منتدى الأرانب للجميع
التحصين والعشار  343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

التحصين والعشار  Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
التحصين والعشار  343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

التحصين والعشار  Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

التحصين والعشار

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

30122011
التحصين والعشار

السلام عليكم جميعا واتمني من الله داوم الصحه والعافيه وبعد
عندي الارانب وعايز احصنها بس هل التحصين لكل الارانب يعني صغير وكبير وفاضي وعشر في وقت واحد ولا كل علي حدا
ولكم خالص تحياتي

تعاليق

أم بودى ولوكا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخى التحصينات بتكون للكل صغير وكبير فاضى وعشر

أنا حصنت الارانب العشر اللى عندى تحصين التسمم البكتيرى 2سم للعشر وللكبار عموما

بس الجرعه للأرانب الصغيره أنتظر رأى أساتذة المنتدى هم يفيدونك أكثر منى

وبالله التوفيق
مايكل المنياوي
اخي العزيز محمدحامد كما افادتك الاخت أم بودى ولوكا واما تحصين الصغار فغيجيب انم يبقا عمرهم فوق الشهرين
بالنسبة للتحصين اى ارنب يعدى كيلو ممكن يتحصن وتكون الجرعة للصغير ربع سم فيروسى وواحد سم بكتيرى والكبير ضعف الجرعة وبالنسبة للفيروسى هناك نوعان بتاع معهد اللقاحات وده يعطى كل 6 شهور والنوع الثانى مستورد ويعطى كل سنة ......اما بالنسبة للبكتيرى يعطى كل 3 شهور
ولاأنصح بالتحصين للأرانب العشار لأنه ممكن يسبب إجهاض

محمدحامد
مساء الخير
ياجماعه احد الاطباء قال ان لازم العنبر يتحصن كله في وقت واحد وان العشار ملهوش تحصين غير بعد الولادة طب اعمل ايه وانا عندي العنبر صعب يكون كله فاضي هل في حل
هو الأفضل ان يتم التحصين فى وقت واحد لكن اذا كان صعب ذلك يمكنك الحقن للى جاهز وذلك للحصول على اعلى فائدة
dr hussam h
التحصين الفيروسي ممكن تعطيه للامهات العشار و الفاضي و يفضل طبعا التحصين في وقت واحد للكل وانصح بالتحصين الاسباني مره واحده في السنه اوهو التحصين الاهم اما التحصين البكتيري هو اللي ممكن يسبب اجهاض للعشار و ينصح به 3 مرات في السنه
oso
بعد اذنك د.ابراهيم
الفيروسي ربع سم ولا نص سم ؟
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
remove_circleمواضيع مماثلة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى