منتدى الأرانب للجميع
أنا رايح التحرير - صفحة 2 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

أنا رايح التحرير - صفحة 2 Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
أنا رايح التحرير - صفحة 2 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

أنا رايح التحرير - صفحة 2 Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

أنا رايح التحرير

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

28072011
أنا رايح التحرير

أنا رايح التحرير..

أنا رايح التحرير..
أه رايح التحرير..
ما هو التحرير مش حكر على الشباب السيس..
اللى بيفكروا نفسهم مثقفين..
وفى الاستفتا قالوا ان اللى قال لا المثقفين ونعم الفلاحين..
طيب هنوريهم قد ايه الفلاحين..
قصدى اللى بيسموهم الاسلاميين..
هى البلد دى بلد شيوعيين..
عشان يقولوا على دعاة الاسلام اسلاميين..
أمال هم ايه..
ماهم برضه مسلمين..
بس دوول مش عايزين يستسلموا لاوامر رب العالمين..
فطلع شويه لبراليين وشويه علمانيين وشويه سته ابريل..
مع ان الاسلام هو الخضوع والاستسلام لاوامر رب العالمين..
مش دا الاسلام يا مسلمين..
أقول لك ايه.. اقرأ (أرأيت من اتخذ الهه هواه).. دى فى القرآن الكريم..
وأدينا شفناهم.. دعاة التحرير..
يعملوا ما بدا لهم.. ويقولوا .. تحرير..
واللى بيقول أنا أعمل ايه برئيس تقى ويخاف ربنا أنا عاوز رئيس يلتزم بالقوانين..
دا كلام ابراهيم..
ابراهيم عيسى.. طيب يا ابراهيم..
لو ما بيخفش من ربنا هيخاف من العبيد..
عموما يا جدعان .. أنا رايح التحرير..
أصل كمان أبلغنى صديق عزيز..
إن المجلس العسكرى أوحى لعلماء الامه المحترمين..
انه بيتعرض لضغط من الليبراليين والعلمانيين..
وروهوه بقا حجم الاسلاميين..
وبكره فى الميدان تلاقى علماء محترمين..
محمد حسان وسعيد عبد العظيم..
ونوريهم بقا حجم اللى عاوزين شرع رب العالمين..
ولا البلد دى مش بلد مسلمين..
ولا كل الاصوات تعلا إلا صوت الاسلاميين..
جربوا فينا الاشتراكيه والذى منه والديموقراطيه.. قصدى النظام القديم..
طيب نجرب شرع رب العالمين..
مع إن الاسلام مش للتجريب..
وراجع عهد عمر بن عبد العزيز..
اللى حكم الدنيا سنتين وشهور قليلين..
وشوف الرخاء اللى عم الناس اجمعين..
فأنا بكره ان شاء الله رايح التحرير..
وهتفتقدونى اليومين اللى جايين..
وأنا والله هفتقدكم أجمعين..

1003

تعاليق

بليغ حمدى
بسم الله
احد كبار علماء الاسلام نشوف بيقول ايه http://www.almasryalyoum.com/node/385142
عمرو عقبه
أخى الفاضل م/ بليغ..
فعلا أنا ليس لدى مزيد وقت للمشاركه هذه الأيام ولكن..
بادىء ذى بدء أعلم يقينا أن لحوم العلماء مسمومه.. وسنه الله فى هتك أعراض منتقصيهم معلومه..
واعلم يقينا أن مشايخى الكبار يضعون القرضاوى فى منزلة العلماء الكبار..
لكن..
وركز على لكن..
1- على الرجل علامات استفهام تناطح قمم الجبال وترتفع إلى عنان السماء..
2- منذ أن اشتريت الكمبيوتر وأنا أحذف كل فتاواه وكتبه من عليه..
3- يكفى ما على كتاب الحلال والحرام من علامات استفهام.
4- يكفى أن أختى كلفت صديق لى بأن يشترى لها كتاب (حكم الغناء للقرضاوى) فجاب كل دور النشر والمكتبات فى الاسكندريه ولم يجده وكان رد كل من يسألهم: لا أنصحك بهذا الكتاب واشترى كتاب كذا لفلان.
5- واسمع رثاءه لبابا الفاتيكان ودعاءه له بالرحمه وأن يخلف الله قومه خيرا منه فقد كان حبرا فى قومه..... وهو رثاء لا يقال إلا فى وفاة مثل ابن باز.
6- وراجع فتاواه فى الحياة الزوجيه وحرب العراق.
7- وابحث عن سيرته الذاتيه وبناته اللائى درسن خارج البلاد فى أمريكا دون محرم.
8- ومع كل هذا وغيره الكثير الكثير يركز مشايخى الذين أتعلم منهم على ان الرجل عالم له وزنه .. ((ولكن)).
وأنا شخصيا لا أحب أن أنقب عن زلات العلماء.. لكن العالم الذى تحته خطوط حمراء من قبل كل علماء الأمه ليس من واحد أو اثنين.. فهذا يعنى لى.. ممنوع الاقتراب.. ودعنا من بنيات الطريق.
وراجع كلامه عن السلفيين وكلام السلفيين عنه ولاحظ الفرق.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. والقوم ينزلونه منزلة العلماء.. وأنظر إلى المنزلة الذى أنزلهم إياها والسلام.
وإن كان القرضاوى حبيب إلى قلوبنا.. فالحق أحب إلى قلوبنا منه.
عذرا أخيا..
كلامه لا يعنى أى شىء بالنسبة لى ولكثيرين جدا.
والسلام
بليغ حمدى
بسم الله
كنت انتظر ردا على الموضوع الاصلى ومازلت منتظر لانك اكيد عرفت انا عاوز ايه لمصر وانا فى المقابل لم اعرف ماذا تريد لمصر بخلاف ما اريده فانت والجماعات السلفية والاخوان تعارضون طرحنا فما هو الامر الاضافى الذى سيجعل مصر دولة اسلامية وتسعون له ؟

بالنسبة للشيخ القرضاوى تم نقله حديثه وهو مسئول عنه وان كنت اختلف معك ان هناك اجماع من علماء الاسلام بشأنه فهذا غير صحيح الا لو اعتبرت انه لا علماء غير علماء الجماعات السلفية فقط وارجوا ان يعفوا الله عنك فيما ذكرته بدون تدقيق لانى سوف اكتب نبذة عن الشيخ وداخلها علماء مشهود لهم ورأيهم فيه وطبعا هذا يؤكد خطأك فى حق الرجل
نشأته ومؤهلاته:

ولد الدكتور/ يوسف القرضاوي في إحدى قرى جمهورية مصر العربية، قرية صفت تراب مركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية ، وهي قرية عريقة دفن فيها آخر الصحابة موتاً بمصر، وهو عبدالله بن الحارث بن جزء الزبيدي، كما نص الحافظ بن حجر وغيره، وكان مولد القرضاوي فيها في 9/9/1926م وأتم حفظ القرآن الكريم، وأتقن أحكام تجويده، وهو دون العاشرة من عمره.
التحق بمعاهد الأزهر الشريف، فأتم فيها دراسته الابتدائية والثانوية وكان دائما في الطليعة، وكان ترتيبه في الشهادة الثانوية الثاني على المملكة المصرية، رغم ظروف اعتقاله في تلك الفترة.
ثم التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ، ومنها حصل على العالية سنة 52-1953م، وكان ترتيبه الأول بين زملائه وعددهم مائة وثمانون.
ثم حصل على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م وكان ترتيبه الأول بين زملائه من خريجي الكليات الثلاث بالأزهر، وعددهم خمسمائة.
وفي سنة 1958حصل على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية في اللغة والأدب.
وفي سنة 1960م حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين.
وفي سنة 1973م حصل على (الدكتوراة) بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من نفس الكلية، عن: "الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية".

الكتابة والتأليف من أهم ما برز فيه الدكتور القرضاوي، فهو عالم مؤلف محقق كما وصفه العلامة أبو الحسن الندوي في كتابه "رسائل الأعلام" وكتبه لها ثقلها وتأثيرها في العالم الإسلامي، كما وصفها بحق سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز. والناظر في كتبه وبحوثه ومؤلفاته يستيقن من أنه كاتب مفكر أصيل لا يكرر نفسه، ولا يقلد غيره، ولا يطرق من الموضوعات إلا ما يعتقد أنه يضيف فيه جديداً من تصحيح فهم، أو تأصيل فكر، أو توضيح غامض، أو تفصيل مجمل، أو رد شبهة، أو بيان حكمة أو نحو ذلك. وقد ألف الشيخ يوسف القرضاوي في مختلف جوانب الثقافة الإسلامية كتباً نيفت على الخمسين، أصيلة في بابها، تلقاها أهل العلم في العالم الإسلامي بالقبول والتقدير، ولهذا طبعت بالعربية مرات كثيرة، وترجم أكثرها إلى اللغات الإسلامية والعالمية، فلا تكاد تذهب إلى بلد إسلامي إلا وجدت كتب القرضاوي هناك إما بالعربية أو باللغة المحلية
نظرا للثقة التي يتمتع بها الشيخ القرضاوي بين خاصة المسلمين وعامتهم أصبح عضواً في عدد غير قليل من المجالس والمراكز والمؤسسات العلمية والدعوية والتربوية والاقتصادية والاجتماعية، رغم اعتذاره من عدم قبوله العضوية في أحيان كثيرة لضيق وقته، وكثرة أعبائه. فهو عضو المجلس الأعلى للتربية في قطر، وعضو هيئة الإفتاء الشرعي في قطر، ورئيس هيئة الرقابة الشرعية لمصر قطر الإسلامي، وبنك قطر الإسلامي الدولي، ولمصرف فيصل الإسلامي بالبحرين وكراتشي، ولبنك التقوى في سويسرا، وعضو الهيئة لدار المال الإسلامي، وعضو مجلس الأمناء لمنظمة الدعوة الإسلامية في إفريقيا، ومركزها الخرطوم، وعضو مجمع الفقه الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة، وخبير المجمع الفقهي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي بجدة، وعضو مجلس الأمناء للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، ومجلس الأمناء لمركز الدراسات الإسلامية في أكسفورد، وعضو رابطة الأدب الإسلامي في الكهنو بالهند، وعضو مؤسس لجمعية الاقتصاد الإسلامي بالقاهرة، وعضو مجلس إدارة مركز بحوث إسهامات المسلمين في الحضارة في قطر، ونائب رئيس الهيئة الشرعية العالمية للزكاة في الكويت، وعضو المجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية (مؤسسة آل البيت بالأردن).
وعضو مؤسس للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت، وعضو مجلس إدارتها ولجنتها التنفيذية.

على اى حال ارجوا ان نعود لاصل الموضوع لكى نصل الى نتيجة توضح هل نحن متفقين فى الهدف ام مختلفين وان كان هناك اختلاف فما هو ؟؟
أنا رايح التحرير - صفحة 2 386261
اخى العزيز م . بليغ كما اتفقنا سابقا اننا نريد جميعنا الخير لمصر واننا متفقون هلى ان مصر دولة اسلامية تحكم بشرع الله لأننا اتفقنا على ان الصانع وحده من يملك افضل طرق الحفاظ والصيانة لصنعته
وراى الشيخ فى الموضوع المطروح لامشكلة فيه ....وعموما الخلاف وارد بين الجميع الا ماعدا ماكان فيه نص صريح والمرجعية فى الخلاف الى الدليل فى موضع الخلاف
واسالك اخى م . بليغ ماهو طرحكم الذى يعارضه السلفية والأخوان
لعلنا نصل الى نقطة تلاقى

أنا رايح التحرير - صفحة 2 770947
بليغ حمدى
بسم الله
دكتور ابراهيم لقد ذكرت ما ندعوا له وسوف اكرره
نريد دولة القيادات كالرئيس ومجلس الشعب والمحافظين والمحليات والعمد ورؤساء الاحياء كله يكون بالانتخاب حتى نتمكن من اسقاط الفاشل والفاسد دون الحاجة لثورة مع ضمان عدم تزوير تلك الانتخابات بجانب اننا مع تفعيل المادة الثانية من الدستور وهى تضمن ان القوانين يكون مصدرها الشريعة الاسلامية وتقول ان دين الدولة هو الاسلام وكما تلاحظ حضرتك ان تلك الطلبات اصلا معظمها كان موجود ويحتاج فقط لتفعيل مش مجرد كلام
ولا ادرى ماذا يريد من يعارض الثوار اكثر من هذا لكى تكون دولة اسلامية وان كان على حد علمى ان مصر دولة اسلامية لكن هناك امور نحتاج لتفعيلها مثل امور كثيرة اخرى كان يعطلها النظام الفاسد

طيب مااحنا كده مع بعض ومافيش مشاكل وايدى فى ايدك نحقق كل ده سويا

أنا رايح التحرير - صفحة 2 132399 أنا رايح التحرير - صفحة 2 434314

الله يوفقنا جميعا للخير
بليغ حمدى
بسم الله
الله عليك يا دكتور انا بقول كدا ان كلنا هدفنا واحد بس الامور توضح
عقبال اخوانا السلفيين والاخوان يحطوا ايدهم معانا لان البلد مش فى صالحها الانقسام دا
والمجلس العسكرى مش هينفعهم هيستغلهم وبعد كدا هيقلب عليهم
على اى حال منتظر رد اخونا عمرو وبعدها ان شاء الله هنتفق ونحط ادينا فى ايد بعض
وصدقونى احنا فى الاخر ملناش غير بعض
oso
مين قال انقسام
لعن الله من ايقظ الفتنة

جزاك الله خيرا اسامة
عمرو عقبه
الأخ حسام..
الأخ بليغ..
1- يقول معاويه بن أبى سفيان رضى الله عنه (بينى وبين الناس شعره إن أرخوها شددتها وإن شدوها أرخيتها).. رجاءا لا تشدوها أكثر من ذلك لأنها أوشكت تماما على الانقطاع.
2- رجاءا لا تحاولوا دائما أن تجعلونى على الضفة الأخرى للنهر الذى تقفون عليه وكأنكم تلوحون وتصيحون (انت وحش انت مش معانا).
3- أستطيع بفضل الله أن أرد على كل كلمه فى مشاركاتكم لكن ليس لدى وقت لذلك.. وخصوصا الأمور الدينية سأذكر لكم أيه أو حديث كدليل على ما أقول.. وهو ما يعنى أنه لا مجال مطلقا للعقل مع الدليل الشرعى لقول الله (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم).
4- لا أرى الاخ بليغ إلا وكأنه يحاول استفزازى مرة بعد مرة.. رغم تقارب وجهات النظر قبل ذلك.. عذرا أخيا أنا وإن كنت ممن يسهل استثارتهم فعلا الا اننى ليس لدى وقت مطلقا لردود تفصيليه.. سأترك لك الساحه إلى آخر الشهر.. وسوف تعلم حين ينجلى الغبار.. أفرس تحتك أم حمار.
والسلام
عزيزى بليغ اذا كنا متفقين كما قلنا على صالح مصر فابالطبع اخواننا السلفيين والإخوان متفقين معانا لأنهم عايزين مصلحة مصر اكثر من أى شخص وبصراحة انت حيرتنى ومش عارف انت عايز ايه بالظبط ياريت نكون واضحين اكتر من كده لأن عدم الوضوح ده شيئ مش ظريف وفى نفس الوقت مؤشر غير صحى
HOUSAMMI
ابو سهيلة ،،
كل وانت بخير

انت لست فى الجانب الاخر من النهر ولا شئ من قبيل هذا والواقع اننا كلنا فى جهة واحدة تتمنى النجاة ولكن اعذرنا ان كان لنا فكر مختلف ،، والله جل شانه ترك لعباده حرية الاعتقاد به ولم يعذبهم فى الدنيا ولم يامر احد بعذابهم الا ترانا اننا اقل من هذا ،، ومن خلا ل معرفتى بمهندس بليغ ومعاشرتى له فوق السنة والنصف هو لا يحاول استفزاز احد ابدا _ برةاشغل طبعا _ لذا لقد اسات الظن به بس انا متاكد انك لا تقصد ،، انا فى غنى عن الرد على باقى كلامك لاننا بالفعل نود شيئ واحد هو تحكيم شرع الله بس انت عايز تحت مظلة الشيوخ والاحزاب الدينية وانا وغيرى ممن فضلهم الله بالعقل الراجح والنظر الثاقب وسلامة الطوية وصدق المخبر وسلامة الجوهر والخوف علىالدين من غير تطرف وبلا افراط او تفريط نود ذلك ايضا من صميم قلوبنا بس تحت مظلة الدولة الحديثة وانا اذ اشفق عليك لانك تدلى بالايات الربانية فى غير موضعها كانها حزام ناسف لكى ينسف الراى بمصادرته منا من لاول ولكن المستبصرين مثلنا يجعلها سندا لحجته لا لضحض بما نراه صحيحا لذلك ياسيدى نحن لانخاف عودتك بعد رمضان بل اننا متشوقون لذلك ونحبك فى الله وصدقنى اتفق معك قلبا وقالبا ،، وكما قلت فى ردى لدكتور ابراهيم يبدو ان تلك الموضوعات لن تزيدنا الا فرقة لذا قد اضطر الى غلقه حفاظا على وحدة المسلمين تأسيا ً بسيدناعمر بن الخطاب عندما اوقف صلاة التراويح _ الى حين _ لنفس الغرض مرة اخرى
اسألك العذر ياسيدى لانى لا املك ماتملك من الاحاديث التى تضعها كيفما اتفق ولا لايات التى تبرزها لنا كاننا نراه لاول مرة او تعلم ياسيدى ان اصحاب الجدل البيزنطى كانو يملكون من الحجج اكثر مماتملك و لكنهم فى النهاية لم يكسبوا ارضا بل كانو يخسرون كل يوم ارض جديدة عن ازنك انا رايح اسحر اسالك الدعاء
بليغ حمدى
بسم الله
دكتور ابراهيم الاخ عمرو لما هذا التحول فى مسار الحوار
لقد سألت سؤال واضح وكررته عدة مرات ومع ذلك غير واضح ماذا اريد ؟؟؟
سوف اعيد السؤال وبخط كبير ولا ارى من الاخ عمرو الا تهربا من الرد اذ ان الاجابة المفروض انها سهلة ومحدودة هذا بالطبع ان كان يعرفها وكتابة الرد لن تستغرق اكثر من الرد الاخير فكيف لا تملك الوقت
السؤال هو
ماذا تحتاج الدولة المصرية فوق ما نريده نحن من انتخابات نزيهة لكل القيادات و المادة الثانية التى تطبق الشريعة فى صورة قوانين لكى تصبح مصر دولة اسلامية ؟
كيف يا اخى تخرج فى مظاهرات تطالب بأمر لا تعرف ابعاده وان عرفت ابعاده ستعلم وقتها اننا على حق وغير مختلفين كما قال الدكتور ابراهيم هذا ما احاول اثباته وقد اخبرتك الان ما نيتى ايضا اظن انى واضح
انا لم اطلب دليل من القرأن لكى تحتاج هذا الوقت انا فقط اطلب خطوات تطبيقية تريدها انت لكى تصبح دولة اسلامية ما هى تلك التطبيقات

بليغ حمدى
بسم الله
اظن ما استفز الاخ عمر تلك الجملة
((عقبال اخوانا السلفيين والاخوان يحطوا ايدهم معانا لان البلد مش فى صالحها الانقسام دا
والمجلس العسكرى مش هينفعهم هيستغلهم وبعد كدا هيقلب عليهم))
لذا اسحبها لانه ليس مكانها فى هذا الموضوع وسوف اتركها للزمن يثبت صحتها او خطئها
وسوف نعلم جميعا حين ينجلى الغبار لكن اخشى يكون فات الاوان
HOUSAMMI كتب:
ابو سهيلة ،،
كل وانت بخير

انت لست فى الجانب الاخر من النهر ولا شئ من قبيل هذا والواقع اننا كلنا فى جهة واحدة تتمنى النجاة ولكن اعذرنا ان كان لنا فكر مختلف ،، والله جل شانه ترك لعباده حرية الاعتقاد به ولم يعذبهم فى الدنيا ولم يامر احد بعذابهم الا ترانا اننا اقل من هذا ،، ومن خلا ل معرفتى بمهندس بليغ ومعاشرتى له فوق السنة والنصف هو لا يحاول استفزاز احد ابدا _ برةاشغل طبعا _ لذا لقد اسات الظن به بس انا متاكد انك لا تقصد ،، انا فى غنى عن الرد على باقى كلامك لاننا بالفعل نود شيئ واحد هو تحكيم شرع الله بس انت عايز تحت مظلة الشيوخ والاحزاب الدينية وانا وغيرى ممن فضلهم الله بالعقل الراجح والنظر الثاقب وسلامة الطوية وصدق المخبر وسلامة الجوهر والخوف علىالدين من غير تطرف وبلا افراط او تفريط نود ذلك ايضا من صميم قلوبنا بس تحت مظلة الدولة الحديثة وانا اذ اشفق عليك لانك تدلى بالايات الربانية فى غير موضعها كانها حزام ناسف لكى ينسف الراى بمصادرته منا من لاول ولكن المستبصرين مثلنا يجعلها سندا لحجته لا لضحض بما نراه صحيحا لذلك ياسيدى نحن لانخاف عودتك بعد رمضان بل اننا متشوقون لذلك ونحبك فى الله وصدقنى اتفق معك قلبا وقالبا ،، وكما قلت فى ردى لدكتور ابراهيم يبدو ان تلك الموضوعات لن تزيدنا الا فرقة لذا قد اضطر الى غلقه حفاظا على وحدة المسلمين تأسيا ً بسيدناعمر بن الخطاب عندما اوقف صلاة التراويح _ الى حين _ لنفس الغرض مرة اخرى
اسألك العذر ياسيدى لانى لا املك ماتملك من الاحاديث التى تضعها كيفما اتفق ولا لايات التى تبرزها لنا كاننا نراه لاول مرة او تعلم ياسيدى ان اصحاب الجدل البيزنطى كانو يملكون من الحجج اكثر مماتملك و لكنهم فى النهاية لم يكسبوا ارضا بل كانو يخسرون كل يوم ارض جديدة عن ازنك انا رايح اسحر اسالك الدعاء

تزكية النفس شيئ صعب جدا والميدان متاح لجميع العقول الراجح منه وغير الراجح وبدون اضطرار للغلق حفاظا على وحدة المسلمين ارى ان يغلق لعدم جدوى النقاش ونسيب وحدة المسلمين فى حالها واسلوب الحوار ده فكرنى بشيئ من الماضى ......جزى الله الجميع كل الخير وولى علينا من يصلح ويتقى الله حق تقاته

أنا رايح التحرير - صفحة 2 770947
بليغ حمدى كتب:
بسم الله
دكتور ابراهيم الاخ عمرو لما هذا التحول فى مسار الحوار
لقد سألت سؤال واضح وكررته عدة مرات ومع ذلك غير واضح ماذا اريد ؟؟؟
سوف اعيد السؤال وبخط كبير ولا ارى من الاخ عمرو الا تهربا من الرد اذ ان الاجابة المفروض انها سهلة ومحدودة هذا بالطبع ان كان يعرفها وكتابة الرد لن تستغرق اكثر من الرد الاخير فكيف لا تملك الوقت
السؤال هو
ماذا تحتاج الدولة المصرية فوق ما نريده نحن من انتخابات نزيهة لكل القيادات و المادة الثانية التى تطبق الشريعة فى صورة قوانين لكى تصبح مصر دولة اسلامية ؟
كيف يا اخى تخرج فى مظاهرات تطالب بأمر لا تعرف ابعاده وان عرفت ابعاده ستعلم وقتها اننا على حق وغير مختلفين كما قال الدكتور ابراهيم هذا ما احاول اثباته وقد اخبرتك الان ما نيتى ايضا اظن انى واضح
انا لم اطلب دليل من القرأن لكى تحتاج هذا الوقت انا فقط اطلب خطوات تطبيقية تريدها انت لكى تصبح دولة اسلامية ما هى تلك التطبيقات

لابوجد اى تحول فى مسار الحوار كما اشرت م . بليغ فلقد طرحت سؤالك بالخط الأزرق حتى يراه الجميع وهذا مايرجوه السلفيين والإخوان وكل مواطن شريف انتخابات نزيهة وتطبيق شرع الله يعنى الكل متفق ولا خلاف فى ذلك يبقى ان نثبت على هذا المبدأ

أنا رايح التحرير - صفحة 2 739998
بليغ حمدى
بسم الله
يا دكتور ابراهيم حضرتك قولت ان حضرتك متفق معايا وبعدها قولت انى غير واضح على نفس الكلام اللى حضرتك متفق فيه معايا وبصراحة لم افهم هذا التناقض كما يبدوا لى

وحضرتك رديت بالنيابة عن السلفيين اللى الاستاذ عمرو منهم ولو كانوا فعلا متفقين على هذا كان الاستاذ عمرو قال ذلك ورده واضح انه سوف يرد بتفسير اخر للدولة الاسلامية ويبدوا ان السؤال صعب ويحتاج تفرغ ووقت طويل وطبعا هذا ينفى انه متفق معنا لان الاتفاق لا يحتاج وقت للرد كما حضرتك تعلم

انا ارى ان النقاش مثمر لانه اسفر عن اتفاق حضرتك معانا وحتى الان يمكن للقارىء ان يرى المشاركات ويعرف كيف يفكر الجميع عن قرب ويحدد موقفه كما يراه مناسب لذا لن اسعى لاقناع اخى عمرو بالعافية فان وجدت تهرب او عناد لن اواصل الردود معه مع خالص اعتزازى به وبالجميع

فلا اخفى على حضرتك ان هناك بعض السلفيين ولا اعرف ان كانوا جميعا كذلك يعتبروا ان الانتخابات حرام وبالرغم من ذلك سوف يشاركوا حتى يصلوا للسلطة ووقتها قد يسعوا الى الغاء الانتخابات لانها كما يروا حرام
وقد اقر بعض شيوخهم بذلك لذا هى ليست هواجس فارغة ولا اعتقد ان حضرتك تقبل ذلك لكن ليسوا جميعا كذلك لذا لن اسبق الاحداث وانتظر رد اخى عمرو لانه ادرى منى بحالهم

HOUSAMMI
فلا اخفى على حضرتك ان هناك بعض السلفيين ولا اعرف ان كانوا جميعا كذلك يعتبروا ان الانتخابات حرام وبالرغم من ذلك سوف يشاركوا حتى يصلوا للسلطة ووقتها قد يسعوا الى الغاء الانتخابات لانها كما يروا حرام
وقد اقر بعض شيوخهم بذلك لذا هى ليست هواجس فارغة ولا اعتقد ان حضرتك تقبل ذلك لكن ليسوا جميعا كذلك لذا لن اسبق الاحداث وانتظر رد اخى عمرو لانه ادرى منى بحالهم

طبعا ده اكيد ومن وجهة نظرى المتواضعة ،، من الصعب ان يمكنوا الاحزاب الليبرالية والعلمانية و وذات الخلفية المسيحية من دخول الانتخابات دى ان اقروا بها ،، بس ياترى دول العالم وعلى راسها اسرائيل وامريكا هيرضوا عن وجود دولة دينية فى مصر تكون كايران اعتقد الف لا طبعا ُ ؟؟؟
بليغ حمدى
بسم الله
لا اتفق معاك يا حسام فنحن المعيار الاساسى لنا ليس رضاء العالم عنا فلو قضيتنا عادلة ووقفنا ورائها لن يستطيع العالم ان يفعل معنا شيئا
ولست معك ان تحصر من يعارض السلفيين سياسيا فى العلمانيين والليبراليين لان اغلبنا لا هذا ولا ذاك وتلك هى المشكلة فلا يجب ان نقع فى هذا الخطأ ونصدق ان البديل لما يريده السلفيين هو العلمانية لانه لا علمانى يمكن ان يرضى بالمادة الثانية التى ببساطة تناقض مبدأ العلمانية
ولم ارى احد منهم يؤيد الديموقراطية بين المسلمين فقط انما هناك من يرفضها بالمجمل او يقبلها
وموقف الثوار وهو الموقف المنطقى لهم انهم مع الديموقراطية المقيدة بقوانين البلد والتى لن تخرج عن معتقدات هذا الوطن اذ ليس من المنطقى ان يدعى احد ان الحرية الناتجة عن الديموقراطية سوف تبيح الشذوذ مثلا لان قوانين البلد التى مصدرها الشريعة ستمنع ذلك وسوف يكون هذا خطا احمر لا تتجاوزة الحرية
ولا ادرى ما سبب القلق الزائد من حدوث اى تجاوزات تخالف الدين لان حامى المجتمع ليس فقط القوانين بل المجتمع نفسه المعروف عنه بالتدين وبالرغم من محاولات النظام السابق للتجريف الدينى الا انه فشل لذا انا اثق فى تدين المصريين وفطريتهم السوية بالاضافة للقوانين عند تفعيلها انها ستحمى مصر من تلك الانحرافات الاخلاقية وتوقفنا المبالغ فيه امام تلك النقطة سوف تتسبب فى ضياع تلك الفرصة للنهضة ووقتها لن نحصل اى مكاسب لاى طرف
بليغ حمدى
بسم الله
ما زلت منتظر استاذ عمرو رمضان خلص والعيد كمان
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
remove_circleمواضيع مماثلة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى