منتدى الأرانب للجميع
عرش البطاطا 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

عرش البطاطا Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
عرش البطاطا 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

عرش البطاطا Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

عرش البطاطا

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

04072011
عرش البطاطا

السلام عليكم ارجو من الاخوه الخبراء توضيح هل عرش البطاطا (ورق وجزوع البطاطا ) مفيده للارانب ام مضره وفى حاله انها مفيده ولا تسبب اى امراض للارانب هل تجفف مثل البرسيم ام تقدم لهم خضراوجزاكم الله كل خير

تعاليق

HOUSAMMI

اعرف ناس اكلت الارانب عرش البطاطا فترة طويلة ولم يحدث تاثير سيئ ولكن لا يوجد افضل من العلف

عرش البطاطا طبعا اخضر مش ناشف ،، ولا اعرف اكثر من هذا
qeshta
انا قرأت في كتاب ان عروش البطاطا من الاطعمة السامة للأرانب !!!!!
HOUSAMMI
HOUSAMMI كتب:

اعرف ناس اكلت الارانب عرش البطاطا فترة طويلة ولم يحدث تاثير سيئ ولكن لا يوجد افضل من العلف

عرش البطاطا طبعا اخضر مش ناشف ،، ولا اعرف اكثر من هذا

قرءت انا ايضا ذلك ولكن لا استطيع ان اكذب عينى فقد شريتها مرارا وتكرارا ولم تمت الارانب والله اعلم
ياسر السيد
أنا عن نفسى أفضل العلف فقط أسهل وأوفر وأأمن

ياسر السيد 0141251586
HOUSAMMI
ياسر السيد كتب:
أنا عن نفسى أفضل العلف فقط أسهل وأوفر وأأمن

وانا كمان معاك
dr hussam h
يا اخي الفاضل الارانب حيوانات حساسه جدا في موضوع التغذيه بلاش اللخبطه في الموضوع ده اكل علف جيد و عليقه متوازنه بس
oso
الخلاصة يا عزيزي المحترم:
العروش الخضراء للبطاطا والبطاطس الخ لهذة المجموعة التي تقوم بجذب البوتاسيوم من التربة.....تحتوي علي مادة سامة تسمي بالسولانين...
بالنسبة للتأثير علي الارانب بيكون تبعا للكميات التي يستهلكها في اجمالي العليقة والسن والمناعة العامة...
لذا يفضل عدم التغذية عليها...
بالنسبة للعلاج :
وجدت صعوبة في علاج التسمم نظرا لانة من النوع التراكمي...السميو مش من اول اكلة....من الاستمرار في الاكل وبكمية كبيرة.....بعض الحالات سجلت نسبة نجاح علاجي لايتجاوز 15%...
يتم ايقاف التغذية تماما لمدة يوم كامل___تقديم كمية محدودة من الدريس الجاف_____تزداد هذة الكمية تدريجيا وتزداد معها العليقة الجديدة الجيدة_____اعطاء ملح انجليزي في الماء عند ايقاف العليقة ليوم واحد_____اعطاء الارنب فحم طبي____باقي الايام اعطاء عسل اسود بالماء +خل بمعدل 50جرام عسل+10سم خل....
والان تحت التجربة طرق اخري لعلاج هذة السموم لامكان التغذية علي هذة العروش...
اي معلومات اخري يمكن المراسلة عالخاص...وشكرا
HOUSAMMI

شكرا لردك المتميز

oso
على النجم
الف الف شكر للاخوه الكرام على ه>ه الردود العلميه المفيده وجزاكم الله كل خير
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى