منتدى الأرانب للجميع
الارانب والاعشاب 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

الارانب والاعشاب Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
الارانب والاعشاب 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

الارانب والاعشاب Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

الارانب والاعشاب

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

14072011
الارانب والاعشاب

السلام عليكم:
عاوز اعرف بعد اذنكو الاعشاب الي بتفيد الارانب سواء توضع مع العلف او التي تغلي وتشرب والتي تعالج مثلا (البرد الاسهال فتح الشهيه التسمم المعوي...... الخ) وجزاكم الله خيرا

تعاليق

a.abdelghani
يمكنك الرجوع الى الروابط التاليه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ابو علوه
جزاك الله خيرا بس موضوع الي اسمه دليل استخدامات نباتات عشبيه المكتوب اسم العشب وفوائده لكن طريقة الاستخدام فين وماذا لو اضفت القرفه الخشب للعلف؟
dr hussam h
القرفه الخشب علشان تعمل ايه؟ايه فايدتها يعني؟ من الاشياء المفيده في العلف تبن الكراويه و اليانسون و الاعشاب
ابو علوه
dr hussam h كتب:
القرفه الخشب علشان تعمل ايه؟ايه فايدتها يعني؟ من الاشياء المفيده في العلف تبن الكراويه و اليانسون و الاعشاب ‏
‏‎

انا مبقصدش اضافة القرفه للعلف قبل التصنيع انا اقصد اضافتها بكميات قليله مع العلف مثل اضافة قطع الزنجبيل مع العلف لعلاج نزلات البرد فالسؤال هنا لو ضفتها مع العلف هيكون في ضرر ع الارنب فانا بسمع ان القرفه تعالج نزلات البرد واضطرابات الهضم وازالة الانتفاخ ارجو التوضيح من الاعضاء وجزاكم الله الف خير
oso
والله الارنب دة بيدلع
قرفة وينسون واخر انسجام
يا سلام لو بالليل شيشة تفاح
اخر مزاج
ياريتني ارنب يا ابو علوة لو انت بتعمل معاهم كدة
ابو علوه
ده انا هفتحها غرزه يا ‏OSO‏ ههههه
عمرو عقبه
الله ينور يا بو علوه ويا عم أوسو .. انتوا بتغنوا وتردوا على بعض.. مساء الفل يارجاله

santa santa alien santa santa

بس بجد فعلا كيف أقدم هذه الأعشاب للآرانب مع العلف الجاهز لأستفيد منها.. رجاءا دكتور حسام وضح لى النقطه دى..

1003
ياسر السيد
أنا بصراحة يأبو علوة مجربتش وضع القرفة قبل كدة
ولو على الأعشاب الخاصة بالمعدة فى أعشاب يتم أضافتها للعلف أثناء التصنيع ومنها
( الكراوية - النعناع )
أما عن البرد والأسهال فيجب التعامل معهم بأستعمال الأدوية البيطرية......

ياسر السيد 0141251586
ابو علوه
جزاك الله خيرا استاذ ياسر
السلام عليكم

شخصيا انا اقوم باستخدام الاعشاب وبكثرة للرانب واستخدامها كما افعل لنفسى مع فارق عدم اضافة السكر او عسل النحل

وهذا لا يكون مجزيا او اقتصا ديا وكذا صعب فى المزارع الكبيرة وحتى المتوسطة ويمكن استخدامها فى التربية الصغيرة فى حدود 10 ام

بمعنى التربية التسالى

بالنسبة للقرفة يتم اضافة الزنجبيل معه ويوضع فى الماء بعد غليه بمعدل 2ماعقة منالقرفة وكذا من الزنجبيل طبعا ملعقة شاى حتى يتقبله

ويستسيغه الارنب

وعموما انا شخصيا واكرر لان معظم الانتاج يستهلك داخل العـا اااااااائلة و الروابط بيننا قوية فانا لا انظر للعامل الاقتصادى )

واضيف اننى استخدم اعشاب كثيرة منها المرمرية الشمر الكراوية الينسون البردقوش الزعتر الكركم النعناع وطبعا القرفة و الزنجبيل

وعلى الجميع اجمع ان لحم الارانب فى منتهى الطعامة و اامذاق الطيب واحب ان اضيف للتاكيد ان هذا لايفيد مباشرة فى علاج اى مرض

فوريا وانما اثر استخدام الاعشاب وعن تجربة بالاثر التراكمى بمعن الاستخدام للوقائى "واثره تدريجى " وتكرار الاستخدام يرفع المناعة

وبزيادة المناعة تزداد المفاومة للمرض مكلفة ولكن يبقى انها تبعدنا عن الكيماويات

تحياتى لجميع الاعضاء والمنتسبين والادارة

شكرا
ابو علوه
جزاك الله خيرا
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
remove_circleمواضيع مماثلة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى