منتدى الأرانب للجميع
العصافير لسة ماباضتش 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

العصافير لسة ماباضتش Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
العصافير لسة ماباضتش 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

العصافير لسة ماباضتش Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

العصافير لسة ماباضتش

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

25012011
العصافير لسة ماباضتش

أنا عندى عصافير الانثى صفراء والذكر أخضر وأشتريتهم من شهر 11 وكانوا لسة صغيرن بالضبط كانو لسة مخلصين تغيير الشعر الأصفر العصفورة كانت أنفها أبيض أصبح بنى والعصفور كان أنفه أزرق فاتح أصبح أزرق غامق وهما لسة مابضوش هل فى أكل معين أحطه ليهم عشان يبيضوا ولا أسيبهم براحتهم يبيضوا وقت ما يبيضوا

تعاليق

عاشق .الأرانب
سيبهم براحتهم
يجب أن توفر لهم مكان هادء لا يوجد فيه كثرة الحركة لأن دلك يأدي إلى توتر والخوف
لا تحركهم من مكانهم حتى يتأقلمون مع المكان
وإنشاء الله خير ربي يوفقك
goda19881
السلام عليكم اخى معنى ان العصفوره تحول كيرها الى البنى انها جاهزه للبيض والذكر ايضا ولكن يجب مراعاة الاتى:
1. ان يكون العش فى الحجم المناسب .
2.الهدوء وعدم نقل القفص من مكان لاخر.
3.تقديم الكالسيوم المتوفر فى عظام السيبيا بشكل دائم .
4.تقديم الاكل المتنوع وخاصة البيض بالبقسماط مرتان فى الاسبوع والقمح المنقوع فى الماء .
5. وهناك نصيحه مهمه وهى يجب ان يكون هناك اكثر من زوج لكى تتم عملية الراحه النفسيه لطيور عند رؤية اقران لهم .
*ملحوظة عندما تقرض الانثى العش فهى بذلك تجهزه للبيض فلاحظ الانثى هل تقرض العش من الداخل .
s_tarek
أنا بصراحة مش بشوفهم بستمرار لأنهم فى البلاكونة بس أنا لاحظت اليومين دول هى بتدخل العش وتخرج كتير بس بتقعد برة يعنى مش راقدة جوه ولا حاجة
أما حكاية البيض بالبقسومات دة أعملهولهم أزاى وقمح اية نوعة
وحيدمبروك
[center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تفضلوا فى المرفقات
[/center
]
المرفقات
attach_fileNew Microsoft Word Document.doc
أسألكم الدعاء لكاتب الموضوع

لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.

(521 Ko) عدد مرات التنزيل 11

وحيدمبروك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه لحلطة البيض والبقسمات
أنا بأعملها لطيورى الزيبرا فينش
كما يلى
1- يتم سلق بيضه جيدا
2- ثم يتم تقشرها ونأخذ القشر بتاع البيضه ثم يوجد غلاف أبيض بين البيضه والقشره أقوم بنزعه(لأننى قرأت أنه فلاتر للأمراض)
3- ثم أخذ البيضه بالنسبه للجوز يعنى ربع البيضه كفايه لازم تكون فيها الصفار والبياض
4- أخذ قشر البيض مع قطعة بسمات وأكثرهم ثم أضعهم فى مطحنة الخلاط مع شوية سيبيا أقوم ببشرها وأقوم بتشغيل الخلاط لحد ما يبقى بودره
5- وبعد كده أجيب الربع بيضه وأضعه فى المطحنه وأقوم بضغطه بسيطه جدا على مفتاح الخلاط وأعيدها حتى يصبح البيض مثل (البرغل )
ويمكن وضع أشياء أخرى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبــو أدهــم
معلشى ... ايه السيبيا دى ؟
محمد كسوفي
السلام عليكم

القي تحيتيو سلامي لكل اصدقائي وطمنكم علي بعد طول غيابي .

انا طبعا الحمدالله حاليا بربي بادجي استرالي وخبرتي الحمد الله تمام التمام.
اول شي اذا حبات تشوف تفليه الذكر لأنثه بعينك افصلهم عن بعض وضعهم قريبين من بعض مثلان لو تقسم القفص نصفين او تحطهم بقفصين متقابلين وبتخلي الذكر بالقفص الرئيسي وهذا شي كثير مهم وبعد كلامي الذكر بالقفص الرئيسي والانثى بقفص جنبه يعني بحيث يكونو شايفين بعض وقريبين جدا جدا . ومده الفصل بتكون 5ايام وخلال هاذي الايام بتقدم الجرجير والبيض بالبك سماط للاثنين والذكر رح تسوي معاه كتالي:----
بتجيب فيتامين هــ سيلينيوم رخيص جدا وبتحط على لتر مياه 1سم من الفيتامين لذكر فقط واعيد كلامي هذا الدواء لذكر فقط ) وبتغير المياه كل يوم )واخر يوم يعني اليوم الخامس بتنظف المشرب كويس وبتحط مياه عاديه من الصنبور بدون دواء وبتكون شايل المأكل من عند الانثى حتى الجرجير بتشيله من عند الانثى واخر النهار بكون الذكر شبعان والانثى جوعانا يعني بوقت ما بين العصر او الظهر بحيث تكون شايل الاكل من عند الانثى من الصبح المده هاذي لازم تكون اكثر شي 7-8 ساعات يعني ما تجوع الانثى اكثر والا بتخصر من صحتها , وبوقت الظهر -العصر بترفع المأكل كمان من عند الذكر وبتحطله الانثى ورح تدعيلي بعدها انشاء الله رح يتزاوجو بعدها او رح يزيد توددهم لبعض وبعد كدا بترجع الامأكل الى الذكر يعني بس خليهم مع بعض نصف ساعه مع بعض بدون أكل وبعدها بترجعلهم الاكل .
عبدالسلام عزت
حمدالله على السلامة يا محمد
محمد كسوفي
هلا استاذ عبد السلام الله يسلمك

شلونك؟ كيف صحتك ؟اش اخبار ارانبك؟؟ ♥.
عبدالسلام عزت
الحمد لله عال والله فى احسن حال الحمد لله ازيك انت وازى اخبارك لم نراك من وقت طويل
محمد كسوفي
الحمد الله انا منيح

والدنيا شغلتنا كثيرررررر يعني الحمد الله ططور حالي وتزوجت اما بالفعل انا متأسف على طول غيابي لزم كنت دخلت المنتدا لو مره بالشهر بس حصل الي حصل ارجو تسامحوني على تقصيري بحق المنتدا.

اش اخبار الشباب الاستاذ محمد طويلا والباقي الشباب الامانه سلم عليهم لما يفتحوا قلهم يمكن يتذكروني هههههههههههه.
محمد طويله
كلنا افتقدناك يا محمد
وإن شاء الله على الدوام معنا بلا انقطاع
محمد كسوفي
الله يخليك اخوي ♥ محمد انشاء الله انا معكم على الحلوه والمره الله لا يجيب مره
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى