منتدى الأرانب للجميع
التقزم في الارانب 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

التقزم في الارانب Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
التقزم في الارانب 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

التقزم في الارانب Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

التقزم في الارانب

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

23062009
التقزم في الارانب

besm
عندي جوز ارانب عمر شهرين وزنهم مبيزيدش عن كيلو وربع والدكتور قال ان ده تقزم
يا ترى ايه السبب في التقزم ده ولا دي بتكون طبيعة الارنب من البداية ؟
وارجو نصيحة بكيفية التعامل مع الارانب اللي تكون بالشكل ده؟

تعاليق

بليغ حمدى
بسم الله
لا اعتقد ان دا تقزم ولكنه مجرد ضعف فى نمو يحدث لبعض الفطام لاسباب تتعلق بالوراثة او البيئة
أسيرة الأقصى
عمر الأرانب دى أ أية
احمد عرابي
مش عارف تقزم ولا ايه بس ارجل جوز الارانب ده ضعيفة
وعمرهم شهرين
جهاد مناصرة
انا بقف مع اخوي بليغ حمدي في رأيو انو ضعق في النمو بكون سببو اسباب وراثية او بيئيو او تغذية
أسيرة الأقصى
ربما يكون بسبب نقص الكالسيوم يمكنك أضافة الكالسيوم وفيتامين أ والأملاح المعدنية فالماء وأن شاء اللة تحصل على نتائج تسعدك
احمد عرابي
انا زودت الاملاح والفيتامينات وان شاء الله نحط لهم كالسيوم وربنا يسهل
السلام عليكم و رحمته و بركاته و رضوانه و مغفرته

الاخوة الاجلاء اصحاب العلم و الخبرة

انسيا قا مع الموضوع الخاص بالتقزم اود ان اسأل سؤالا ولكن عكس ماسبق

كما نعلم ان هناك صفات سائدة و اخرى متنحية

عندى احيانا اجد نتاج حجمه ضغير وبعض اخوته كبير قد يكون لان الاكبر حجما ذو حظ و شطارة منه فى التهام وقت

وكمية كبيرة من الرضاعة وقد يكون هذا للصفات الوراثية لا أعلم

المهم الارانب عندى ذات الوان اسود سادة ::واخرى لونها ايضا اسود عدا الاقدام و الانف بها بقع بيضاء :: واخرى

اونها فيرانى بالكامل :: واحرى بنى

واحرص على ان التزاوج يكون بين الاباعد وفى مرتين و من امتان وجدت النتاج خليط بين اسود للبعض و البعض

الاخر ابيض خالض المهم فى كذا ولادة يوجد نتاج ابيض

وبسم الله و لا حول ولا قوة الا بالله وجدت ان النتاج الابيض يفوق احوته فى الوزنلا بحوالى 400 500 جم

فقمت بعزل ذو اللون الابيض للتزاوج بينهم

و السؤال ؟؟ !!

ماذا ستكون النتيجة

ابيض كله :: خليط من الالوان

ام سيرجع هذا للصفات التى ستسود

وشكرا
انا مع راي الاخت ام معاذ اعتقد صحيح
أسيرة الأقصى
بالنسبة لسؤال الأستاذ رضا يمكنك وضع سؤالك فى موضوع بأن تقوم بعمل موضوع فى قسم أسأل ونحن نجيب حتى يتسنى للسادة زوى الخبرة رؤية الموضوع بشكل أوضح وأفادتك والرد على سؤالك أسأل الله أن تجد ردودا شافية لحل مشكلتك
شكرا على المرور

باذن الله تعالى سننقل الموضوع لقسم اسأل و نحن نجيب

مع أطيب التمنيات
dr hussam h
بالنسبه للتقزم هل هذه الظاهره في عدد كبير و لا حاله فرديه؟ اذا كانت حاله فرديه فهي و ارد ان تحدث ما فيش مشكله بس اذا كانت ظاهره فانصحك بتغير الدم اي ان تسبدل الذكور اللي عندك بذكور تكون غريبه علي ارانبك لانه ممكن يكون تزواج اقارب ممكن يؤدي الي صفات متنحيه غير مرغوب فيها
جهاد مناصرة
اخي الرضا اتوقع ان يكون الانتاج عندك خليط من الابيض سادو وباقي الالوان ولكن الاغلب ابيض
dr hussam h
الله اعلم اي صفه متنحيه و ايها سائده
الاخ د / حسام

الاخ جهاد

وحتى يأذن الله ويعطينا و اياكم طول العمر فى طاعته فانا سننتظر ما يرزقنا به المولى من نعمه ونعرف اى الصفات التى

ستسود فانى اشكركم جميعا و لكم التحية
ربما من صغر سنهم
احمد عرابي
الحالة كانت في ارنبين 2 بس وخلاص ذبحتهم لما وزنهم زاد شوية
احمد عرابي
شكرا للجميع
dr hussam h
العفو اخي اي خدمه
ام احمد
يا جماعه انا فعلا عندي حالات تقزم في الارانب انا عندي 4 ارانب عمر 40 يوم ووزن الارنب الواحد لا زيد عن 300 جرام
انا عايزه اعرف ده لتزاوج الاقارب ولا عيب في التغذيه افيدوني جزاكم الله خيرا
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
remove_circleمواضيع مماثلة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى