161/1
ـــــــــــــــــــــ
كذلك وجدتها لساحر سفلى لكننى لن اورد ما ذكرة لاحتوائة على الكثير من الاسماء المجهولة واكتفى باسطر قليلة

هذا شرح الزلزلوتية :__

اليد اليمني لا .........................
واليسري فجش ثظخز

بعد التحيه والسلام اقدم اليكم تحفة من التحف النادرة والمجربه والصحيحة وهى متخصصه فى حرق جميع العوارض والمتمردين من الجن والشياطين وانا لم استخدمها بنفسي لاني اشتغل فى العلوم السفليه ولو حرقت بيها حد من السفليين او الجن يبقى طبعا هيتعمل ليا وقف ومحدش هيطيعني بعد كده منهم ولكن طلبها مني شيخ يعالج المس والسحر ويفك الاعمال واعطيتها له وجربها ونجحت معه وجربها امامي واقسم لكم بالله انى رأيت المصاب بعد المره الثالثة من القراءة وهو يخرج من كل جسده بخار دليل على حرق الجن او الشيطان الذى كان يلبسه وقد هاجت المجره بالنار وعلمت ان المصاب اصبح سليم ومن يومها لم يصاب بأي اذى نهائياً ولا حتى وساوس
واحذر من يعمل فى السفليات ويعمل الاعمال والتحضيرات ايااااااااااااااك اياااااااااك ان تستخدمها لانك لو فعلت هذا تفشل فى جميع اعمالك ولم ينجح لك شئ بعد ذلك وانصح الشيوخ والمعالجين هم من يستخدموها لان شغلتهم اصلا العلاج فقط والان مع الدعوه والبخور والشرح والطريقه

................................................................................... فجش ثظخر فرد جبار شكور ثابت ظهير خبير ذكي  
تمت الدعوه والان مع طريقة الاستخدام
صرف العمار
وبخو يكون لبان دكر وجاوى وكزبرة ناشفة

وبعد ذلك يجلس المريض امامك او المصاب او الملبوس على كرسي من خشب قصير ووتجلس انت امامه وتضع مجرة الفحم بينكم وتكتب كلمة  فجش على كف المصاب الكف الايمن بزعفران وماء ورد ومسك وتضع وتأمره ان يضع يده المينى المكتوب عليها فوق البخور الصاعد
وبخور الدعوه يكون لبان ذكر وكزبرة ناشفه وجاوى ,… ,وتقر الزلزلوتية 7  مرات
مصطفى2
لماذا لا نشعر بوجود رقاة حقيقيين فى عصرنا هذا .. يشفى السقيم على يديهم ؟؟

ربما ما ذكرة الشيخ الشعراوى رحمه الله (الرقى بالمعوذات وغيرها من اسماء الله تعالى هو الطب الروحانى اذا كان على لسان الابرار من الخلق ، حصل الشفاء باذن الله تعالى ، فلما عز هذا النوع فزع الناس الى الطب الجسمانى وتلك الرقى المنهى عنها التى يستعملها المعزم وغيرة ممن يدعى تسخير الجن لة ) من كتاب السحر الوقاية والعلاج . كانت اجابة كافية .. ولكن اثناء قراءتى لكلام الله عز وجل وجدت التالى

قال تعالى
وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ ﴿١٠﴾ أُولَـئِكَ الْمُقَرَّبُونَ ﴿١١﴾ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ ﴿١٢﴾ ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ ﴿١٣﴾ وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ ﴿١٤﴾ الواقعة

لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ ﴿٣٨﴾ ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ ﴿٣٩﴾ وَثُلَّةٌ مِّنَ الْآخِرِينَ ﴿٤٠﴾ الواقعة

من الآيات الكريمة تجد ان السابقون المقربون هم فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة التابعين .. ( ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ ﴿١٣﴾ وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ) .. اى كثير من الاوائل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ثم مع البعد الزمنى وتكاثر الفتن يكونون قليلا .

بينما اصحاب اليمين كثير من الاوائل وكثير من المتأخرين ..

اذن من الآيات الكريمه فهمت ان الرقاة هم كلما ابتعدت الفترة الزمنية عن فترة رسول الله صلى الله عليه وسلم كلما كانوا اقل ... والله تعالى اعلى واعلم .. ويراجع اهل العلم فى ذلك

ربما تدل هذة الآيه ايضا على نوع من السابقون

قال تعالى
وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَلِلَّـهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَـئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّـهُ الْحُسْنَى وَاللَّـهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ﴿١٠﴾ الحديد .

مصطفى2
سألت شيخا متصوفا عن الرقية .. فقام بدورة بسؤال شيخة .. قام بالرد ان الرقية كالتالى
سورة الفاتحة 3 مرات
سورة الناس 3 مرات
سورة الفلق 3 مرات
سورة الاخلاص 3 مرات
آية الكرسى 3 مرات

وبعد اخر جزء من الآيه (الكرسى) تأمر المس او الخادم السحر بالخروج والا احرقتة ب ( بسم الله الرحمن الرحمن) او قطعتة ب (لا آله الا الله )
تختم بالفاتحة 3 مرات .. مع ملاحظة ان الرقية بالترتيب المذكور بالضبط ..

قمت بارشاد احدى الحالات عن هذة الرقية .. بالصدفة هى قامت بنسيان الترتيب وقامت بالترتيب المعروف
الفاتحة
الكرسى
الاخلاص
الفلق
الناس
وبنفس العدد المذكور .. على حسب كلامها بعد ذلك حيث كانت الشياطين لا تتركها يوما الا وضايقتها .. فى اليوم الذى ترقى نفسها بها تهرب الشياطين
_______________
كما ذكر لى صديق عن قناة على اليوتيوب اسمها (اسرار العارفين) للعلاج .. قمت بابلاغها عن القناة .. الطبيعى فى حالتها انها لا تستطيع النوم ليلا .. كلما ارادت ان تفتح القناة وتشاهدها يغلبها النوم من السابعة مساء ..
السؤال هو هل شعرت الشياطين بالخوف والخطر من كلمة (العارفين) ؟؟ حتى بدون معرفة محتوى القناة ؟؟؟
______________
على الرابط التالى فيديو هام جدا للدكتور مصطفى محمود .. عن شفاء سيدة من السرطان ... بالدعاء الى الله عز وجل بخشوع نفسى وجسدى اثناء الصلاة

https://www.youtube.com/watch?v=BjTeeZTfwc4

الفيديو غير النظرة تماما عن الصلاة او العبادة وان كان هناك خلفية خفيفة عن الامر .. حيث اكتشفت ان الاخلاص والخشوع النفسى والجسدى عند العبادة او الدعاء يختلف كثيرا عن الصلاة او الدعاء بشكل روتينى ..
ــــــــــــــــــــــــــــــ
عن الحسد .. النظر باعجاب وتعظيم للمرئى .

من كتاب لست اتذكر اسمة ربما هو ( الخوارق مختصر من انوار البروق) وجدت التالى عن الحسد

وأما العين فلا بد فيها من فرط التعظيم للمرئي ، والنفس الفاضلة لا تصل في تعظيم ما تراه إلى هذه الغاية
__________________
مصطفى2
احدى الحالات التى قمت بمتابعتها منذ سنوات .. ما بين الاطباء والمعالجين .. اطباء من كل التخصصات حتى النفسية والعصبية .. الى ان ان وصلت الى اكثرهم تخصصا .. وبعد العديد من التحاليل والآشعات .. لم يكن الرد الا ( كهرباء زائدة بالمخ ) .. انها من وجهة نظرى وعلى حد علمى مصابة بالسحر او المس او الاثنين معا وقد كانت الدلائل واضحة امامى وامام غيرى .. ولكن التشخيص الطبى النهائى (كهرباء زائدة بالمخ ) .. هل هذا يدعم بعض النظريات ان الجن او آثار الجن او المس او .. هى طاقة .. مع العلم اننى قد واجهت حزمة من هذة الطاقة سابقا عند ذهابى لاحدى الحالات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرقية الشرعيه والسحر والمس .المعالجين .الحسد. القرين . - صفحة 4 20181110

ملحوظة .. هذة صورة استطعت الحصول عليها من احدى صور الآشعة ..
remove_circleمواضيع مماثلة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى